أخبار الرياضة

المنتخب السوري لكرة القدم يستعد لبطولة نهرو الدولية

دخل منتخب سورية الأول لكرة القدم معسكره الاستعدادى الجديد في ملعب الجلاء بدمشق تحضيرا للمشاركة بدورة نهرو الدولية المقررة في الهند في الثامن عشر من الشهر الحالي.
وقال فجر إبراهيم مدرب المنتخب لمندوب "سانا" الرياضي إن تحضيرات المنتخب تهدف إلى الوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعبين بعد المعسكر في كندا والعمل على تفادي الاخطاء وتعزيز النواحي الايجابية التي ظهرت خلال المرحلة الماضية.
وأضاف الإبراهيم أن الفريق حاليا يضم لاعبين مميزين من الدوري المحلي اضافة الى توجيه الدعوة إلى اللاعبين المحترفين في أوروبا إلا أننا لم نتلق ردا حول مجيئهم حتى الآن كما وجهت الدعوة للاعبين المحترفين فى الكويت جهاد الحسين وفراس الخطيب وبشكل عام فإن الفريق يمر بمرحلة يدة ومستقرة وهو متصدر لمجموعته المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية.
واستدعى مدرب المنتخب ثلاثة لاعبين محترفين في أوروبا وهم داني كيكي لاعب لوكوموتيف بلوفديف البلغاري وسنحاريب ملكي لاعب نادي جيرمنال البلجيكي ولؤي شينكو لاعب ألبورغ الدنماركي.
وأشار ابراهيم إلى احتمال إقامة دورة رباعية في حلب بدءاً من الخامس من آب الجاري بمشاركة منتخبات توغو وزامبيا وماليزيا إضافة إلى سورية.
وكان المنتخب السوري أقام معسكراً تدريبياً في كندا استمر قرابة الشهر لعب خلاله مع منتخب هاييتي وفاز منتخبنا في اللقاء 2-1 قبل أن يخسر أمام فريق امباكت مونتريال الكندي 2-1.
ويستعد منتخبنا لخوض الجولة المقبلة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم عام 2011 أمام المنتخب الفيتنامي علماً أن منتخبنا الوطني يتصدر حالياً مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في قطر 2011 برصيد 6 نقاط جاءت من فوزين على الصين بحلب 3-2 وعلى لبنان بصيدا 2-0 وحل ثانياً المنتخب الصيني ومن ثم الفيتنامي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بينما يتذيل المنتخب اللبنانى فرق المجموعة دون نقاط.
وتضم تشكيلة المنتخب كلا من اللاعبين ماجد الحاج -عبد الرزاق الحسين- كاوا حسو- جوان حسو- علي دياب- حمزة ايتون-محمد زينو -رجا رافع- مصعب بلحوس-عاطف جنيات -بلال عبد الدايم- فراس اسماعيل -علاء الشبلي -ياسر شاهين – علي غليوم- وائل عيان- بكري طراب -عبد القادر دكة- عبد الفتاح الآغا-عادل عبدالله -أحمد حاج محمد-معتز كيلوني -رامي لايقة- مصطفى شاكوش.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يعني كان الحلم العربي تبعنا نموت اسرائيل هلء الحلم تبعنا نفوت كول او نشترك بشي مسابقه نستمر فيها 3مباريات ورا بعظن ولله وجعولنا قلبنا بلا اتحاد رياضي بلا بطاطا منتابع الدوري السوداني احسن

زر الذهاب إلى الأعلى