أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: اول سقوط لبوردو وليون ينتزع الصدارة

سقط بوردو المتصدر وحامل اللقب امام مضيفه سانت اتيان 1-3 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وهي الهزيمة الاولى هذا الموسم لبوردوالذي غرق في وحول سانت اتيان بعد ان دك الاخير شباكه بهدفين في الشوط الاول عبر الارجنتيني اوغوستو فرنانديز (8) والدولي البرازيلي ايلان اراوجو (29).
وفي الشوط الثاني، قلص البرازيلي جوسيي فييرا فيريرا الفارق من ركلة جزاء (69)، لكن ديميتري باييه تمكن من تسجيل الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
ووقف رصيد بوردو عند 19 نقطة فانتزع ليون الذي احتكر اللقب 7 مواسم متتالية قبل ان يحل ثالثا في الموسم الفائت، الصدارة بفوزه على مضيفه لنس 2-صفر رافعا رصيده الى 20 نقطة.
وافتتح ليون التسجيل مبكرا عبر الدولي سيدني غوفو (6)، وسنحت الفرصة للنس لادراك التعادل بعد احتساب ركلة جزاء اهدرها يوهان ديمون (36).
وفي الشوط الثاني، عزز السويدي كيم كالشتروم تقدم ليون بالهدف الثاني (78).
وصار مونبلييه ثالثا موقتا بفوزه على مضيفه غرونوبل بثلاثة اهداف للكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (3) والصربي نيناد جوديتش (13 و49) مقابل هدفين للصربي دانيال ليوبويا (47) ونيكولا ديوز (90+2).
وارتفع رصيد مونبلييه الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون وبفارق 3 نقاط امام مرسيليا وصيف البطل الذي يستضيف الاحد موناكو في ختام المرحلة.
وتابع باريس سان جرمان نتائجه المحيرة وسقط على ملعبهخ بارك دي برانس في فخ التعادل مع نانسي بهدف لستيفان سيسينيون (18) مقابل هدف للمغربي يوسف حجي (14).
وتقدم فالنسيان على مضيفه نيس بهدفين نظيفين للمالي مامادو ساماسا (40 من ركلة جزاء) والكولومبي كارلوس سانشيز (51) قبل ان يقلص التونسي شوقي بن سعادة الفارق (67).
وكان طرد لاعب فالنسيان رينو كوهاد (72) نقطة تحول كبيرة في المباراة حيث خسر فريقه بعدما استقبلت شباكه هدفين آخرين سجلهما اوليفييه اشوافني (73) ودافيد دوكورثيو (77 خطأ في مرماه).
وخسر رين امام ضيفه اوكسير صفر-1 سجله بونوا بدريتي (17) بعد دقيقة من طرد لاعب رين الاميركي كارلوس بوكانيغرا.
وفاز سوشو على لومان بهدف وحيد لمارفن مارتن (78)، علما بان التشيكي فاكلاف سفركوس اهدر له ركلة جزاء تسبب بها غيوم لوريو وطرد (65).
وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي ايضا بولوني مع ليل، وتولوز مع لوريان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى