أخبار الرياضة

كأس العالم للأندية : برشلونة وإستوديانتيس أبرز المرشحين للفوز بالكأس

تنطلق يوم الأربعاء المقبل بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الـ (6) بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي وتستمر منافساتها حتى 19 كانون الأول الجاري بمشاركة (7) أندية هي أبطال القارات الست
  ، بالإضافة إلى المستضيف الأهلي الإماراتي الذي سيكون أيضا الفريق العربي الوحيد في البطولة .. 

وتحتضن الإمارات للمرة الأولى هذا الحدث العالمي الكبير الذي دأب الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا) على إقامته في اليابان في النسخ الأربع الأخيرة ، فيما كانت انطلاقة البطولة في البرازيل عام 2000م ..
وتستضيف الإمارات أيضا بطولة العام المقبل وهي النسخة (7) على أن يحدد الـ(فيفا) لاحقا الدولة الجديدة التي ستنال شرف استضافة النسخة الثامنة .. 

برشلونة وإستوديانتيس الأبرز يعتبر فريقا (برشلونة وإستوديانتيس) أبرز الفرق المشاركة والمرشحان الأبرز لخوض المباراة النهائية ، نظرا لوفرة النجوم في صفوفهما ، خاصة نجمي منتخب التانغو (ميسي وفيرون) اللذين كانا يترقبان المواجهة ويتحدى كل منهما الآخر في معسكر المنتخب .. 

ويدور صراع ( أوروبي – أمريكي جنوبي ) محتدم في البطولة منذ انطلاقتها حيث سيطرت الأندية البرازيلية على النسخ الثلاث الأولى بعد تتويج (كورينثيانز) بلقب البطولة الأولى عام 2000م ثم مواطنيه (ساو باولو وانترناسيونال) في بطولتي 2005 و 2006م ، لكن الفرق الأوروبية توجت في آخر نسختين بفوز (ميلان) عام 2007م ثم (مانشستر يونايتد) في البطولة الأخيرة عام 2008م , وفي حال فوز (برشلونة) أقوى المرشحين لنيل اللقب ، فإن الكفة ستتعادل بثلاث بطولات لكل قارة .. 

برنامج البطولة بحسب القرعة التي سحبت في 12 تشرين الثاني الماضي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي  , ستجمع المباراة الأولى بين الأهلي الإماراتي المستضيف ونظيره (أوكلاند سيتي) النيوزيلندي بطل أوقيانيا يوم الأربعاء 6 كانون الأول الجاري ..

ويلاقي الفائز من المباراة الافتتاحية فريق (اتلانتي) المكسيكي يوم السبت 12 كانون الأول ، وقبلها سيلتقي بطلا آسيا وأفريقيا (بوهانغ ومازيمبي) في المباراة الثانية يوم الجمعة 11 كانون الأول.
وفي نصف النهائي ينتظر فريق (إستوديانتيس) الأرجنتيني الفائز من مباراة ( بوهانغ ومازيمبي ) ويستهل (برشلونة) مبارياته يوم الأربعاء 16 كانون الأول بلقاء الفائز من المباراة الثالثة التي ستجمع بين (اتلانتي) والأهلي الإماراتي على الأرجح , وتختتم البطولة يوم السبت 19 كانون الأول على استاد الشيخ زايد ..

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / حمص

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى