أخبار الرياضة

الاهلي ينتزع التعادل مع انيمبا قبل نهائي دوري أبطال افريقيا

انتزع الاهلي المصري بطل افريقيا خمس مرات التعادل بدون أهداف خارج أرضه أمام انيمبا النيجيري في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم التي اقيمت في مدينة ابا يوم الاحد.
وبذلك أصبح الاهلي الذي يسعى لاحراز اللقب للمرة الثالثة في أربع سنوات بحاجة للفوز بأي نتيجة في مباراة الاياب بعد أسبوعين بالقاهرة من أجل التأهل للدور النهائي أمام الفائز من لقاء الدور قبل النهائي الاخر بين كوتون سبور الكاميروني وديناموز بطل زيمبابوي.

ولعب الاهلي مدافعا في أغلب أوقات المباراة لكن سنحت له فرصة خطيرة للتقدم على منافسه النيجيري عندما استغل محمد أبو تريكة صانع لعب منتخب مصر خطأ من دفاع انيمبا ليسدد من داخل منطقة الجزاء لكن حارس مرمى أصحاب الارض أنقذ الموقف في الشوط الثاني.

وكاد البديل ايميكا اكويمي أن يضع انيمبا في المقدمة قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق بعد أن سدد ضربة رأس من مدى قريب خارج المرمى بعد أن ارتقى فوق أحمد السيد مدافع الاهلي.

ووضع كوتون سبور قدما في الدور النهائي بعد فوزه خارج ارضه على ديناموز بهدف مقابل لا شيء في المباراة الاخرى التي اقيمت في مرحلة الذهاب بالدور قبل النهائي الاحد

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى