أخبار الرياضة

دوري المحترفين المرحلة 12 : الجيش برباعية يكتسح أمية

بات فريق الجيش الرقم الصعب في الدوري السوري وأصبح حديث جمهوره بعد كل مباراة جديدة يخوضها عن عدد الأهداف التي يسجلها في مرمى خصومه الذين باتوا يخرجون من ملعب العباسيين محملين بخسارات ثقيلة وكان آخرهم أمية الذي تلقى خسارته الأقسى … اليكم التفاصيل :

الجيش × أمية 4 – 1
الملعب : العباسيين – دمشق
الجمهور: 1000متفرج 
الحكام : أحمد بلحوس ، أحمد شحادة ، حسن حزوري ، سامر بيطار
مراقب حكام : حسن الشوفي ، مراقب إداري : نوري إدريس
الإنذارات : جهاد باعور ( الجيش ) ، عبد الله جلبي ( أمية) 

الشوط الأول : 

الجيش سيطر على مجريات الشوط من الباب إلى المحراب وبدأ مسلسل الفرص بعرضية نديم صباغ التي تهادت أمام مهاجمي الجيش دون أن يكملها أحد سدد بعدها عبد الرزاق الحسين كرة عن يمين حارس أمية جهاد الآغا أضاع بعدها فيلمون شيبتا كرة أمام المرمى بصورة غريبة ليكلل جوان حسو مجهودات فريقه بهدف في الدقيقة 29بعد أن تابع كرة من نديم صباغ وأسكنها على يمين الآغا .

ولم يظهر أمية في الشوط الأول إلا عبر فرصة خطرة للمحترف العاجي أموا الذي أرسل رأسية حولها كاوا حسو إلى ركنية عاد بعده سامر حمادي برأسية ذهبت بعيدة قليلاً عن مرمى الجيش عاد الفريق الأحمر بعدها ليضغط مجدداً عبر جملة تكتيكية بين عبد الرزاق الحسين وماهر السيد الذي سددها خفيفة بأحضان الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الجيش بهدف وحيد وأداء باهت من قبل أمية.

الشوط الثاني :

دخل الجيش محاولاً تعزيز النتيجة فسدد فراس إسماعيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة عاد شيبتا وسدد كرة احتضنها آغا أمية ، وكاد أمية أن يحرز هدف التعادل عندما أرسل زكريا اليوسف كرة عالية من الجهة اليسرى لكنها خرجت دون أن يلمسها أحد ليرد عليه الجيش بهدف ٍ ثانٍ عبر أحمد الصالح الذي تلقى ركنية الصباغ برأسه وأسكنها الشباك في الدقيقة الحادية والستين عاد الجيش وأنهى أحلام أمية بتقليص الفارق بتسجيله الهدف الثالث عن طريق عبد الرزاق الحسين الذي واجه الحارس وسدد كرة سكنت الشباك في الدقيقة السابعة والستين .
واصل الجيش بعدها ضغطه على أمية الذي بدا لا حول له ولا قوة فسدد ياسر عكرة كرة ارتطمت بالعارضة ليأتي الفرج لأمية عبر عمار زكور الذي نجح في إحراز هدف التقليص بعد أن سدد كرة من تحت الحارس كاوا حسو ، ووقف القائم الأيسر لحارس أمية في وجه كرة برهان صهيوني الذي راوغ أحد المدافعين وسدد كرة قوية لم يكتب لها النجاح ، حاول مدرب أمية جاهداً تقليص النتيجة بإشراك المحترف النيجيري إيمانويل آنيشي لكن الأخير لم يستطع استغلال عرضية برهان تتان التي تهادت أمام أقدامه.
وقبل نهاية المباراة أجهز الجيش على ضيفه أمية بتسجيله ركلة جزاء عبر ماهر السيد ليضيف الجيش ثلاث نقاط إضافية إلى جعبته ويواصل صدارته برصيد خمسة وعشرين نقطة محلقاً وحيداً بفارق أربع نقاط عن الوثبة والمجد وخمس نقاط عن الكرامة الذي سيلعب مع عفرين يوم الثلاثاء .

تشكيلة الفريقين :

الجيش : كاوا حسو ، طارق جبان ، أحمد الصالح ، جهاد باعور ، جوان حسو ، نديم صباغ ( إياد الحلو ) ، فراس إسماعيل ( محمد الواكد) ، عبد الرزاق الحسين ، برهان صهيوني ، ماهر السيد ، فيلمون شيبتا ( ياسر عكرة).

أمية : جهاد الآغا ، سليمان اليوسف ، شاي زرطيط ، زكريا حسن بيك ( ايمانويل أنيشي) ، سامر حمادي ، مقوم عباس ( نادر حربلي) ، زكريا يوسف ، عبد الله جلبي ( برهان تتان ) ، عمار زكور ، أموا مانيش ، سامر يازجي .

أقوال المدربين: 

مدرب الجيش أيوب أوديشو : أعتقد أن هذه المباراة غير جيدة للاعبين ويمكن أن يكون ذلك بسبب الإرهاق وكان من الممكن أن نقدم أداء أفضل وفريقنا عندما يلعب مع فريق يكون بغير حالته الطبيعية وهدف أمية جاء نتيجة خطأ فردي وعدم تركيز عند بعض اللاعبين.

مدرب أمية عماد دحبور : فريقنا لم يقدم ما هو مطلوب منه في هذه المباراة وهناك أخطاء فردية عند بعض اللاعبين وخاصة في الشوط الثاني وفريق الجيش فريق قوي واستطاع أن يفوز علينا وهو الأفضل ونبارك له هذا الفوز .

بواسطة
زهرة سورية
المصدر
محليات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى