أخبار الرياضة

. انطلاق الدورة السابعة للأولمبياد الرياضي الخاص بالمعوقين ذهنياً في 25 أيلول المقبل

تنطلق في الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل الدورة السابعة للاولمبياد الرياضي الخاص بالمعوقين ذهنيا الذي تستضيفه سورية برعاية السيدة أسماء الأسد التي أولت رعاية كبيرة لهذه الفئة من المجتمع لتمكينهم من الاندماج الأكاديمي والاجتماعي.
وأكد مدير الأولمبياد الوطني أنور عبد الحي أن الدورة السابعة للاولمبياد الخاص التي تقام تحت عنوان (مع بعض كل شي بيصير) تشكل رسالة هامة لتوعية المجتمع حول قضايا الإعاقة وإعطاء هذه الفئة ما تستحقه من اهتمام وتوسيع مشاركة المجتمع الأهلي في دعم المعوقين ومساندتهم في الاندماج الحقيقي.

وأشار عبد الحي إلى أن عدد المشاركين بهذه الدورة وصل إلى 2005 مشارك بينهم حوالي 1500 لاعب تشكل الفرق السورية 276 منها ينافسون على 15 لعبة وحوالي 500 إداري و 280 حكما سوريا موضحا أن البطولة تشهد أكبر مشاركة نسائية في تاريخ الدورات الإقليمية حيث تشكل اللاعبات 40 بالمئة إضافة إلى زيادة عدد الألعاب الأنثوية بهذه الدورة .

وأشار عبد الحي إلى أن الافتتاح سيكون بمدينة تشرين الرياضية في اللاذقية ويشارك في حفل الافتتاح فرقة إنانا للمسرح الراقص حيث سيشارك المعوقون بلوحات فنية.

بدوره بين مدير الألعاب في الاولمبياد طريف قوطرش أن الألعاب ستتم في عدد من الصالات بمدينة دمشق مثل الفيحاء والجلاء وتشرين وفي نادي الرماية للفروسية كما ستتم مسابقات الدراجات في مسارين الأول دمر قدسيا والثاني في ريف دمشق مشيرا إلى أنه تم إضافة 4 رياضات جديدة في هذه الدورة كالبولينغ وكرة اليد والبوتشي والتنس الأرضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى