أخبار الرياضة

برشلونة يتعثر خارج أرضه ويكتفي بنقطة

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة المتصدر وحامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه الميريا حين سجل له هدفي التعادل 2-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب البحر المتوسط وأمام 15 ألف متفرج ملأوا المدرجات بالكامل، تقدم الميريا على ضيفه في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها هرنان برنادييو وتابعها دومينغو سيزما غونزاليز برأسه على يمين الحارس فيكتور فالديس (12).

وقام برشلونة بمحاولات خطرة كانت كل منها على وشك أن تأتي بالتعادل من رأسية الأرجنتيني ليونيل ميسي اثر عرضية من البرازيلي دانيال الفيش (19)، ثم رأسية أخرى للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (23)، وتسديدة يمينية لبدرو رودريغيز (24)، واخرى من قدم ابراهيموفيتش (30) قبل أن تثمر واحدة منها عندما نفذ ميسي ركلة حرة رفع منها الكرة من فوق الحائط البشري فسكنت الزاوية اليسرى البعيدة مدركا التعادل (42).

وفي الشوط الثاني، تقدم الميريا من جديد بعد أن هدد مرمى ضيفه عدة مرات، بعد أن جنح البرازيلي غيليرمي اوليفيرا سانتوس في الجهة اليسرى وأرسل عرضية حاول قائد برشلونة كارليس بويول إبعادها إلى خارج الملعب فخدعت الكرة حارسه فيكتور فالديس واستقرت في شباكه (57).

وبعد مضي 10 دقائق، أدرك برشلونة التعادل مجدداً بعدما عكس بدرو كرة من الجهة اليسرى بعيدة عن المرمى وخالية من أي خطر أعادها غيليرمي برأسه خطأ إلى مواجهة المرمى فسقطت على قدم ميسي اليسري اودعها الشباك دون تردد من مسافة قريبة (66) رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في البطولة.

وخرج غيليرمي على الفور من الملعب بإشارة من المدرب الذي أشرك السويدي هينوك غويتوم بدلاً منه (68)، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية اللقاء.

ورفع برشلونة رصيده الى 62 نقطة وباتت الفرصة سانحة امام ريال مدريد الثاني (59 نقطة) ووصيف البطل لمشاركته في الصدارة في حال فوزه لاحقا اليوم على ضيفه اشبيلية الرابع رغم صعوبة المهمة.

وفاز ديبورتيفو لا كورونيا على ضيفه تينيريفي 3-1.

وكان الضيف سباقا إلى التسجيل عبر خوان لويس لوريتي "خوانلو" بعد مناولة طويلة خلف الدفاع من بابلو سيسيليا تابعغها بيمناه في شباك الحارس دانيال ارانزوبيا (17).

ورد ديبورتيفو بثلاثة أهداف استهلها خوان رودريغيز بعد ركلة حرة وعرضية من المكسيكي اندريس غواردادو (33)، وأضاف غواردادو الهدف الثاني بقذيفة من خارج المنطقة بعدما وصلته الكرة من ادريان (55)، وعزز الأرجنتيني دييغو كولوتو يتسديدة من خارج المنطقة أيضاً (67).

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى