أخبار الرياضة

تفوق ألماني أوكراني في كأس الاتحاد الأوروبي

تأهل نادي هامبورج الألماني إلى الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي بهدفين لهدف في مباراة الإياب أمس بمدينة مانشستر.
واستفاد هامبورج من أفضلية الفوز على أرضه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف لهدف ليحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لملاقاة مواطنه فريدر بريمن.

دخل أصحاب الأرض المباراة وهم بحاجة للفوز بفارق هدفين على الأقل لتخطي ربع النهائي، لكن لاعب بيرو خوسيه باولو جيريرو صعب المهمة بإحرازه هدف التقدم في الدقيقة 12 من داخل منطقة الجزاء.

لكن لاعبي مانشستر سيتي سرعان ما عادوا لأجواء المنافسة وحققوا التعادل بواسطة البرازيلي إيلانو من ركلة جزاء في الدقيقة 17 ليتوجب على أصحاب الأرض إحراز هدفين آخرين لمعادلة نتيجة مباراة الذهاب.

خيبة أمل أصابت جمايهر ولاعبي مانشستر سيتي
وفي بداية الشوط الثاني تعززت فرص مانشستر بتسديدة الإكوادوري فيليبي كاسيدو من على خط منطقة الجزاء سكنت شباك هامبورج في الدقيقة خمسين من المباراة.

وبعد الهدف نشط أصحاب الأرض بغية تسجيل الهدف الثالث، لكن موقفهم تأزم بطرد مدافعهم الايرلندي ريتشارد ديون في الدقيقة 75.

ونجح الحارس الألماني فرانك روست وخط دفاعه في الحفاظ على النتيجة بقية الشوط ليتأهل هامبورج وتتاح امامه فرصة ذهبية ليكون خامس فريق يحرز الكؤوس الأوروبية الثلاثة بعد بايرن ميونيخ و يوفينتوس الايطالي واياكس امستردام الهولندي وبرشلونة الاسباني

وكان هامبورج قد فاز بكأس الأندية بطلة الكأس عام 1977 وبطولة الأندية أبطال الدوري(المسمى القديم لدوري الأبطال) عام 1983.

بريمن

وفي مدينة أوديني الإيطالية حجز فريق ألماني آخر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي فقد تعادل فريدر بريمن مع مضيفه أودينزي الإيطالي بثلاثة أهداف لكل منهما بعد سيناريو درامي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بريمن على أرضه بثلاثة أهداف لهدف.

بريمن حقق التعادل بعد تأخره بهدفين
سعى أصحاب الأرض منذ بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر يعزز فرصهم في التعويض، وتحقق لهم ما أرادوا بواسطة التركي جوكهان إينلر في الدقيقة 15 بتسديدة من داخل المنطقة.

لكن البرازيلي دييجو أدرك التعادل للضيوف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سمير هاندانوفيتش في الدقيقة 28.

وبعد دقيقتين فقط أحرز فابيو كوالياريللا الهدف الثاني ثم أضاف الثالث في الدقيقة 38 ليعادل نتيجة مباراة الذهاب.

لكن البرازيلي دييجو قضى على أحلام جمايعر أودينزي بالهدف الثاني له ولفريقه من ضربة رأس في الدقيقة 60.

وواصل دييجو تألقه وحصل على ركلة جزاء أنقذها الحارس هاندانوجيتش ، لكن لاعب بيرو كلاوديو بيتزارو عوض ذلك وأدرك التعادل لأودينزي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73.

ويستضيف ربيمن هاموبرج في مباراة الذهاب بنصف النهائ في الثلاثين من الشهر الحالي على أن تقام مباراة العودة في هامبورج في السابع من مايو/آيار المقبل.

أوكرانيا

كما حجز فريقان اوكرانيان بطاقتي التأهل الأخريين إلى نصف النهائي، ففي العاصمة الأوكرانية كييف تأهل دينامو كييف بفوزه على ضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

افتتح الغيني إسماعيل بنجورا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية من على بعد 20 مترا من المرمى.

وتسبب الحارس ميكايل لاندرو في تأزم موقف الضيوف عندما فشل في التعامل مع كرة من ضربة ركنية لتسكن الكرة شباكه في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني أضاف دينامو كييف الهدف الثالث بواسطة الكرواتي اوجنيين فوكوييفيتش بتسديدة قريبة من داخل المنطقة في الدقيقة 61.

ويلاقي دينامو كييف مواطنه شاختار دونيتسك الذي فاز على مضيفه مرسيليا الفرنسي بهدفين لهدف .

افتتح البرازيلي لويس فرناندينيو التسجيل للضيوف في الدقيقة 30 بتسديدة قوية ليتأزم موقف أصحاب الأرض الذين هزموا في مباراة الذهاب باوكرانيا بهدفين نظيفين.

لكن حاتم بن عرفة أدرك التعادل لمرسيليا بضربة رأس في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني استمر التعادل وهي نتيجة تكفي الفريق الأوكراني للتأهل، لكن البرازيلي لويز ادريانو أضاف هدف الفوز لشاختار في الدقيقة الثالثة من الوقت المتحسب بدلا من الضائع.

ويلتقي دينامو كييف وشاختار في مباراة الذهاب بكييف بنصف النهائي في الثلاثين من الشهر الحالي على أن تقام مباراة العودة في السابع من مايو/آيار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى