أخبار البلد

يرحل المرء و يترك بصمةً لا تنسى أبد الدهر .. الصحفي القدير والأستاذ معن الغادري .. في ذمة الله

رحمك الله وطيب ثراك.. لا أنسى ذكريات صحيفة الشهباء / دار البعث، و اجتماعاتنا الدورية الاسبوعية كـ أسرة التحرير التي كانت أسرة متحابة أنتجت العديد من التحقيقات الصحفية والمواد الأدبية والفنية والرياضية الغنية التي بقيت في أرشيف تلك الجريدة التي لا زلت أحتفظ بكل نسخة منها، طوال عملي معها لعدة أعوام منذ العام 2018 ..

ولعل أكثر ما بقي عالقاً في تلافيف الذاكرة، هو محبة الاستاذ معن ، لي ، وإيمانه بموهبتي في الكتابة الصحفية في أكثر من قسم، منها ( الخدمي والرياضي والموسيقي) .

كان لا يتوانى عن تكليفي بتغطية الفعاليات الموسيقية حتى ولو كانت في العاصمة دمشق، مع منح كافة التسهيلات المتاحة لذلك، قائلاً لي، انت ” الجوكر “في صحيفة الشهباء، تستطيع الكتابة بكل الأقسام بحرفية وشغف.

الرحمة لروحك.. فالإنسان لا يَنسى أول داعميه بكل مفصل من مفاصل الحياة، والأستاذ معن كان من أحد الداعمين لعملي الصحفي حين كان يضغط عليّ (خلال عملي في صحيفة الشهباء) ، للإسراع توثيق مسيرة الحياة المفصلة لكبار فناني حلب وأكثرهم قدماً كـ ( نديم الدرويش، سمير جركس – صفوان عابد، فؤاد ماهر، أحمد خيري، محمود فارس) والشاعر الغنائي الراحل صفوح شغالة، إضافة لحياة العديد من كبار الموسيقيين السوريين.

رحمك الله .. سنشتاقك كثيراً

بواسطة
طارق زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى