أخبار الرياضة

إغلاق باب الترشيح لرئاسة الفيفا والمعركة تنحصر بين بلاتر وبن همام

أغلق باب الترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش، الجمعة 01-4-2011، حيث بات الرئيس الحالي سيب بلاتر ومنافسه القطري محمد بن همام المرشحين الوحيدين اللذين سيتنافسان على المنصب في الانتخابات التي ستتم في الاول
من يونيو/حزيران المقبل.
وقال الاتحاد الدولي في بيان إنه سيعلن المرشحين الرسميين الاثنين المقبل "عقب عملية تحقق شاملة".
ولم تعلّق متحدثة على عدد المرشحين لشغل منصب رئيس "الفيفا" بحلول الجمعة الا أن الصحافي الأمريكي غرانت وال أبلغ رويترز عبر البريد الالكتروني بأنه لم ينجح في تأمين دعم أي اتحاد وطني عضو في الفيفا ولذا فإنه لن يتمكن من خوض الانتخابات.
وكان الصحافي في مجلة "سبورتس ايلاستريتد" يحاول تدشين حملته احتجاجاً على أسلوب العمل داخل أروقة "الفيفا" عقب الكشف عن عدة فضائح فساد في الآونة الأخيرة.
وقال وال في أحدث مقال له بالمجلة: "لو كان الاتحاد الدولي نموذجاً للديمقراطية حقاً فإنني مقتنع بأنني لم اكن لأصبح مرشحاً فقط بل إن الفوز سيحالفني وبفارق كبير عن بلاتر وبن همام في يوم الانتخابات".
وكان بن همام، رئيس الاتحاد الاسيوي، البالغ من العمر61 عاماً، قال إن الوقت قد حان للتغيير كاشفاً عن برنامج يركز على الشفافية.
ويسعى القطري بن همام الذي فاز برئاسة الاتحاد الآسيوي لفترة ثالثة وأخيرة في يناير/كانون الثاني الماضي لكي يحل بديلاً للسويسري بلاتر البالغ من العمر 75 عاماً عقب 13 عاماً من تولي الأخير المسؤولية ليصبح تاسع رئيس للاتحاد الدولي.
وستتم الانتخابات المقررة في الاول من يونيو في زوريخ ضمن مؤتمر الاتحاد الدولي للعبة الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى