أخبار الرياضة

فيفا يحرم تشلسي من الانتدابات الجديدة

وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الخميس عقوبة على نادي تشلسي الإنجليزي تمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى يناير كانون الثاني 2011 بسبب نزاع بينه وبين نادي لنس الفرنسي يتعلق بلاعب الأخير غاييل كاكوتا، فيما قرر النادي اللندني استئناف هذا القرار.
وجاء في بيان لغرفة فض النزاعات التابعة لفيفا "يمنع تشلسي من ضم أي لاعب مهما تكن جنسيته، في السوقين القادمين للانتقالات الشتوية والصيفية للعام 2010".

وأشار فيفا إلى أن العقوبة تنتهي في سوق الانتقالات الشتوية للعام 2011، وأنه بإمكان تشلسي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، الطريق الوحيد لاستئناف هذا القرار.

وأوضح فيفا أن تشلسي ضم عام 2008 اللاعب كاكوتا وهو في سن الـ16، وأرغمه على فسخ عقده مع لنس الذي قدم شكوى متذرعا بـ"الفسخ التعسفي" وطالب بفرض عقوبات على اللاعب والنادي.

ودفع كاكوتا مبلغ 780 ألف يورو تعويضا للنس. وقرر فيفا أيضا تغريم تشلسي بمبلغ 130 ألف يورو وإيقاف اللاعب أربعة أشهر. ورد تشلسي على الفور مؤكدا نيته استئناف القرار الذي وصفه بأنه "غير مناسب وتعسفي".

واعتبر النادي الإنجليزي أن "هذه العقوبات وعلى هذا المستوى لا سابق لها، وهي كليا غير متناسبة مع الخطأ المرتكب والغرامة المالية". وقال إنه "بانتظار تقديم الاستئناف مكتوبا، لن يقوم تشلسي بأي تعليق آخر على هذا القرار التعسفي للغاية".

بواسطة
محمد قطيش
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى