أخبار الرياضة

فجر إبراهيم: مستوى المنتخب في تحسن مستمر والنتائج خير دليل

تستمر تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في معسكره الاستعدادي الجديد في ملعب الجلاء بدمشق تحضيراً للمشاركة بدورة نهرو الدولية المقررة في الهند في الثامن عشر من الشهر الحالي.
وقال فجر ابراهيم مدرب المنتخب لمندوب سانا الرياضي إن تحضيرات المنتخب تقام على فترتين صباحية ومسائية مدة كل واحدة منها ساعة ونصف الساعة.

وأضاف ابراهيم أن المعسكر يهدف إلى الوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعبين والعمل على تفادي الأخطاء وتعزيز النواحي الإيجابية التي ظهرت خلال المرحلة الماضية.

وتابع مدرب المنتخب أن الفريق حاليا يضم لاعبين مميزين من الدوري المحلي اضافة الى توجيه الدعوة الى اللاعبين المحترفين في أوروبا الا أننا لم نتلق رداً حتى الآن.

وفيما يخص اللاعبين المحترفين في الكويت قال ابراهيم تمت دعوة جهاد الحسين وفراس الخطيب وهما حاليا يتدربان مع المنتخب وسيشاركان في الدورة الودية في الهند

وأشار ابراهيم إلى أن المنتخب الوطني يمر بمرحلة جيدة ومستقرة وهو متصدر لمجموعته المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية ومستواه الفني يفوق مستوى الدوري ونتائجه التي تحققت خير دليل على ذلك.

واستدعى المدرب فجر ابراهيم ثلاثة لاعبين محترفين في أوروبا وهم داني كيكي لاعب لوكوموتيف بلوفديف البلغاري وسنحاريب ملكي لاعب نادي جيرمنال البلجيكي ولؤي شنكو لاعب البورغ الدنماركي.

وأشار ابراهيم إلى احتمال إقامة دورة رباعية في حلب بدءاً من الخامس من آب الجاري بمشاركة منتخبات توغو وزامبيا وماليزيا إضافة لسورية.

وقال ابراهيم إن اللاعبين السوريين الذين يحترفون في الدوريات العربية والعالمية يشكلون اضافة هامة للمنتخب بعد تحسن فكرهم الاحترافي وادائهم الفني الجيد وهذه نقطة مهمة للاعب كرة القدم ونحن نعاني من قلة ثقافة اللاعبين الاحترافية في الدوري المحلي.

وأضاف ابراهيم أن هناك صعوبات تواجه المنتخب الوطني لكرة القدم والمنتخبات العمرية بصورة عامة حيث نعاني حالياً من عدم توفر الملاعب الخاصة بالمنتخبات إضافة إلى عدم وجود فنادق خاصة لإقامة اللاعبين كما لا نملك إمكانية إقامة معسكرات نوعية خارجية نلعب فيها مباريات دولية على مستوى عال ومع منتخبات معروفة وقوية.

وكان المنتخب السوري أقام معسكراً تدريبياً في كندا استمر مدة عشرين يوماً لعب خلاله مع منتخب هاييتي وفاز منتخبنا في اللقاء 2-1 قبل أن يخسر أمام فريق امباكت مونتريا ل الكندي2-1.

ويستعد منتخبنا لخوض الجولة المقبلة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم عام 2011 أمام المنتخب الفيتنامي علما أن منتخبنا الوطني يتصدر حاليا مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في قطر 2011 برصيد 6 نقاط جاءت من فوزين على الصين بحلب 3-2 وعلى لبنان بصيدا 2-صفر وحل ثانيا المنتخب الصيني ومن ثم الفيتنامي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بينما يتذيل المنتخب اللبناني فرق المجموعة دون نقاط.

وتضم تشكيلة المنتخب كلاً من اللاعبين ماجد الحاج,عبد الرزاق الحسين ,كاوا حسو, جوان حسو, علي دياب, حمزة ايتوني, محمد زينو , رجا رافع , مصعب بلحوس,عاطف جنيات بلال عبد الدايم فراس اسماعيل علاء الشبلي ياسر شاهين ,علي غليوم, وائل عيان, بكري طراب ,عبد القادر دكة, عبد الفتاح الآغا, عادل عبدالله احمد حاج محمد, معتز كيلوني, رامي لايقة, مصطفى شاكوش.

يذكر أن المدرب فجر ابراهيم حاصل على دبلوم تربية رياضية ومحاضر آسيوي بكرة القدم ونال شهادة الاحتراف من الاتحاد الآسيوي في العام 2005 وعضو لجنة المدربين في الاتحاد السوري لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انشاالله بالتوفيق لكل أعضاء المنتخب السوري مدربين ولاعبين وانشا الله
    بيرسموا البسمة على كل مواطن سوري وبتعود أيام البسمة للكرة السورية

زر الذهاب إلى الأعلى