اقتصاديات

طيران الامارات تصبح اول ناقلة جوية تطلق خدمة الهاتف المحمول في طائراتها

اعلنت ((طيران الامارات)) انها اصبحت أول ناقلة جوية في العالم تطلق خدمة استعمال الهاتف المحمول على طائراتها وتوفر للركاب امكان استخدام هواتفهم المتحركة أثناء الرحلات.
 وذكر بيان صحفى صادر عن الشركة انه تم يوم الخميس  اجراء أول مكالمة آمنة من هاتف نقال على رحلة جوية من على ارتفاع 30 ألف قدم خلال رحلة "ايه كيه 751 " المتجهة من  دبي الى مدينة الدار البيضاء المغربية بطائرة من طراز  ايرباص (ايه 340 – 300 ) مجهزة بنظام ايروموبايل.

     وذكرت انها ستستثمر 27 مليون دولار لتزويد جميع  طائراتها بنظام ايروموبايل المتخصص في توفير خدمات  الهواتف المتحركة في الأجواء حيث تضمن هذه الانظمة  للطائرات أن تعمل الهواتف المتحركة للركاب بأدنى طاقتها  ما يتيح استخدامها بأمان تام خلال الرحلات.

     وأكملت طيران الامارات تركيب النظام على طائرة أخرى  من طراز بوينغ (777 – 300) وسيجري تشغيله قريبا.

     ونقل البيان عن رئيس دائرة الطيران المدني في دبي  رئيس طيران الامارات الشيخ أحمد بن سعيد قوله ان جميع  مقاعد طائرات "امارات" مجهزة حاليا بهواتف شخصية تعمل  بالأقمار الصناعية اضافة الى تسهيلات لارسال البريد  الالكتروني والرسائل النصية القصيرة.

     وعملت طيران الامارات وايروموبايل على مدى الأشهر  ال18 الماضية مع مشرعي وموفري خدمات الاتصالات في العديد  من الدول عبر العالم على اجراء تجارب على النظام الجديد  والحصول على التراخيص اللازمة لتشغيله.

المصدر
Xinhua

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى