أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: برشلونة ينفرد بالصدارة موقتا وسرقسطة يواصل انتفاضته

انفرد برشلونة حامل اللقب بالصدارة موقتا بفوزه الكبير على ضيفه اتلتيك بلباو 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ولم يجد الفريق
الكاتالوني اي صعوبة لتخطي عقبة اتلتيك بلباو السادس وذلك على الرغم من الغيابات الكثيرة في صفوفه في مقدمتها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعرض لاصابة في فترة التحمية قبل انطلاق المباراة، وتشافي هرنانديز الذي كان على مقاعد الاحتياط دون ان يشارك، واندريس انييستا والفرنسي تييري هنري والمالي سيدو كيتا الذين فضل المدرب جوزيب غوارديولا اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بالاضافة الى البرازيلي دانيال الفيش الموقوف.
وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل لكنه انتظر الدقيقة 27 ليحقق ذلك عندما مرر المدافع الفرنسي اريك ابيدال كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة فتابعها جيفرن سواريز داخل المرمى الخالي، وأضاف بويان كركيتش الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من القائد كارليس بويول فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس غوركا ايريزوز مورينو (40).
وتابع برشلونة افضليته في الشوط الثاني ونجح كركيتش في اضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة من ابيدال داخل المنطقة فسددها بقوة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى اتلتيك بلباو (59).
وختم الارجنتيني ليونيل ميسي مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قربية اثر تمريرة عرضية من بيدرو (67) رافعا رصيده الى 26 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
وهو الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة في الدوري وال24 هذا الموسم فرفع رصيده الى 77 نقطة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق غريمه التقليدي ريال مدريد الذي بات تحت ضغط شديد ومطالبا بالفوز على مضيفه راسينغ سانتاندر الاحد في ختام المرحلة حتى يستعيد الصدارة قبل مواجهته الساخنة لبرشلونة في الكلاسيكو الاسبوع المقبل.
وفي مباراة ثانية، واصل سرقسطة انتفاضته في سعيه الى الابتعاد عن المنطقة المؤدية الى الدرجة الثانية بفوزه المستحق على ضيفه ملقة بهدفين نظيفين سجلهما دانيال بونزيو (45) والتشلي هومبرتو سوازو (75).
وهو الفوز الثاني على التوالي لسرقسطة بعد الاول الساحق على فالنسيا 3-صفر في المرحلة الماضية، والثامن هذا الموسم فرفع رصيده الى وارتقى الى المركز الخامس عشر موقتا بفارق نقطة واحدة امام ملقة الذي تراجع الى المركز السادس عشر.
وحقق أشبيلية فوزه الاول بعد ست مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز، على حساب ضيفه تينيريفي 3-صفر ليصعد موقتا الى المركز الرابع، ويحقق المدرب الجديد أنطونيو ألفاريز فوزه الاول مع الفريق الاندلسي.
فعلى ملعب "سانشيز بيزخوان" وأمام 30 الف متفرج، سجل لاشبيلية المالي فريدريك كانوتيه (22) والبرازيلي لويس فابيانو (43) وخوسيه كارلوس دا سيلفا (88).
ويلعب الاحد ايضا بلد الوليد مع فياريال، وسبورتينغ خيخون مع خيريز، وخيتافي مع اسبانيول، والميريا مع مايوركا، وفالنسيا مع اوساسونا، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى