شباب وتعليم

جامعة الطلاب الدولية : بنجاح كبير .. لن نيئس ولن نخاف من أحد وسنستمر بالعطاء

بنجاح كبير للعرض المسرحي الطلابي الذي يستضيفه مدرج كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة حلب تستمر عروض المسرحية الكوميدية الهادفة ( جامعة الطلاب الدولية ) ..

هذا العمل المسرحي المتكامل الذي لاقى إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير , حيث استمتع به جميع من حضره من نقاد وممثلين وجمهور , والذي ذكرهم بأيام عزة المسرح السوري أيام دريد لحام ونهاد قلعي ومحمود جبر والكثير من عملاقة الفن على خشبة المسرح .. 

حيث أن العمل يضم نجوم المسرح الطلابي والشبابي بحلب أمثال : أحمد عيد – تالار هارتونيان – محمود هارون – مروة – طوني شرقي , كما أنه صنع نجوم أيضاً أمثال : يحيى حسان استانبولي – كوثر – محمد السقا – يوسف سمرلي – سامي سليمان – لين رشيد – محمد الهيب – الطفلة جودي – ماريا رزوق .. 

حيث أن للأيادي المجهولة والمضيئة دور في إبراز كافة شخصيات العمل , ليقف وراء كواليس النجاح " الأستاذ والفنان الموهوب محمد جمال دهان " الذي تبنى على عاتقه حمل الرسالة الفنية وإيصالها لجمهور الطلبة ليكون بذلك المؤلف والمخرج لهذا العمل الضخم الذي يصل تعداد المشاركين في تقديمه إلى حوالي ( 40 ) شخصية بين ممثل ومنفذ وفنيين .. 

رعاية كريمة من كريم للفن وللشباب ..

وفي هذه المحطة المشرقة في حياة شبكة زهرة سورية الاجتماعية التي واكبت تحضيرات وعروض العمل المسرحي حتى وصوله للقمة ونضجه واستقطابه لشرائح الشباب فأننا نلفت الانتباه والأضواء للرعاية الكريمة والدعم اللا محدود للفن والفنانين الشباب والمتمثلة برعاية الدكتور محمد يوسف الهاشم أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وللسيد جمال نسله عضو قيادة الفرع المواكب للفرقة المسرحية والذي كان الداعم الأكبر لأن يكون العرض المسرحي بين عين طلبة جامعة حلب .. 

كما لا ننسى من كان داعم لنجاح العمل رجل الأعمال جلال رزوق الذي كان من أبرز الداعمين لهذه الفرقة وعمل على مواكبتها لحظة بلحظة , والسيد محمد نور مدير عام شركة اللؤلؤة للإنتاج والتوزيع الفني الذي ترك بصماته في دعم المسيرة الفنية للفرقة .. 

بطاقة شكر من خشبة المسرح ومن وراء الكواليس ..

بعد النجاح الكبير في عروض العمل المسرحي الكوميدي الطلابي " جامعة الطلاب الدولية " أسرة تحرير زهرة سورية تقول شكراً لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل من الكومبارس إلى العناصر الرئيسية إلى التوزيع الموسيقي " الفنان الشاب هاني طيفور عازف الأورغ ومحمد نور على الكيتار " .. 

شكراً للأستاذ عمار جراح مهندس الإضاءة والصوت السيد فاتح جوهر منفذ الإضاءة والصوت .. 

شكراً للهيئة الإدارية لكلية الاقتصاد ولعمادة كلية الاقتصاد بجامعة حلب ممثلة بالدكتور علاء الدين جبل عميد الكلية لمواكبتهم تحضيرات العمل المسرحي وعروضه .. 

والشكر الأكبر للجماهير التي صفقة بحرارة ومحبة ووفاء وكانت سعيدة وأقول لهم عبر موقع زهرة سورية نحن معكم كونوا معاً لنصبح شركاء النجاح ونتعلم من قائدنا الدكتور بشار الأسد أن نتكلم عن الخطأ ولا نسكت أو نتستر عن العيوب والنواقص مهما كانت , ولنكن جميعاً معاً خلف قائد هذا الوطن لبناء سورية والتقدم .. 

شكراً من الأعماق لكل من ساهم في إنجاح العمل ولكل من حاول إفشال العمل , فكلنا يعلم بأن الضربات الموجعة تهشم الزجاج وتصقل الحديد فشكر لكل من حاول صقل الحديد وكان سبباً في حصاد نجاحنا بهذا اليوم ..

ختاماً … لكل إنسان في هذه الحياة دوره الذي يجب أن يتقنه ومن يقدم دوره بقوة هو من يحظى بتصفيق الجمهور , فكلنا على المسرح مهمته أن يصنع دوره .. 

صورة لحضور رجل الأعمال جلال رزوق للعرض المسرحي ..

حضور رجل الأعمال ومدير عام شركة اللؤلؤة للإنتاج والتوزيع الفني السيد محمد نور ..

جانب من حضور الإعلاميين السوريين للعرض المسرحي ..

حضور لقيادة الجبهة الوطنية التقدمية بحلب ( السيد يحيى كعدان أمين فرع حلب لحزب العهد الوطني )


المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. عمل مسرحي ضخم ومتقدم قدم وطرح افكار من الواقع لايجاد حلول لها وليست مسرحية تجارية انها عمل جادعلنا نستفيد من النقد ونفيد ماامكن والكل يصب في خانة النهضة السوريةلبناء مجتمع على اساس علمى راسخ والابتعاد عن مخلفات الجهل والأنا الذاتية التى اعمت البصر وضاعت الحقيقة في مستنقع الجهالة والروتين الذي اصاب المفاصل بالرماتيزما واصيب الغالبيةمنهم بمرض الملوك لأن أملاح الجهل لم تزل راسخة في مفاصل الحركة اليومية في مجتمع يريد ان ينهض ولكن تثاقل مع استفحال المرض ولابد من علاج الجهل بثقافة الفكر والى الأمام لنبنى سوريا الحديثة ونستم من السيد الرئيس الألهام والفكر ويدآ بيد نبني سوريا القوية

  2. نشكرلكم جهودكم على هذا العمل الرائع وأنا بدوري فرحة من كل قلبي على وجود هذه الفرقة بجامعة حلب لم أرى مثل هذا العرض منذ دخولي إلى الجامعة أشكر المخرج وجميع الممثلين وأخص منهم أحمد عيد ويحيى استانبولي المتألقين وأشكر زهرة سورية لتغطية الحدث

  3. شكرا للشاب جمال دهان على عمله المسرحي هذا فقد ابدع بجامعة الطلاب الدولية و نتمنى له مزيدا من النجاح و التفوق له و لكامل الفرقة المسرحية

  4. و بجزيل الشكر للكاتب والاعلامي الاستاذ احمد دهان والمخرج جمال دهان على هذا العمل الرائع وبل الاضافه طبعا اشكر الممثلين واتمنى عروض اخرى راي كان عن هذا العرض كان جميل جدا جدا جدا والسلام

  5. على هامش المهرجان الخامس للفنون المسرحية الذي أقيم بحلب ومن وراء الكواليس نجد تميز الأستاذ بيبرس ماوردي بهندسة الصوت في الأعمال المسرحية التي أقيمت في دار الكتب الوطنية في حين ظهر فشل عمار جراح في كل من تقنيات الإضاءة و خاصة في مسرحية ديسكوتيك الذي قام بتصميم الإضاءة لها و قد أنقذ ما يمكن إنقاذه بيبرس ماوردي لأخطاء الصوت رغم أن الذي نفذ الصوت فاتح جوهر أما في مسرحية كنا هناك فقد كانت الإضاءة تبتر المشاهد دون أن تعطي للمشاهد وضوح لرؤية المخرج

زر الذهاب إلى الأعلى