تحقيقات

المشروعان الحيويان في حلب تأثرا بعد موجة الفيضانات المتتالية

تقوم مؤسسة الإسكان العسكري بحلب بتنفيذ أكبر مشروعين حيويين في حلب , وقد جاءت الأمطار عائقاً في وجه هذا العمل الجبار , فقد غمرت أمطار السماء حلب وصنعت سيول وشلالات غيرت معالم المدينة ..

والجدير بذكره هو أن هذه الأمطار قد ألحقت الضرر بالمشروعين الحيويين , وهما عقدة نفق جامع التوحيد ومشروع عقدة جسر الحج الذين باشرا العمل بهما منذ فترة , ودون توقف ويتم العمل بشكل متواصل ليلاً ونهاراً , حيث ورصدتهما كاميرا " زهرة سورية " , كما ننوه إلى أنه ومن خلال هذه   الأمطار لم تتوقف الأعمال بالرغم من هذه العواصف والسيول , وكما شاهدنا منزل أحد المزارعين عند منطقة دوار جسر الحج الذي طاف وغرق منزله وأتلفت مزروعاته وموت عدد من الأغنام بالغرق , وقد تمكن من إنقاذ البقرات والعجول ولكن جلس يتأمل لمن يشتكي , وهذه صورنا خير دليل فأين المصارف المطرية حيث أن كل المدينة تعاني بكل مناطقها من أزمات في الحالات العادية والأمطار القليلة فكيف وإن السماء فتحت أبوابها .. 

وغسلت كل الأمكنة لتظهر ضعف قساطل مصارفنا ( أين الحل ومن هي الجهة المنقذة والدارسة لهذه الحالات , حيث تعاني منها المدن والقرى وسائر البلاد .. نريد حلاً والسلام .. 


بواسطة
حسام سعود غنايمي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عن جد شكرا الك اشتاذ حسام سعود على هيك صور رائعة ومسكين هل المزرارع اللي لا حول ولا قوة عليه الله يعينو ويعوضو وبجد حلب بحاجة ماسة لهيك مشاريع مشكورين الجهات القائمة على تطوير وتحسين البلد بس ياريت يحطو بعين الأعتبار لجان مسؤولة عن المصارف المطرية لكي تستوعب هكذا حالات من الفيضانات لأنكم كما تعلموا ان حلب تغرق بشبر ماء ….

زر الذهاب إلى الأعلى