أخبار الرياضة

ريال مدريد يهزم زيورخ بأبطال أوروبا

حقق ريال مدريد الإسباني أمس فوزا كبيرا في مستهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2009-2010 بفوزه خارج أرضه على زيورخ السويسري 5-2 في الجولة الأولى من دور المجموعات.
وتعتبر المسابقة هامة جدا لريال مدريد الذي يحمل رقمها القياسي بإحرازه اللقب تسع مرات، كما أن النهائي سيقام على أرضه في مايو/أيار المقبل.

ويريد ريال مدريد أن يوقف صياما عن اللقب دام منذ عام 2002 عندما فاز صانع الألعاب زين الدين زيدان مع زملائه على باير ليفركوزن الألماني 2-1 في النهائي. ومنذ ذلك التاريخ لم يفلح الفريق الملكي في تخطي الدور ربع النهائي على الإطلاق.
في المقابل حققت الفرق الكبيرة انتصارات هامة خارج أرضها أبرزها لمانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي.
وقد تغلب تشلسي الإنجليزي على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون مقابل. كما تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على مضيفه بشيكطاش التركي بهدف دون مقابل.

وتعادل يوفنتوس الإيطالي بملعبه مع بوردو بطل فرنسا بهدف لكل منهما. ولم يقدم بايرن ميونيخ عرضا كبيرا لكنه خرج فائزا على مضيفه ماكابي تل أبيب بثلاثة نظيفة. وفاز ميلان الإيطالي على مضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1.
كما فاز فولفسبورغ الألماني على ضيفه سيسكا موسكو الروسي 3-1. وتعادل أتلتيكو مدريد الإسباني وأبويل القبرصي سلبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى