شباب وتعليم

رابطة المالكي كرمت ( 62 ) شاب وشابة في حفل لتكريم المتفوقين دراسياً

كرمت رابطة الشهيد عدنان المالكي ( 62 ) شاب وشابة من المتفوقين دراسياً في الصفوف الانتقالية من مراحل التعليم الأساسي والثانوي بكافة فروعه في الوحدات المدرسية التابعة لمجال عملها ..

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة إعزاز وإكبار وإجلال لأرواح شهدائنا الأبرار , وتابع الحضور عرضاً بانورامياً عبر الـ ( Data Show ) لأهم المنجزات التي تحققت لسورية على المستوى المحلي والعربي والعالمي في عهد السيد الرئيس بشار الأسد ..

ثم ألقت الشابة راما حسن كلمة المتفوقين أشارت من خلالها إلى الرعاية السامية التي خص بها قائد الوطن المتفوقين من تأمين المعرفة ومستلزمات تطوير المهارات وتكريس البحث العلمي والتطبيق المنهجي ومدارس المتفوقين والمتميزين , مؤكدة أن شباب وشابات سورية ماضون بتفوقهم وعملهم ليكونوا السياج الحصين خلف قائد مسيرة الإصلاح والتطوير ..

وألقى السيد يحيى عصفور أمين رابطة عدنان المالكي كلمة المنظمة أشار من خلالها إلى قنوات منظمة الشبيبة في احتضان ورعاية المتفوقين بكافة المجالات العلمية والفكرية والإبداعية والأنشطة الحيوية .. مؤكداً أن شبيبة سورية كانت وستبقى خلف قائد مسيرة الإصلاح والتطوير السيد الرئيس بشار الأسد , ونبذل كل ما تملك ليبقى الوطن شامخاً عزيزاً وعصياً على كل المتآمرين ..

قدمت بعد ذلك فرقة الغناء والموسيقى التابعة للرابطة المذكورة باقة من الأغنيات الوطنية والقومية .. وتوجه السادة عبد الرحمن عبدو وعماد الدين نسيمي عضوا قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وصلاح أسعد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الثورة ومحمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب ومصطفى القاسم مدير التربية المساعد للتعليم الثانوي إلى منصة التكريم .. حيث جرت مراسم التكريم لبعض التربويين في الوحدات المدرسية وكرُّم بعدها ( 62 ) شاب وشابة من مراحل التعليم الأساسي والثانوي العام والفني والتقني إضافة للمتفوقين في التعليم الزراعي ..

حضر حفل التكريم الذي أقيم على مدرج التدريب المهني بميسلون قيادة شعبتي التربية الأولى والثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي وقيادة فرع الشبيبة وحشد من التربويين والشباب وأسرهم ..

وفي تصريح خاص للسيد " صلاح أسعد " عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الأنشطة الفنية المركزي أكد أن منظمة الشبيبة تتوجه وبكافة مناشطها لتكريس التفوق عملاً ومنهجاً باعتباره أساس لبناء الشخصية الممانعة .. فترعى وتنظم مجالات التفوق ليس من الناحية الدراسية فقط , بل في المجال الإبداعي والمعرفي من خلال مسابقات الأولمبياد في مواد الفيزياء الكيمياء الرياضيات ومعارض الإبداع والاختراع والمسابقات الوطنية للمعلوماتية ولتمكين اللغة العربية وكان لهذا العام إطلاق مسابقة وطنية جديدة للمواهب الفنية الشابة وتنفيذ أولمبياد الرسم الهندسي للرسم الصناعي بالإضافة للمسابقات الأدبية ومشروع الإعلامي الشاب ..

وتوجه السيد عضو المكتب التنفيذي بالشكر لكل المؤسسات التربوية والخدمية التي تعمل يداً بيد لإنجاح تلك المسابقات والفعاليات وتأمين مناخات التفوق لجيل الشباب ..

لقاء مع الكوادر القيادية لفرع شبيبة حلب

ومن جانب آخر التقى السيد صلاح أسعد عضو المكتب التنفيذ لاتحاد شبيبة الثورة الكوادر القيادية في فرع حلب وتناول اللقاء بحثاً تفصيلياً لأنشطة المنظمة حلال صيف 2011 مؤكداً أهمية أن تتناول تلك البرامج سمة الحيوية وأن تكون قادرة على ترجمة تطلعات جيل الشباب وفق مقتضيات المرحلة الراهنة ..

واستمع السيد عضو المكتب التنفيذي من الحضور إلى هيكلية وضع البرامج على مستوى الوحدات والروابط والفرع وآلية سيرها والمعوقات التي تقف حائلاً دون بلوغها الحد الأمثل للنجاح .. مشيراً إلى أن المنظمة تتطلع لبناء رؤية جديدة ضمن مشروع تطويري مبرمج ومخطط لعملها , منطلقة في عملها من نهج وتفكير ورؤيا السيد الرئيس بشار الأسد في مسيرة التطوير والإصلاح التي تشهدها سورية ..

بواسطة
حلب - فاتن يوسف / تصوير : ماهر أقرع
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى