تحقيقات

كويست نت مافيا اقتصادية ذات مخطط يهودي تستهدف الشباب في سورية

مقراتها المقاهي والمقاصف وشعاراتها ( فرصة عمل جديدة في التجارة الإلكترونية الدولية ) .. ( نفذ حلمك بضمان مستقبل جيد لك ولأولادك وذلك بدفع مبلغ رمزي لا يتجاوز الـ 50000 ل.س لتصبح عضو في المجموعة الدولية للتجارة الإلكترونية
" كويست نت سابقاً " )
بعد أن أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة قرارها الأخير ذو الرقم ( 759 ) تاريخ 1/4/2009 والقاضي بترقين قيد وكالة شركة " كويست نت " الصينية والمسجلة لدى الوزارة بالسجل التجاري رقم ( 8170 ) محافظة ريف دمشق وذلك بسبب مخالفتها للسجل الممنوح لها .. فقط نشطت حركة اقتصادية جديدة أكبر و أشد شراسة من سابقتها تعمل ضمن النظم والقرارات الإدارية الصادرة عن إدارة شركة " كويست نت " حيث جاء التوجه للعاملين في الشركة والذين أصبحوا ملاحقين بنظر القانون باتباع سياسة جديدة للانقضاض على الزبائن وذلك بإتباع أسلوب جديد في التعامل ..
ألا وهو ذكر العمل ضمن مجال التجارة الدولية الإلكترونية حيث يعتقد السامع لأول مرة بأنها نظام اقتصادي جديد مرموق وما أن يقع في الفخ حتى يدرك بأنه وقع ضمن مخطط يهودي عنصري يستهدف أن يكون عضواً في شبكة المافيا الاقتصادية العالمية والتي يدعمها يهود العالم ..
الأمر لم يعد مألوفاً فمنذ عدة أيام جلست برفقة أصدقائي في أحد المقاهي الخاصة بمدينة حلب وإذ بمجموعة من الشبان تجلس في الطرف المجاور لنا في المقهى الأمر الذي آثار فضولي هو وجود شاب يكبر المجموعة التي يجلس معها قرابة عشرة أعوام يتحدث معهم ويسألهم ماذا عن جدول العملاء الذي أعطيتكم إياه وماذا عن الزبون فلان وفلان ثم يتحدث بالهاتف يقول بكلمات بسيطة " أهلاً أبو محمد … أريدك بموضوع هام .. فقد عثرت لك على فرصة عمل مميزة ضمن مجال التجارة الدولية الإلكترونية .. ولذلك أريد أن نلتقي لأعلمك كيفية التعامل مع هذا العمل .. العمل لا يحتاج لدورات احترافية وخلال بضعة أيام تتعلم المهنة وستؤمن لك ولعيالك ثروة هائلة حيث أنك ستحصل خلال كل شهر على مردود لا يقل عن خمسين ألف "
الأمر دفعني للاستفهام فهرعت لمعرفة ما هو هذا العمل الذي سيكسبنا آلاف الدولارات .. لم أعتقد بأن الأمر هو غسيل للأموال .. ولم أعتقد بأن هذه المافيا الجديدة هي كويست نت .. وعندها بدأ هذا الرجل الذي يدعونه ضمن المجموعة بالكوتش بالحديث عن خصائص وميزات العمل ودخول المجموعة الدولية للتجارة الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني العالمي www.quest.net حقق أحلامك بسرعة بمجرد توظيفك بالشركة من خلال شراء أحد منتجاتها ستحصل على رقم الكود والـ IR الخاص بك ومن خلال مكتبك الإلكتروني ستحصل على فرصة التسوق وسنعلمك كيف تتعامل مع عملاء جدد وكيف تكسب ثقتهم لكن بالبداية عليك أن تشتري إحدى منتجات الشركة أو خدماتها … وعندها بدأ يذكر لي أسماء منتجات الشركة التي لا تهمني ولا تلزمني بشيء ولكن مجبر على الشراء من أجل الدخول ضمن مايسمى بالتسويق الشبكي والذي يستخدم التجارة الإلكترونية وسيلة له
هذا الأمر دفعني للبحث حول الموضوع بشكل واسع ومن وجهات نظر مختلفة فتين لي عدة نقاط أود ذكرها ..
من الناحية القانونية والوطنية
عمل الشركة ملغى بموجب قرار وزارة الاقتصاد الذي تم ذكره سابقاً وعمل الشركة هو عبارة عن عملية غسيل أموال للنقد الوطني والمخططات التي وضعت لها ضمن رؤية ترويجية يهودية تستهدف جذب عدد كبير من الأشخاص للمشروع وبث أفكارهم من خلالها إيماءً للناس بالربح السريع والفاحش وضرب أمثلة على بعض الشخصيات الذين يملكون سيارات وأموال إلا أنه في النهاية عبارة عن موظفين من الشركة يتم استخدامهم للجذب .. يوزع على العملاء أقراص ليزرية تحكي قصة التسويق الشبكي وتحرض العملاء الذين أصبحوا موظفين فيها على اجتذاب عملاء جدد وكيفية إيقاعهم بالفخ
مقرات للوكلاء وللشركة لا يوجد فقد أصبحت المقاهي والمقاصف عنوانهم لأنهم ليحق لهم فتح وكالات قانونية إلا أنهم يبررون ذلك بقولهم أن عملهم ميداني
من وجهة نظر الشرعية الإسلامية
كما نشر بصحيفة الجماهير حول الرد على سؤال وجه لدار الافتاء بحلب " ما حكم التعامل مع الشركة المسماة كوست نت بشكلها الشبكي الهرمي " فقد أكد دار الإفتاء مايلي ..
تعتمد شركة كوست نت على التسويق الشبكي الهرمي والذي يعني " أن يشتري الإنسان منتجاً من الشركة ويأخذ صفة الوكيل ويحصل على رقم ثم يقوم بتسويق منتجات الشركة ويبيع أحد المنتجات لشخصين وتصبح لهما أرقاماً أيضاً ثم يعلمهما ويدربهما ويقوم كل واحد منهما بدور بيع أحد المنتجات إلى شخصين آخرين فإذا ماتم بيع المنتج إلى الطبقة الثالثة يميناً ويساراً فعندها يأخذ الشخص بالطبقة الأولى عمولته وهكذا في كل طبقة حتى تصبح شبكة هرمية لأحد لها
إن المتتبع لجميع الصور المعروضة لهذا النوع من التسويق يلحظ إن المقصود الأهم للشركة وللعميل هو الإثراء السريع عن طريق الربح الفاحش غير المسوغ عقلاً أو شرعاً كما أن هذا النشاط الاقتصادي لا يتحرك ولا يتم إلا إذا تحول جميع المستهلكين إلى وسطاء ( سماسرة ) يعملون بوفاء لمعادلة مجافيه لروح الدين الحنيف وهي ( الإنسان لخدمة المال )
إن الإسلام في مقاصده يسعى إلى أن يكون حجم الإنتاج واقعياً منسجماً مع الحاجات الحقيقية للمستهلك عن طريق استئصال الأدوار الطفيلية للوسطاء و الدعايات أو التقليل منها ما أمكن لأن كثرتهم تؤدي إلى تضخم مصطنع دون اعتبار لحاجات حقيقية للمستهلكين وتناول للمال في أيدي قلة محتكرة من أبناء المجتمع
لذا فإننا نقول بعدم جواز هذا النوع من التسويق شرعاً على أن رأياً آخر لنا في هذه القضية لو أن التسويق حقق عدد من الشروط والصفات وهي : إذا كان المنتج المتداول في عملية التسويق حلالاً , وإذا كان يلبي المنتج حاجة حقيقية وفعلية للمستهلك , وإذا كان ثمنه هو ثمن المثل في السوق وإذا كان الوسيط مسؤولاً عن المشتري مباشر له فقط ويقبض عن عمولته معه فقط .. أما التسويق الشبكي الهرمي اليوم في شتى صوره لا يوفر هذه الشروط التي ذكرناها فالحكم فيه عدم الجواز والله أعلم .. يقول الله تعالى " يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا تكون تجارة عن تراض .." وهذا الذي نتحدث عنه ليس تجارة ولكنه سمسرة والفرق بين الأمرين واضح .
متورطون بعمل الشركة والذين أصبحوا ضحية المافيا أوضحوا لزهرة سورية
لقد لاحظت الانتشار الواسع لهذه الظاهرة في سورية وما شدني هو تحقيق أحلامي بأن أكون مليونير تيمناً ببعض الشخصيات التي روية لي وعندها قررت أن أدخل ضمن عمل هذه الشركة وحصلت على رقم كود ورمز وامتلك مكتباً الكترونياً وكانت معظم أعمال في مقاهي الإنترنت .. أعطوني أشرطة CD مضمونها التشويق لمن يدخل في شباك الشركة حيث يظهر عدد من الأشخاص من السودان يتحدثون عن تجربتهم وما حققت لهم الشركة وكيف أصبحوا من أثرياء العالم ويتم من خلال هذه الأشرطة توضيح أساليب العمل وعندها أدركت بأنني دخلت في مافيا اقتصادية لايهمها سوء جلب الأموال والناس من وجهة نظرها أكوام من الدولارات فالعميل المليء هو المستهدف ويجب أن نستخدم معه كافة عناصر التشويق للإيقاع به .. وحتى لا يغيب عن أذهاننا فإن هذه الأشرطة لا يمكن توفر إلا بعد أن تتخذ صفة العميل فعندما تكون خارج الشبكة فلا يمكن رؤية هذه الأشرطة … والغريب ذكره بأن هنالك مجموعة من التعليمات يجب تطبيقها لكي تحوز على إهتمام فريستك .. فمثلاً كان علي أن أتظاهر بالإنشغال وعدم القدرة على الرد على الجوال بسبب ضغوط العمل وتحديد وقت معين للقاء مع الزبون وأن أقوم بدعوته إلى مقهى مناسب كالشهباروز أو كزبلانكا وأدفع الفاتورة الفلانية لأشعر الزبون الجديد بأنني ممتلأ مالياً والسبب هو طبيعة عملي مع " كوتست نت " ولكن سنة بعد سنة وما يزال حلم خمسة عشر ألف دولار أسبوعياً الراتب الذي وضع في مقدمة عملي كحلم لكي أسعى بتحقيقه ما يزال حلم قد لا يتحقق .. ومن هذه النافذة " زهرة سورية " انصح كافة الشباب والشبابات الذين لم يقعوا ضحية هذه المافيا اليهودية المنظمة بأن يبتعدوا قدر الإمكان لكي لا يشعروا بالندم يوم لا ينفع الندم التوقيع : مواطن سوري من حلب تورط بدفع 65000 ل.س

رئيس التحرير أحمد دهان

مقالات ذات صلة

‫51 تعليقات

  1. الشركة المذكورة و غيرها التي تتبع الاسلوب الهرمي المذكور
    موجودة منذ زمن ليس ببعيد و القصة تتكرر دائما
    و في الغالب تحقق نجاح لا باس به لرغبت الكثير من الشباب
    السوري بلكسب السريع اذكر انه قد عرض علي ما يشبه هذا الامر
    و لكني لم اعطي الامر اهمية كبرى و ستتكر القصة و تتكرر
    باسماء اخرى

  2. على الحكومة ان توقف نشاط شركة كويست نت لانة اصبحت تزيد الغني غنى والفقير فقرا وشكراااااااااااااا لفخامة السيد الدكتور بشار الاسد وشكرااااااااااا

  3. انا كمان نعرض علي نفس الموضوع
    بسيلي ساعدني انو كنت بهداك الوئت مفلس
    و مع ذلك عرضوا علي انو هنن يدينوني هل مبلغ عاساس كتير مهتمين فيني
    و بالاخير الحمد لله ما تورطت
    وهي متل مالكن شايفين شغلة فاضية
    وانا برأيي كل واحديشتغل بمجال عملو و شهادتو و مصلحتو
    وكما يقول المثل الشعبي يلي حكتلي ياه ستي الله يرحما:
    الكار يلي مو كارك بيخرب ديارك
    شكرا لاصغائكم
    بيكاتشو…

  4. ههههههههههههههه يا جماعة وحيات الله انصرعت يعني ..بروح على الكفي بسمع فيها بروح على .. المعهد بسمع فيا لك حتى بل الطريق .. حتى اصحاب بعض المواقع مارح اذكر اسماء تركو كل شي ولحقوها .. الله يدلنا على الطريق الصحيح ويبعد عنا هيك شغلات

    ومنشكر الأخ أحمد دهان .. على هل المقال يلي صحانا شوي على الدنيا شكراً

  5. يعني الغريب والغلط انو ينطرح الموضوع وعلى اساس انو شركة يهودية هيك انت عم تدين الحكومة السورية الي تاركة هيك شركة بالاسواق لو فعلا يهودية وتاني شي انا انعرض عليي كتير هيك ومن شركات باسماء مختلفة كل فترة بيطلع شركة باسم معين انا مع انو حكي فاضي وضحك على الناس ومرابحها مو هديك المرابح المغرية بيغروك بالاول بس بعدين بتلاقي انو الحقيقة شي غير ولازم الواحد يبوس ايدين العالم ويشحدها لحتى تشترك ويربح من وراها كم ليرة

  6. اعتقد بأن الكاتب لم يعني بأنها شركة يهودية تزاول مهنتها بهذه الصفة بل حسب اطلاعي على الموضوع فأنني أعتقد من من خطط لمثل عمل هذه الشركة هم اليهود والدليل واضح .. الأول اليهود ينافون المنطق والدين فالإنسان مسخر للمال وهذه الفكرة تنافيها الشريعة الإسلامية والمسيحية الأمر الأخر اليهود يحبون أن يلهو الناس بأشياء تثير اهتمامه وقضية المعيشة والغنى الفاشح مطلب لكل مواطن والعمل حاجة لكل مواطن وقد استطاعوا بهذه المحاولة جر المواطن لإشغاله عن همه وقضايا العربية ومصير اسرته ..

  7. عذراً لكاتب المقال و لكن هنالك أخطاء كثيرة بالمعلومات المطروحة و استعمال رخيص لأساليب اعتدنا عليها لجذب قراء للموضوع و زوار للموقع و عدم الاكتراث بتشويه سمعة واحدة من أرقى شركات التسويق الاكتروني في العالم….
    كويست نت ليست يهودية بل اسلامية و من دولة اسلامية (ماليزيا).
    كويست نت ليست صينية.
    لست بحاجة لدفع أي مبلغ لتصبح شريكاً مع كويست نت (وكيل و مسوق).
    الاقتصاد لم تلغي رخصتها لأنها ببساطة ليست بحاجة لأي رخصة.
    كويست نت قانونية 100% و ربحت كل القضايا التي رفعت ضدها.
    هذا العمل لا يؤمن الربح السريع.
    و الكثير من الأخطاء المثيرة للعصبية فعلاً…. اصحو يا ناس العالم وصلو عالقمر! و الي حضر مؤتمر الشركة بـ ماليزيا فهمان علي.

    شكراً

  8. معلومات هذا المقال مغلوطة بشكل كبير, من أين تأتون بهذه المعلومات؟
    يا جماعة شو ذنب العالم الشغالة بنزاهة بهذا الشغل تتحمل نتيجة العالم الشغالة بغير نزاهة؟
    معظم المعلومات بهذا المقال اَراء شخصية بحتة لا يحق لأي صحفي الاستناد عليها كمصدر للمعلومات.
    الاَراء الرسمية موجودة على موقع الشركة و بالعربي http://www.quest.net

    بما أن هذا المقال الرخيص كله “قلي و قلتله” سأقول أنا: “أنصح بشدة بهذا العمل لأنه صعب و يحتاج لتعب شديد و لكن فيه مردود مادي لائق لنا الشباب, بشرط العمل بنزاهة و شفافية و صدق, و تحمل المسؤولية الموكلة إلينا من الشركة و هي أننا “وكلاء لها” “.

  9. استغرب من السادة الذين يعلقوا على المقال وخاصة أننا نلاحظ وجود أدلة اقتصادية ودينية وقانوينة تحذر من العمل مع مثل هذه الشركات .. من حق وكلاء الشركة أن يردوا على المقال لكن أن لايزيفوا الحقائق هناك من تورط بعمل هذه الشركة التي تعتمد على النصب والاحتيال وبالاخير الاموال مو لحدا براني لكم واحد من الموساة اليهود الدين حرم هذا النوع من التعامل والقانون واضح بس مو معناة اذا الدولة ما عبتلاحق العاملين أو السماسرة بالشركة فهاد دليل على انو الشركة قانوينة اذا كانت قانونية وين مقراتها وهل يمكن ان يفتح مكتب يوضع عليه آرمة مكتوب عليها وكالة كويست نت فاذا ما خرج فياريت نبطل حكي فاضي ونحكي على ميزات شركة مالها دين

  10. والله الوصف اللي من زمان عمنحاول ندور عليه لوصف متل هيك شركة هو المافيا الاقتصادية .. لانو متل هيك شركة تتمتع بالاسلوب الحضاري والراقي في سلب أموال الناس .. شكراً لكاتب المقال على هالمعلومات المفيدة والتي اجيت بوقتها لتنصح اللي بدو يتورط

  11. تحياتي الى كال الناجحين والفاشلين بشركة كويست العملاقة شركة كويست نت شغاله وعم نستلم ارباحنه نظامي بس الفاشل هوه الي بيتأثر بتسكير المكتب
    كويست نت شركة تسويقيه عنده منتجات حصريه على مستوى العالم ونحنا شغالين والمنتجات عم توصلنه عالدي اج ال نظامي

    والله يحفظنه سوريا وقائدها البطل سيادة الرئيس بشارالاسد

  12. اول شي اصل الشركة ماليزي ومو صيني متل ماقال الاستاز
    وتاني شي هوي لو عرف اشتغل فيا وجمع مصاري متل غيرو ماكنا سمعنا صوتو وحياتكون
    وهيدا رايك لوحدك

  13. اخي العزيز هذه الشركه تاسست منذ سنه 1998 ولها هيبتها في انحاء العالم وهي الاملى على اسيا والثانيه على العلم وفرعها في انحاء الدول 222فرع ومقرها هونكوك وروسائها ماليزي الجنسيه ومضمونه من اكبر مصارف العلم مصرف جيس منهاتن ومكفوله من منظمه لاهاي الدوليه فاخي انت معلوماتك غلط

  14. أنا بود أعرف هدول اللي عبدافعوا عن هالشركة النصابة اللي بسموها كويسنت أديش دفعولهم عصابة كوسنت لحتى عندهم هل الولاء .. ياجماعة أن في البداية صدقك هيك حكي ودفعك لواحد سميتو فيما بعد باسم ( ابن حرام ) لأنو لطش مني 45000 وبكل وقاحة جاي بدو مني أجيب 3 من اليمين و3 من اليسار أقل مشان أكون شجرة والله إذا بساوي شجرة لحالي يمكن بربح بالحلال أكتر من هاللعي الفاضي بلا كويسنت نت وبلا بطيخ بالأصل ما حدا بهدلنا غير هيك أشكال

  15. بتمنا للكاتب النجاح بأمور أوضح تعودنا في سوريا الصدق موضوع كويست صحيح أشتركت رغم أقترضت المال وربحت مع العلم سبب الحكي الزايد هوي نحنا عد وجود وعي للتجارة الالكترونية على أنة معظم دول العالم تشتري وتبيع بملايين الدولارت عبر الانترنيت السبب الثاني خيانة بعض المشتركين عن طريق التسجيل الوهمي ولكن تم اكثر من عملية شكوى الى الجهات المختصة وتم استرداد كافة المبالغ بعد تسجيل الضبط الازم نرجو من الجهات المعنية وضع القوانين لمنع أي عملية اسائة والتثقيف شكرا

  16. في الحقيقة وجود متل هيك شركات اساءة كتير بحق البلد ومكافحة هيك ظاهرة واجب على كل مسلم والأهم من ذلك في أمر كتير ضروري هو انو اذا انا هلق اشتريت شغلة من هالشركة بمبلغ مجقوم يهل ترا بدي ارجع اشتري مرة تانية .. لذلك بقول للحسالة اللي عبيجي وبيحكي تاع اشتري وبدنا نبيعك ومنتجات الشركة لايعلى عليه فمادام كل هاد انت معجب بمنتجاتك الشركة فأنا بقلك الله معك والله يرزقكن انت والشركة تبعكن بس انا مالي قدرة اشتري بين الفترة والتانية شغلة بتسوى نص ليرة أجي اشتريه بخمسين الف لذلك هاد التافه اللي بدو يبع منتجات الشركة تحت عنوان الحاجة للعمل علو يشتري كل مستلزمات من هالشركة اللي هو واثق فيها بس المشكلة الراتب اللي عبتعطي يا الشركة ما بكفي يشتري منتجاتها لانو لو بدو هو يشتري مرة تانية بدهم يربح عليه .. بالحلبي متل المنشار على نازل بياكل وعالطالع بياكل .. وأحلى تحية لمجموعة كويست نت النصب بلا حدود

  17. اعرف محامية تركت عملها بحلب وزوجها عامل عادي ليقوموا بالنصب على الناس بمئات الاف بحجة التسويق الاللكتروني وصار عندهم سيارات لانهم على علاقة مباشرة مع الحرامية الكبار بدمشق الله لا يوفقهم ولا يرزق كل واحد نصاب محتال حرامي يقتات على اموال الناس المخدوعين الاغبياء

  18. سبحان الله كل شئ نربطه بالصهيونية وخاصة اذا لم يعجبنا يا رجل كويست نت تعمل حتى في امريكاودول كثيرة فتقول تخرب الشباب الامريكي ـ والله المنطق يفرض منطق والمنطق يصنع منطق أما الغوغائية عند شبابنا لا تنتج أي منطق ولا هى بمنطق ـ كونها شركة فرضت نفسها على عدد هائل من البشر أنا أفهم من ذلك انها شركة ايجابية واذا كان لها معارضين لعملها هذا لا ينفي ايجابيتها المنطق يقول لكل شئ مؤيد ومعارض اللهم اذا كنت معارض سمج سلبي قناعاتك وارائك هي الصح وما بقى الى سلة المهملات لا اقصد بكلامي هذا السيد رئيس التحرير بل شبابنا( هل تستطيع ان تقنعني انك تعرف مصلحتي انا اكثر من او هل سوريا غالية عليك اكثر منا لا تكن مخطئ . شكرا لكل مخطئ

  19. اناشب وأحوالي متل اي شب ..وحابب كنت اطور..ولأسف اعز صديق وكم صديقة عندي..دلوني على هل الشغلة..وما كان معي مصاري ..وانا فتت بهل الشغلة بعد ما فات صديقي فيا وشجعني ..وكانو صديقاتنا البنات هنن يلي مستلمين هل الامور..ورحت وصرت ادين مصاري من هون وهون..وصرت واحد منون..واشتريت قلادة القوة..بس لأسف طلعت قلادة بس بالشكل من غير مفعول.. وهلئ انا ما عم بعرف من وين بدي اوفي هل الديون..وما استفدت من هل الشركة ولا بـ ليرة وحدة..ومن هداك اليوم ما بحكي مع ولا صديق من اصدقاء هل الشركة..لاني أكلت صواب قوي من أصدقائي..والديون علي صارت كتيرة ..وبنصح كل شب أو بنت..بجد تفكر قبل ما تتورط..لاني كلو حكي ونصب وضياع للوقت والمصاري ..

  20. من المؤسف جدا مانسمعه ومن المؤسف جدا مانراه,,من لايملك مهارة الاداره ويفشل في الموضوع ترا له ردود عجيبه وغريبه والمشكله يدخل فيها الدين بشكل كبير لكي يقنعك ان الموضوع لا فائده منه ومع ذالك لايوجد شيء حقيقي خالف الواقع ,,والبنسبه لمن يقول لماذا الشركه لاتفتح لها مكتب ..فأسأله كيف تكون التجاره تجاره شبكيه بمفهومها اذا فتحت لها مكااتب وكيف تحقق الشركه اهدافها اتمنى من اليائسين ان يعيدوا النظر في يئسهم والفاشلين ان يعيدوا الماحوله

  21. أرجو من الحكومة السورية أن تبعد الشركة باسرع وقت لتفادي اضرارها على المجتمع السوري وشكرا للحكومة السورية ولقائد الجمهورية سيادةالرئيس الدكتور* بشار الأسد*

  22. والله صاير فينا منسمع ارقام غريبة بس ما سئلنا حالنا شو اصلا وفصلا الطمع عامي عيون العالم انا بالنسبة الي حاولو انو يدخلوني فيا بس ما رتحتلا وبالاخص وقت شفت المنتجات الساعة السوسرية على اساس ولا القلادة مبين عليها كاامبلاج انو مو متكلفين عليها بي 100 ليرة مو 600 دولار بس هالعالم كيف عم ينضحك عليها عن جد شي غريب والك جزيل الشكر على موضوعك والله يعوضك بالي راح

  23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    والله غريب انو يلي كتب هل المقال او علق عليه لو كان مستفيد من الشركة كا كنا سمعنا صوتو بالمرة بس العيب انو في ناس بتفوت على هالشغل مفكرة انو اول ما لح يسجلو دغري لح ينزلو المصاري من السما … شركتنا شركت الربح الأكيد اذا شتغلت بس اذا ما عطيت الشغل حقو عمرك ما لح تقبض لا من كويست ولا من غيرا حتى ….
    على كل حال نحنا ما عم ننصب ولا ماسكين عصي و عم نضرب فيها يلي ما بدون يسجلو و انت احرار هي تجارة و كل تجارة بالعالم في ناس بتمشي معا و في ناس بترفضا و على كل حال ” الكلاب تنبح و المركبة تسييييييييييير ” وربنا ويفقكم للخير انشاء الله …
    وعلى فكرة انو الشركة مقرها هونك كوج وكلنا منعرف شو هي هونك كونج بالنسبة للقوانين الصادرة مشان فتح مكتب فيها …..
    و الله يحمي سوريا بلدي العزيز يلي منخاف عليه و منفدي بدمنا.

  24. يا شباب انتم اخذين فكرة خلط عن شركة اولا الشركة ليس يهودي كما تتعون ثانيا قوانين شركة واضحة وصريح عم يقول لك ما عندي وكيل ولا موزعين يعني انت وكيل مستقل لهذه شركة عندما تشتري قطعة من شركة تصبح وكيل مستقل لشركة فلذلك ليش عم تقولو انه نصب انتم عم تشترو قطعة مقابل مبلغ بصيت يا شباب شو فرق بين تسويق تقليدي وتسويق الشبكي تسويق تقليدي عندما يصنع منتج ما لا يكلف شركة 20% وانت تشتري 100%100 المستفيدون بهذه عملية وكيل موزع بائع تجزئة اما تسويق شبكي من مصنع الى زبون مباشرة وهكذا تصبح وكيل مستقل لشركة ضخمة وعظيمة كويست نت يعني دعاية شفهي اذا نلاحظ نحن في حياة يومية نعمل دعاية شفهية بدون ان نلاحظ مثلا نتكلمعن مطعم او فيلم او دكتور بدون ان نلاحظ اما كويست قررت ان يعطيك عائد مقابل دعاية شفهية وتاكدو ان دعاية شفهية اقوى وسيلة اعلان على اطلاق شركائي نجاح في كويست نت مني لكم اطيب تمنيات ومعا الى قمة ان شاء الله

  25. يا اساتذة انوت عم تقولو انو هالشركة يهودية

    بالاول روح شوف دخانك ومشروبك الغازي وسبارتك ولبسك ولبس مدامتك واولادك وبعدين احكي حابب اقول كلمتين:
    فاقد الشيء لا يعطيه

  26. أخي الكريم ان مضمون المقال يفتقر الى الموضوعية والمعرفة الصحيحة حول تاريخ واسس واصول هذه التجارة والتي تعتمدها آلاف الشركات والحكومات في العالم وان ظهور هذه التجارة كانت احدى نتائج ثورة الصناعية ومرتبطة ارتباطا وثيقا بالثورة المعلوماتية والأنترنيت والتي تمثل قمة العلم والمعرفة وغدت التجارة الالكترونية علما تدرس في الجامعات والكليات العالمية وباتت المحرك الأقتصادي العالمي وأن حجم هذه الصناعة تضاهي صناعة النفط والاتصالات في العالم وأن 60% من التجارة العالمية تتم عبر التجارة الالكترونية عليك العودة الى اسس البحث السليم وعدم تشويش الحقائق والتشدق بالعبارات والشعارات وعدم خلط ألأوراق وقلب المفاهيم واليك ما يلي:
    1- كويست نت شركة آسيوية المنشأ والتأسيس ومؤسسيها علماء وقادة اقتصاديين آسياويين
    2- لماذاتضع شعوبنا في خانة الضعيف والمهزوم وتجعل كل ناجح من نصيب اليهود 0

  27. انا محمد من تونس بديت البزنس سنة و نص واكتشفت انو الشركة عاملة خطة عمل عادلة يعني من الاخر الي بيشتغل بيكسب و الي ما بيشتغل طبعا ما لازم يكسب مثلا في مين بدا قبلي في البزنس لاكن والحمد لله أنا كسبت اكثر منو بكتير لاني عاطي وقت و مجهود أكثر منو بكتير والله ولي التوفيق

  28. بلاغ هام ……بلاغ هام
    إلى من يهمه الأمر و إلى كل شريف في هذا الوطن الحبيب و إلى المسؤولين:
    إن شركة كويست نت المزعومة قد هربت من المصيدة كالفأر و ابتدعت حيلة جديدة باتت تنشرها في مدينة حلب الشهباء و الحيلة الجديدة هي ( أسهم في مول جديد على طريق البلليرمون ) و لكنها هذه المرة لم تطلب 35000 ليرة سورية كما في السابق بل إنها تطلب 108000 ليرة سورية أي أنها ضاعفت الرقم أكثر من ثلاث مرات و إن نفس شخصيات كويست نت السابقين يروجون الآن لهذا المول المزعوم و قد وضعوا مكافأة لكل زبون تأتي به ليشتري أسهم نعطيك ألف ليرة سورية على كل رأس
    إخواني أخواتي المواطنين السادة المسؤولين : إلى متى سيبقى هذا الوطن مرتعا” لهؤلاء اللصوص أليس لدينا قوة قانونية لقمعهم و زجهم في غياهب السجون أو لطردهم و تطهير الأرض من رجسهم إن كان الجواب نعم فيا حسرتي على المغفلين اللذين يصدقون هؤلاء النصابين و يطمعون بالربح السريع و يضعون كل مالديهم من مدخرات و من ثم لا يجدون شيئا” عندها سيستعملون قوة غير قانونية إما لمحاولة تحصيل ما دفعوه ( هيهات ) أو للإنتقام ممن غرر بهم و هذا شيء لا نريد جميعا” أن يحصل في بلدنا
    حلب و تاريخ النصابين بها حسب معلوماتي البسيطة : بسام خربوطلي في حقبة الثمانينات
    كلاس و أمينو في التسعينات وقد حرقوا الأخضر و اليابس حتى بلغ بهم أن رفعوا سعر العقار لدرجات السموات العلى ( أكثر من خمس أضعاف السعر الحقيقي ) لتغطية سرقاتهم و بالدلائل و الثبوتيات
    كويست نت في العقد الأول من القرن 21
    ؟؟؟؟؟؟؟؟ في العقد الثاني
    ؟؟؟؟؟؟؟؟ في العقد الثالث

  29. عرض علي ايضن فلم اقتنع بهذه الفكرة لو اشترك العلم كله فرضا” المشترك الاخير من اين سيجمع علم خلفه ليصبح سريا”.فأنا اخر واحد فسرلي يا (كوست نت)

  30. حبايبي انا بنت من بنات مكه وحابه اني اواسيكم واضيف على كلامكم زي ماقريت تعليقاتكم وشفت وجه نظر كل شي انا وجهه نظري صح الشركه ماليزيه بس يدها اليمين والشمال شركات عالميه اجنبيه طيب بتقولو اكلنا وشربنا واكثر شي بتشتري اجنبي بس ملاحظه بتشتري بلوزه بي فوق 40 الف او حتى 15 بتشتري صحن واحد بي 2000 طبعا لا لانو مايستاهل قيمتوا لاكن عم نشتري المنتجات الغربيه وحنا مقتنعين وبنستفيد منها لاكن تقلي اشتري من كويست نت قلاده سهرها شي الفلاني وهيا ماتسوا قرئت مره في كتاب علم نفس في ناس لو حست انها اتورطت بتحب تورط غيرها وداه الي بيحصل في الكويت نت بعرف ناس جبرو اهاليهم يشتغلو فيها وياويل لو جاه شخص في اليوم وماجاب شخص تحتو والله حرام مابغا اطول عليكم بس كل مين يعمل الي يريح ضميرو احنا شعب مسلم وحب لنفسك كما تحب لي اخيك مااظلم غيري عشان انا ارتقي والله ينور بصيرتكم داه كلو من وقتكم وصحتكم وحياتكم اسفه لاني طولت عليم

  31. انا مبسوط انو في عنا هدا الكم من الخبرات الاقتصادية وهذا واضح
    في التعليقات اعلاه وانا حابب استفيد من هذا النهر المعطاء
    وسؤالي هو اني شلون اعرف المنتج الفلاني يساوي سعره او كيف اعرف انني ادفع القيمة الحقيقية لاي شيء اشتريه على سبيل المثال كم يساوي سعر خط موبايل طبعا من دون الجهاز
    مع رجائي الشديد اللي جوابه هو انو نشوف شو سعره بالسوق او انه بقيمة ما يشتريه الاغلبية من الناس فانا لا احب ان اسمع هذه الاجابة المضحكة والغبية
    مع فائق احترامي

  32. أود إضافة تعليق :
    عادة حتى نتمكن من البت باي موضوع وإعطاء الرأي فيه نحتاج إلى المعلومات الصحيحة لا المتناقلة .. مثل بسيط … يوجد هناك أطباء فاشلون في مهنة الطب ومهندسون فاشلون ومحامون فاشلون وفي كل وسائر المهن هناك الفاشل وهناك الناجح .. ولكن هل يعني الفشل عدم وجود العلم الممتهن .. التروي والقرار عن بصيرة هو ما نحتاجه للتقرير في هكذا أموري .. وما أود قوله أنني أعمل في كويست نت منذ أكثر من 3 سنوات ومازلت والذي لاحظته تماما الاحتيال والنصب باسم كويست نت وعدم الواقعية والكذب في كثير م الأحيان وعذرا للمصطلح ولكن هذا هو الواقع .. لم أحقق أرباح سريعة ولم أنجح بسهولة .. وختام القول هذه مهنة ككل المهن فيها الجيد كما الرديئ لكنها جديدة على مجتمعاتنا وهي بحاجة لللمحترفين الحقيقيين لنشرها ولكن بموضوعية ووضع المرشح الجديد أمام الصعوبات الحقيقية التي ستواجههم .. وللمساعدة في أي تفصيل بكل سرور ..

  33. وأخيرا كشفتوها على حقيقتها لهالشركة اليهودية يلي عبتلعب بعقول الشباب ياحيف بس ..و عفكرة أنا من الأ شخاص يلي انعرض علي العمل بهالشركة بس طلعت قد حالي وماخليتون يلعبو علي هههههههههههههههههه شكراًكتييييييييييير يازميل أحمد عهالمقال الجريئ والحلو ….

  34. اسمع صح وافهم صح وللمعلومية الشركة ما بتستخدم التسويق الهرمي

    الشركة بتستخدم الشبكي يعني بالعربي المجاز والفصيح الهرمي لو تشتغل من هنا الا مليون سنة ما عمرك راح توصل للمبلغ اللي انا اخذه او اقبضه بينما
    الشبكي على قد ما تشتغل قد ما تاخذ وانت

    الشيء الثاني انت جربت المنتج في معمل اجريت عليه اختبارات عشان تقول مو فعال التقنيات اللي تستخدمها الشركة نفس التقنيات اللي تسخدمها الشركات الثانيةالمقر هونغ كونغ والاخ الطيب اللي يقول ما ضحكوا علي وخلوني اشتري وادخل النظام حبيبي الشركة تعطيك خيارين بعد ما تشتري المنتج

    1- تشتري وتتوكل على الله كانك اي زبون
    2- تشتري ولك الفرصة انك تشتغل معي

    يعني بكل بساطة انت فاهم الشركة غلط او الفكرة اللي وصلت لك غلط

    سؤال اخير بس يطرح نفسه
    الدورات مو من حق الشركة ؟

    انا ما اعرفك ولا انت تعرفني اانا اقرا المقال وامشي كان مايهمني هذا الفرق بيني وبينك ولله الحمد كثير ناس اشتروا منتجات واعجبتهم
    شعبنا الشعب العربي سلبي مهما تحاول تقول حبيبي افهم الجانب الايجابي ما ياخذ الا الجانب السلبي وينسى الايجابي ارتقي بهدفك ترتقي بحياتك صدقني جرب تغير اهدافك في الشركة وشوف انت كيف فيها

    لا يكون اكبر همك الاشخاص اللي تسجلهم يشتروا ومع السلامة لا
    الشخص اذا اشترى واراد ان يكمل هذا مسؤليتي لاني اخاف الله فيه هدفي اختلف عن هدفك انا لو جاني شخص مثلك ابغى اشتري واجيب ناس هذا همه الوحيد اقول اتكل على الله ما تلزمني انت ليه ؟
    لان الشخص اللي جاي بنفس الفكر اللي انا جايبه عليه انا الشخص اللي اكلمه واعرض له الشركة افهم من البداية اعطيه المصداقيه اخليه يفكر مرة واثنين وثلاث واربع وخمس قبل ما يدخل كذا انا ضحكت او نصبت عليه

    ارجو الرد

  35. كل الناس اللي قاعدة تتكلم قاعدة تتكلم بجهل لانك اذا اشتركت في الشركة اوك الشركة لها شروط زي كل الشركات اذا انت وافقت على الشروط فانت المسؤل الاول عن نفسك لانه الشركة ما تجبر احد . والشركة لاتدعم اليهود ابدا وما فيها غسيل اموال اقولك ليش ما فيها غسيل اموال عارف منظمة اليونيسيف اكيد ما تعرفها لانك ما تعرف شي اليونيسيف منظمة عالمية تاخذ من الشركات اموال للتبرع وما تاخذ من اي شركة تكون اموالها فيها شبة او غسيل اموال او تجارة في الاسلحةاو اي كان . وشركة كويست نت من اكثر الشركات التي تتبرع للكوارث الطبيعية. اوك انا اقول لك لو الشركة يهودية اوك فكيف اتبرعت لاخواننا في غزة بخمسة ملايين دولار. المهم ما راح اطيل عليكم انا شريك في هذا البزنس والحمدلله شفت منه كل الخير ليش لاني دخلت وجربت وسافرت معاهم ما تفرق معاي اذا كنت ضد كويست نت لاني انا ماني خسران انتو الخسراااانين

  36. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف الحال انشاء الله منيح
    والله ياجماعه انا محتار هل أقبل أني أشتري ساعه بـ 3000 آالاف ريال بس لما تفكر وتقول أفضل ساعه تقدر تشتريها وتكون ماركه عاليه بـ 500 ريال شلون السعر وصل لـ 3000 ريال ووشلون راح أسوق مثلا ليه أنصب على أصحابي أقولهم جبت لكم وضيفه وبزنس ومادري أيش وبالاخير يدعي علي والله العضيم ليا يومين والرجال يتصل علي يقول ها ايش سويت كأنه بيتزوجني ههههههه من جد شي يجيب الهم
    أنا انشاء الله بستخير الله والله حيكتب لي الخير ماخاب من أستخار
    أشكر صاحب الموضوع
    والسلام عليكم

  37. نعم عرض علي العمل صديق وادعى بأنه رايد لي الخير وبدأوا بالشرح وتطميعي وبقول كلمة مصداقية التعامل والدخل الجيد ولكن أنا بقيت أسمع للأخر حتى أتعلم كيف تدار عملية الفخ ولكن بعد جلسات كنت منسحب وبالفعل كل واحد بيتولرط بيورط أربعة مشان يطلع منها

  38. لا تبالغ ياأخي وتسهب بشرحك الرجاء التأكد من الأمور التي تطرحها بعد ذلك قول الي بدك تقولو
    وتذكر معنى القول :
    وماتلفظوامن شيئ لا كان عليه رقيب

  39. دعك من كونها صيني او ماليزيه او ان اليهود وراء هذه الشركه…لكن بالله عليك أعرضها على كتاب الله القرآن الكريم وستجد ان هذا العمل اصله الربا وأن اصحاب الربا يتخبطون كتخبط الشيطان…واسئل اي عالم عن هذه الآيه…

  40. الشركة حلااااال والعمل نظاااامي ولكل من يتكلم عنها هااااتو الدليل القاطع اللي اشتغل وما قبض بعطيه من جيبتي واللي ما وصلو المنتج بكون كذاب مع احترامي للجميع أنا ذهبت إلى مقر الشركة في ماليزيا وحضرت مؤتمر الفيكون 2010 الخاص بالشركةوهي فعلاً من أضخم الشركات في العالم فقد رأيت مشتركين من جمييييع دول العالم والإشتراك في كويست نت العالمية هو فرصة لا تعوض لتحقيق الاحلام بإذن الله تعالى بالعمل والتعب والمثابرة والله الموفق لكل خير.
    أخوكم فواز فاخوري-حمص

  41. حسب تجربتي بمجال التجارة الالكترونية وجدت أنها 90% منها نصابين خصوصاً شركات الاستثمار و شركات التسويق من أمثال هذه الشركات والنصب ليس حالياً لكن بعد وقت كشركات الاستثمار تنصب بعد 10 سنين حتى لكن بمخطط ذكي جداً وليست بهذه السهولة أنصح الجميع من يرغبون الربح الحلال الابتعاد عن هذه الأمور التافه المضيعة للوقت والاتجاه لأمر واقعي بعيداً عن الأوهام وأحلام اليقظة للأسف عرض علي أكثر من 3 هذه الشركة ولا ولن أتعامل مع هذه الشركات التجارة الالكترونية يوجد بها أمور كثيرة جداً مربحه من بينها مثلاً الفوركس وو لكن ليست بهذه الأوهام آسف للاطالة وشكراً

  42. كل شخص تكلم عن كويست نت أنها نصابة أتحداه شخصياً بأن يثبت لي ذلك وإن لم يجرب العمل بها فليغلق فمه وليركض في كسب لقمة يومه وأعتقد أن هذا يكفيه حسب طموحه مع احترامي للجميع فمجتمعنا جباااان ولن ينجح ولن يرتقي طالما بقي في القاع لا يستطيع أن ينظر اعلى من مستوى عينيه fawazz_171@hotmail.com

  43. شكرا يا شباب علي الرد ولكن عندي توضيح هام الا وهو ارتفاع نسبة البطالة وبشكل ملحوظ في الدول العربية والعالم ففكرة كويست نت هي فكرة تستحق التقدير من الشباب لدخول سوق العمل بمغامرة جديدة واسلوب منهجي موضوع علي ساعد نفسك وساعد الأخرين واتسأل إذا كان هناك بعض الشركات التي تطبق أسلوب مماثل لهذا في الدول العربية كي تساعد الشباب علي الأبداع في العمل بهذه الطريقة الفريدة من نوعها وتقول ان سعر المنتج داخل اسوار المصنع 40% وان ال60%ستوزع حسب الإحقية لكل من ساهم في تسويق المنتج كما قالت كويست نت فهنا توجدى مصداقية من الشركة بدلا من الأعلانات التي يتقاضي عنها (الاخت نانسي عجرم والسيد عمرو دياب والاخت اليسا والخخخخخخخخخ)فثمن هذه الاعلانات ملايين وليس لها اي مبرر وليه يعني ماتفكرش في عمل منتدي يحارب هذا النوع من الفساد مليون دولار ل (عمرو دياب )ولا 250 دولارلالف شاب ساعد في تسويق منتج لشركة كويست اخوكم من مصر واحمل IR:hz831971 ولي الشرف ان اعمل انا والاف الشباب في العظيمة كويست نت وان نعمل جميعا كفريق عمل موحد مع مختلف الجنسيات في العالم وان تزيد قائمة معارف علي الناس وشكرا

  44. اتمنى من الشخص اللي يتهم الشركة بالنصب انو يعطي دليل مو مجرد صف كلام اتحدى اذا في واحد بالعالم حقق المعادلة وما اخد عمولة ليش الشركات اللي بتدفع ملايين الدولارات لفنان او لاعب كرة ما عم بتدفعها من جيبي وجيبك بالتالي عم ينضاف عالسعر ونحنا ندفع الثمن ليش نحنا مو اولا من هالفنان باجور هالدعاية فكرو فيها شوي بعدين بدي اسال هاكاتب كم شخص دليت على طبيبك المفضل وكم شخص نصحت انو يشتري جهاز نوكيا مثلا سالت حالك وين راحت هالارباح وسالت حالك انت شو استفدت من هالشي الشغلة بدا شوية عقلانية بس

  45. حسبى الله ونعم الوكيل…. باعتقادى كل كاتب يسء للعملاقة كويست نت ما اشترك فيها ولا يعرف اى شء سوى العرض فقط ولا بدأن يزور موقع الشركه ليتعرف عليها وليس للشركة مكاتب فى اى مكان سوى مقرها فى ماليزيا وسنغافورا وهونج كونج

  46. هذا الكلام غير موثق وانا لا اثق باى كلام غير موثق والافتاء غير صريح . بعد اذنكم اريك التوثيق لهذه الاتهامات

زر الذهاب إلى الأعلى