أخبار الرياضة

أياكس يقتسم الصدارة مع بريدا وألكمار

لحق أياكس بألكمار إلى صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم بفوزه على مضيفه تفينتي إنسكيدي الثالث (2-صفر)، وسقوط ألكمار في فخ التعادل أمام مضيفه هيرينفين (3-3) يوم السبت في المرحلة التاسعة.
سجل هدفي أياكس سيم دي يونغ في الدقيقة 40 والسويدي راسموس لوندغرين في الدقيقة 90، فرفع الفائز رصيده إلى 19 نقطة بفارق الأهداف خلف ألكمار وبفارق الأهداف أيضاً أمام بريدا، الذي صعد بدوره إلى القمة بعد فوزه على ضيفه غرونينغين بهدف نظيف سجله روب بندرس في الدقيقة 83.

وكان ألكمار في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين على هيرينفين عندما تقدم (3-2) حتى الدقيقة الأخيرة حيث استقبلت شباكه هدف التعادل.

وكان هيرينفين البادىء بالتسجيل عبر البولندي بافل فويتشيكوفسكي في الدقيقة 12، ورد ألكمار بهدفين للمغربي الأصل منير الحمداوي رافعاً رصيده إلى 12 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والأسترالي بريت هولمان، في الدقيقتين 49 و58 على الترتيب.

وأدرك البرازيلي باولو هنريكه التعادل لهيرينفين في الدقيقة 75، ثم منح البلجيكي سيباستيان بوكونيولي التقدم لالكمار في الدقيقة 77، قبل أن يدرك هنريكه التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وصعد أيندهوفن حامل اللقب إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن ثلاثي الصدارة، بفوزه على ضيفه فيليم تيلبورغ بهدفين نظيفين سجلهما أريان سفينكليس في الدقيقة السادسة خطأ في مرمى فريقه وداني كوفرمانز في الدقيقة 57.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات رودا كيركراده مع فيينورد روتردام، وفيتيس أرنهيم مع آدو دن هاغ، وسبارتا روتردام مع نيميغن، وأوتريخت مع هيراكليس ألميلو، وفولندام مع غرافشاب.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى