أخبار الرياضة

الدوري الألماني : فوز خجول لبايرن ميونيخ وسقوط باير ليفركوزن وفيردر بريمن في عقر دارهما

حقق بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني فوزا خجولا على مضيفه نورمبرغ 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت امس بتعادل بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب مع ضيفه شتوتغارت 4-4.
على ملعب ايزي كريديت شتاديون، حسم بايرن ميونيخ الدربي البافاري بصعوبة مع نورمبرغ الذي مني بخسارته الرابعة على التوالي بعد ان سقط امام ماينتس (1-2) وفولفسبورغ (1-3) وشتوتغارت (صفر-1).

الفوز هو الرابع في المواجهات المباشرة الست الاخيرة بين الفريقين مقابل تعادلين بنتيجة واحدة (1-1)، فرفع رصيده الى 60 نقطة وقلص الفارق بينه وبين المتصدر الى 3 نقاط.

واستعصى مرمى نورمبرغ على رباعي هجوم بايرن ميونيخ المكون من الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والالمانيين ماريو غوميز، متصدر ترتيب الهدافين، وتوماس مولر ولاعب الوسط العائد بعد غياب طويل من الاصابة باستيان شفاينشتايغر طول الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، انتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 69 لتسجيل الهدف الوحيد بعد تسديدة من ريبيري وكرة مرتدة الى روبن الذي اعادها الى الشباك.

وعلى ملعبه باي ارينا، سقط باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي امام فرايبورغ صفر-2.

وفاجأ فرايبورغ مضيفه بهدف مبكر من رأس يوليان شوستر الذي اودع الكرة اعلى الزاوية اليسرى (8).

وفي الشوط الثاني، عزز فرايبورغ تقدمه بالهدف الثاني بعد مناولة من سيدريك ماكيادي الى دانيال كاليجيوري الذي انهاها في مرمى بيرند لينو (60).

وفشل باير ليفركوزن في استعادة المركز الخامس من شتوتغارت وبقي خلفه بفارق الاهداف (40 نقطة)، ولم يكن شريكه السابق فيردر بريمن افضل حالا وسقط سقوطا مدويا على ارضه امام ماينتس صفر-3.

وتخلف فيردر بريمن في وقت مبكر بهدف ساهم في صنعه اندرياس ايفانتشيتس ومضى عليه المجري آدم تشالاي (19).

وفي مستهل الشوط الثاني، صعب ماينتس مهمة فيردر بريمن بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من السلوفاكي رادوسلاف زابافنيك الى الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ لم بتهاون في وضع الكرة داخل شباك الدولي تيم فيزه (48).

وقطع تشوبو موتينغ الطريق على اصحاب الارض بالتعديل عندما سجل الهدف الثالث اثر تمريرة من يوليان باومغارتلينغر سددها الكاميروني على مرتين (74).

وعمق هامبورغ جارح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الاخير بفوزه عليه بهدف وحيد سجله مارسيل يانسن بتسديدة من داخل المنطقة (28).

وحقق اوغسبورغ الضيف الجديد على البطولة ما يشبه المفاجأ بتغلبه على ضيفه كولن 2-1.

وكان اوغسبورغ سباقا الى التسجيل بعد ان مرر اكسل بلينغهاوزن كرة الى الكوري الجنوبي كوو جا-تشيول الذي اكلثها من خارج المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى للدولي السابق ميكايل رينسينغ (19).

وشهدت الدقائق الثلاث الاخيرة من الشوط الاول هدفين من ركلتي جزاء اولهما لكولن بعد ان تعرض لوكاس بودولسكي للعرقة من قبل دانيال باير نفذها الاول بنفسه مدركا التعادل (42).

وشاءت الصدفة ان يتعرض باير نفسه للعرقلة من جانب البرتغالي هنريكي فرانسيكا ويحصل بدوره على ركلة جزاء نفذها بنجاح الالماني من اصل انغولي ناندو رافائيل معيدا التقدم لاصحاب الارض (45).

وتغلب فولفسبورغ على مضيفه هرتا برلين 4-1.

وافتتح هرتا برلين التسجيل بمجهود فردي (13)، وقدم زميله المدافع كريستوف يانكر هدية للضيوف حين حاول قطع كرة فحولها الى داخل مرمى فريقه (29).

واتى باتريك هيلمس بالهدفي الثاني حين استغل كرة داخل المنطقة من الايراني اشكان ديجاغاه وحولها بيمناه الى الشباك (34)، وعزز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالثالث مستفيدا من تمريرة كريستيان تراش (77)، واختتم هيلمس المهرجان بالرابع بعد عرضية من ماندزوكيتش (81).

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 40 نقطة في المركز الثامن متساويا مع شتوتغارت وباير ليفركوزن وفيردر بريمن.

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي هانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع، وهوفنهايم مع شالكه الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى