أخبار الرياضة

الكرامة يحافظ على الصدارة والاتحاد يفوز على الوحدة في دوري المحترفين

حافظ فريق الكرامة حامل اللقب على صدراته لدوري المحترفين لكرة القدم برصيد 43 نقطة بعد تعادله اليوم مع ضيفه تشرين سلباً دون أهداف وحقق الاتحاد فوزا ثمينا على مستضيفه الوحدة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة
كما فاز الطليعة على جبلة بهدفين لهدف فيما تعادل النواعير مع الجيش سلبا دون أهداف وأمية مع الوثبة بهدف لكل منهما وذلك في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من إياب الدوري.

وعلى أرض ملعب العباسيين بدمشق نجح فريق الاتحاد في انتزاع ثلاثة نقاط ثمينة وبغلة وفيرة من الأهداف على حساب مستضيفه الوحدة وبخمسة اهداف مقابل ثلاثة.

ففي الشوط الاول وتحديدا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة مكن الاتحاد من افتتاح التسجيل عبر لاعبه عبد الفتاح الآغا من كرة رأسية داخل منطقة الجزاء ولم ينتظر فريق الاتحاد كثيرا حتى أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 19 عبر المحترف ابراهيم توريه إلا أن الوحدة تمكن من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 26 حمل توقيع المحترف السنغالي سي الشيخ والذي تمكن إضافة هدفين آخرين إلى سجل الوحدة في الدقائق 40 و 59 وعاد الاتحاد ليكثف من هجماته ليدرك التعادل في الدقيقة 66 بهدف ثالث عبر اللاعب معتز كيلوني ويتقدم على الوحدة بهدف رابع حمل توقيع اللاعب عبد الفتاح الآغا في الدقيقة 71 ثم عزز تقدمه بهدف خامس سجله اللاعب العاجي ابراهيم توريه في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة إلى تقدم الاتحاد على مستضيفه الوحدة بخمسة اهداف لثلاثة .

وفي حمص ظل الكرامة في صدارة الدوري بعد تعادله مع ضيفه تشرين سلباً دون أهداف .

وعلى الرغم من أن أداء الفريقين كان متكافئا خلال شوطي المباراة إلا أن الكرامة كان الأكثر استحواذا على وأضاع العديد من الفرص الخطرة التي أتيحت للتسجيل وكان أبرزها تسديدة أحمد العمير في الدقيقة الخامسة ورأسية ريتشارد في الدقيقة 70 التي تصدى لها مصطفى شاكوش حارس مرمى الاتحاد ببراعة لينقذ مرمى فريقه من هدف محقق بالمقابل أهدر تشرين فرصة حقيقية للتسجيل من خلال تسديدة محمود خدوج التي علت المرمى .

وسيطرت نتيجة التعادل السلبي دون أهداف على نتيجة المباراة التي جمعت النواعير وضيفه الجيش الذي دخل المباراة ويمني النفس بالفوز ليضيق الخناق على المتصدر الكرامة .

وزاد الطليعة من معاناة مضيفه جبلة الهارب من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد فوزه عليه بهدفين لهدف سجلهما وليامز في الدقيقة 29 وفراس قاشوش في الدقيقة 75 فيما سجل هدف جبلة اللاعب موفق الحسين في الدقيقة 83 .

وتعادل أمية مع الوثبة بهدف لكل منهما وسجل لأمية عمار زكور في الدقيقة 47 فيما سجل للوثبة حمود الحمود في الدقيقة 17.

وتستكمل هذه المرحلة مبارياتها غدا بلقاءين الأول يجمع المجد مع الجزيرة بدمشق والثاني عفرين مع الشرطة في حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى