شباب وتعليم

التعليم العالي تمنح فرصة جديدة لطلبة التعليم المفتوح المنقطعين بإعادة الارتباط

وافق مجلس التعليم العالي على منح فرصة جديدة لطلاب التعليم المفتوح المستنفدين والمنقطعين لإعادة التسجيل والارتباط في برامج التعليم المفتوح في جامعاتهم وسيتم لاحقاً تحديد مواعيد التسجيل والرسوم التي سيسددها الطالب في التعليمات التنفيذية .. كما سمح المجلس في قرار تلقت سانا نسخة منه اليوم للطلاب المتميزين المشاركين في ملتقى التفوق الجامعي وطلاب البرامج الأكاديمية المخصصة لخريجي المركز الوطني للمتميزين بالتسجيل مجاناً في الدورات التي تقيمها المعاهد العليا للغات في الجامعات الحكومية.

وفي قرار آخر منح المجلس مدة إضافية لا تتجاوز الستة أشهر بدءاً من تاريخ 3-4-2022 لاستكمال إجراءات اعتماد قرارات تعيين الخريجين الأوائل في الجامعات للعام الدراسي 2019-2020 وذلك بسبب التأخر في صدور قرارات المجالس الجامعية في تحديد الخريجين الأوائل وكذلك منح طلاب الدراسات العليا (الماجستير) مدة ستة أشهر إضافية من أجل التسجيل على الأطروحة لمن أنهى سنة المقررات .. كما وافق المجلس على تسوية أوضاع بعض الطلاب في جامعة الفرات وفرع إدلب بجامعة حلب.

وفيما يتعلق بالجامعات الخاصة وافق المجلس على منح طلاب المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الخاصة السورية الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح به بنتيجة امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2021-2022 الذين استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا فصلين دراسيين الفصل الدراسي الثاني 2021-2022 والفصل الصيفي 2021-2022 أو الفصل الصيفي 2021-2022 والفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023 ويشمل الطلاب في حالتين (المستنفدون بسبب عدد السنوات الدراسية والمستنفدون فرص الإنذار الأكاديمي في الكليات التي تعتمد نظام الساعات المعتمدة، أو بسبب تدني المعدل التراكمي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى