أخبار الرياضة

بطولة السلة الدولية الثانية بحلب والتحضيرات ما تزال قائمة

بحضور الدكتور انطوان ديوب عضو قيادة فرع الحزب بحلب رئيس مكتب المنظمات الفرعي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة حلب الدولية الثانية بكرة السلة ..

والسيد أحمد منصور رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بحلب نائب رئيس اللجنة للشؤون الفنية والسيد جاك باشاياني مدير الدورة وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد من الصحفيين ..عقد اجتماع تحضير حول التحضيرات الأولية لاستضافة البطولة . 

حيث تحث الدكتور انطوان عن عمل اللجان وآلية عملها وخطة سير البطولة , وأكد بأن ما يفصلنا عن إقامة البطولة أيام معدودة بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك , كما وضح أهمية وجود اللجان حول الملعب وفي مضماره وارتداء بطاقات اسمية مميزة للجان وأشار في خضم حديثه عن الفرق التي ثبتت مشاركتها بالبطولة .. 

الجيش القطري , زين الأردني , أضنا التركي , الاتحاد السكندري المصري , الجلاء السوري , الشانفيل اللبناني , النصر الإماراتي , الاتحاد السوري .. مشيراً لوجود دراسة حول جعل عدد الفرق المشاركة بالبطولة إلى عشرة فرق .. 

وهذه المرة الثانية التي تعتمد حلب فيها على كوادرها المحلية بعد النجاح الكبير التي حققته في افتتاح استاد حلب الدولي , يشار إلى أنه قد تم رفع مقترح لنقل مقر اتحاد اللعبة من دمشق لحلب على اعتبار أن مدينة حلب ذات حضور كبير في مجال لعبة كرة السلة حيث لديها مثلا ست فرق في دوري الدرجة الأولى أي ما يعادل 60% من فرق الدوري .. 

أحمد منصور أشار إلى أهم العوامل والسبل لإنجاح الدورة كما أنه تلقى اعتذار من الفرق الإيرانية عن المشاركة بعد دعوتها حيث أنها طلبت أن تبدأ الدورة من الخامس من كانون الأول بدلاً من الأول منه فاعتذرنا لصعوبات ولأسباب خاصة وسعينا حثيث لأن تكون البطولة بمستوى بطولة دبي الرياضة أو بطولة الأندية العربية ونحن مازلنا نحاول استقطاب الفرق القوية للدورة .. 

يذكر بأنه سيعقد مؤتمر صحفي خاصة حول التحضيرات التي ستقام للبطولة والتي سوف تستضيفها حلب مع الأول من كانون الأول من العام الحالي وتستمر لغاية الثامن من الشهر نفسه .

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى