أخبار الرياضة

ريكيلمي يحمل لاعبي الأرجنتين مسئولية استقالة باسيلي

أكد خوان رومان ريكيلمي صانع ألعاب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أنه يتحمل بالاشتراك مع زملائه الآخرين بالفريق مسئولية استقالة المدرب ألفيو باسيلي من منصبه بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققتها الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس
وقال ريكيلمي في تصريحات لإحدى قنوات الرياضة الأرجنتينية المتخصصة ليلة أمس الاثنين :
" أعرف أن باسيلي مقتنع بقدراتي ، وأنا أحبه كثيرا. ونحن (اللاعبون) نتحمل مسئولية استقالته لأننا نلعب بمستوى جيد مع أنديتنا ولا نؤدي بالمستوى نفسه مع المنتخب " .

وأوضح ريكيلمي نجم وسط فريق بوكا جونيورز المحلي أنه شعر بأسى كبير لدى مشاهدة خسارة بلاده يوم الأربعاء الماضي أمام شيلي صفر/ 1 وهو اللقاء الذي غاب عنه للإيقاف ليفقد فرصة المشاركة في آخر مباراة خاضتها الأرجنتين تحت قيادة باسيلي .

وعلى الرغم من تراجع منتخب التانغو في جدول تصفيات أمريكا الجنوبية إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة فقد أعرب ريكيلمي عن ثقته في أن الفريق سيتسعيد توازنه في المرحلة المقبلة ليحجز مقعده في نهائيات بطولة جنوب أفريقيا .

ولم يعين اتحاد الكرة الأرجنتيني برئاسة خوليو جروندونا حتى الآن خليفة لباسيلي وسط أنباء عن اقتراب لاعب خط الوسط السابق سرخيو باتيستا من تولي المنصب ، خاصة بعد نجاحه في قيادة منتخب الأرجنتين للشباب لنيل ذهبية كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" في أغسطس الماضي .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى