أخبار الرياضة

فيا يمنح أسبانيا بطاقة التأهل لربع نهائي يورو 2008

نجح المنتخب الأسباني في اللحاق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي لبطولة كاس الأمم الأوروبية عندما تغلب في اللحظات الأخيرة على نظيره السويدي بهدفين لهدف وحيد.

نجح المنتخب الأسباني في اللحاق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي لبطولة كاس الأمم الأوروبية عندما تغلب في اللحظات الأخيرة على نظيره السويدي بهدفين لهدف وحيد.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الفريق الأسباني إلى 6 نقاط في حين ظل المنتخب السويدي برصيد 3 نقاط.

بدأ الفريقان المباراة بقوة وخلت من فترة جس النبض. ولم تمر 4 دقائق من البداية حتى بدأ المنتخب الإسباني في التكشير عن أنيابه مبكرا من تسديدة قوية أطلقها نجم برشلونة اندريس انيستا لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وبالفعل لم ينتظر الأسبان كثيرا وجاءت الدقيقة 15 لتحمل معها أولى أهداف النجم فرناندو توريس في البطولة بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من زميله دافيد سيلفا ولم يتوانى في إسكانها الشباك ليمنح بلاده الهدف الأول في المباراة.

حاول لاعبو المنتخب السويدي تعديل النتيجة من إحدى هجمات المهاجم المخضرم هنريك لارسون الذي توغل داخل منطقة الجزاء الأسبانية لكنه سدد فوق العارضة.

ولم ييأس أبناء الفايكينج ونجحوا في تحقيق التعادل عن طريق مهارة النجم زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 34 وذلك بعدما راوغ مدافع ريال مدري الإسباني سيرجيو راموس وسدد بقوة على يسار الحارس كاسياس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع طالب لاعبو المنتخب الإسباني بركلة جزاء بعدما سقط اللاعب دافيد سيلفا داخل المنطقة بدفعة من احد مدافعي السويد إلا أن الحكم أمر باستكمال اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع المباراة بعض الشيء إلا أن الشوط الثاني لم يخلو من الإثارة أيضا. ففي الدقيقة 62 كاد اللاعب دافيد سيلف أن يضع الأسبان في المقدمة مرة أخرى من تسديدة قوية لكن الحارس السويدي إيزاكسون تصدى لها ببراعة.

واصل المنتخب الأسباني الضغط على المنافس وكاد اللاعب البرازيلي الأصل سيننا أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة صاروخبة أخرجها ازياكسون بأطراف الأصابع.

وفي الربع ساعة الأخيرة من اللقاء ساد الحظر كلا الفريقين خشية تلقي هدف لفي الوقت القاتل يصعب تعويضه. وبالرغم من ذلك كثف المنتخب الأسباني من هجماته في الدقائق الأخيرة أملا في خطف هدف يمنحه بطاقة التأهل.

وفي الدقيقة 89 سدد المتادور الإسباني توريس كرة صاروخية لكن ازاكسون تصدى لها مرة أخرى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبالفعل نجح المنتخب الإسباني في خطف هدف الفوز والتأهل بإصراره وعزيمته عن طريق هداف البطولة دافيد فيا عندما انفرد بالحارس ايزاكسون ووضع الكرة على يساره في الدقيقة 92 ليقود أسبانيا للتأهل للدور ربع النهائي برفقة كل من البرتغال وكورواتيا وهولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى