شباب وتعليم

الشباب أفكار متقدة نحو شبيبة متجددة في ورشة عمل بحلب

استضافت غرفة تجارة حلب صباح اليوم الأحد الورشة التنظيمية الفرعية بعنوان ( الشباب أفكار متقدة نحو شبيبة متجددة ) والتي أقامتها قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة ..

حيث قسمت الورشة إلى ثلاث جلسات كان أول جانب مشروع تطوير منظمة اتحاد شبيبة الثورة ضمت واقعها الحالي , فيما الجلسة الثانية تبنت عنوان مشروع منظمة اتحاد شبيبة الثورة وفق رؤية مستقبلية , وكان ختام الجلسات التي دامت أكثر من أربع ساعات بعنوان استخلاصات ومقترحات وتوصيات ..

وناقش الحضور جوانب الجلسات من عامة النواحي فالورشة تأتي بوقت مهم وحساس أمام الغزو الإعلامي الغربي تجاه شبابنا , زهرة سورية كانت متواجدة في الورشة وجاءتكم باللقاءات التالية ..

الدكتورة عهد حوري دكتورة في كلية التربية بجامعة حلب ..

أنا سعيدة بوجودي في هذه الورشة فأنا أشعر عندما أتكلم عن الشباب كأني أتكلم عن أبنائي وأبناء الوطن , ونحن سعداء أيضا لإيجاد آلية لاستثمار طاقات شباب سورية , شباب سورية الأسد الراعي للشباب والشابات , ونحن تقع على عاتقنا مسؤولية جماعية وطنية بأن نوصلهم إلى بر الأمان بالاستماع إليهم وإلى حواراتهم وبيئتهم داخل البيت وخارجه فهذا ما نريد وما نصبوا إليه وأن يشعروا دائما بالأمن والأمان ..

مصعب شيخة أمين سر مكتب الثقافة والإعداد بفرع الشبيبة بحلب ..

في الحقيقة هذه الورشة من الورشات النوعية التي أغنت بأفكارها حاجات الشباب وكل ما طرح يثمن في الإطار النظري ولكن هل سيطبق في الحيز العملي هذه الإشارة التي وضعنا عليها إشارة استفهام كما اعتدنا في منظمة اتحاد شبيبة الثورة أنه لا يوجد شيء مستحيل فآلية التطوير جيدة وفاعلة لكن تحتاج لورشات أخرى لتكون فعَّالة بالجانب التطبيقي منها , و لإغناء احتياجات الشباب ..

عبد الواحد شيخ خليل أمين وحدة رجب قرمو للأحياء بحلب ..

هذه المشاركة تأتي من خلال فكرة المنظمة لتطويرها وهذه الورشة منبر لأبناء المنظمة لمناقشة سبل تطوير آلياتها والأفق المستقبلية لها وما نسعى عليه كشباب في هذا الوطن المعطاء , أن تتماشى مع مسيرة التطوير والتحديث للسيد الرئيس بشار الأسد فمثل هذه الورشات هي محاولات جادة ومساهمة في النهوض بالمنظمة ..

السيد محمد عيده أمين رابطة عبد المنعم رياض لاتحاد شبيبة الثورة ..

نرحب بإعلامنا الغالي وهي فرصة ومناسبة لنقول لشبيبتنا وقائدنا كل عام وأنتم بألف خير فاليوم يصادف ذكرى انعقاد المؤتمر الأول العام للمنظمة في 6 كانون الأول , وعن أعمال الورشة لقد قمنا بوضع مقترحات لتقييم واقعنا الحالي وبالإضافة لتطوير عملنا الحالي والتجهيز للمرحلة القادمة والحمد لله لقد خرجنا بمقترحات لتطوير وإفادة جيل الشباب ونأمل لهم بالمستقبل الزاهر للشباب , فمن امتلك الشباب امتلك المستقبل ..

السيد عبد المنعم الصوا أمين فرع حلب لإتحاد شبيبة الثورة ..

بداية هذه الورشة هي مبادرة من قبل قيادة فرع حلب للشبيبة وخاصة أننا مقبلون على التحضيرات لانعقاد المؤتمر الثامن لمنظمة لاتحاد شبيبة الثورة نيسان 2010 , وهي تصورات يمكن أن تطور العمل الشبابي , فالمنظمة تعمل في إطار رعاية وإعداد وبناء الشباب منذ أربعة عقود من الزمن والمنظمة تتطور بشكل تلقائي وتدريجي , ولا شك بأن تطورات الحياة تتسارع بشكل كبير وشبابنا تتزايد اهتماماتهم ورآهم ومجالات تفكيرهم , لذا فلا بد المنظمة أن توجد أفكار تتماشى مع الواقع الحالي ..

وأردنا من خلال هذه الورشة دعوة بعض القيادات الشبيبية السابقة في السبعينيات والثمانينات والتسعينات وبعد عام ( 2000) إضافة لبعض الشباب الذين عايشوا المنظمة وهم الآن في مواقع مختلفة وبعض الشباب في المرحلة الثانوية ..

حيث أردنا من خلال هذا اللقاء أيضاً إيجاد فكرة الحوار والتواصل و التثاقف بين هذه الأجيال والاستفادة من الخبرات قيمة كانت أم جديدة في إطار عملنا ..

وهذه الورشة تسبق مجلس فرع حلب السنوي والذي سيعقد بعد عشرة أيام من الآن وهي تأتي في إطار تحريض القيادات الشبيبية في الفرع لتقديم أراء ومقترحات وحراك فكري وايجابي للمجلس , فعملية تقديم أفكار للمنظمة لن تقتصر على هذه الورشة فالكل مدعو لكي يناقش ويحاور من اجل منظمته الأم

بواسطة
أنس محمد رمضان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. أشكر الكاتب أنس الرمضان على اللقاءالتي أجراها مع بعض المشاركين لكنني أريد أوضح بعض النقاط وفق الآتي :
    أولاً : الصورة المرفقة بالتقرير ليست من جو الورشة وكان الأجدى على الكاتب أن يصور صورة تعبر عن المشاركين في الورشة للأمانة الصحفية .
    ثانياً : الكاتب لم يلم بصورة كاملة عن الورشة واقتصر على اللقاءات فقط فكان الأجدى أن يدون أهم الرؤى التي طرحت لأنهاعكست فعلا رؤية الشباب المتقد نحو شبيبة متجددة.
    ثالثاً الورشة كان تميزها بتميز الآراء التي طرحت .. فقد كانت متنوعة من جهة وذات مضمون .. فيجب تسليط الضوء لتعبر بصدق عن وجود شباب متميز من المشاركين في الورشة وحريص على التطوير والتحديث

زر الذهاب إلى الأعلى