أخبار الرياضة

لجنة تسيير أمور الاتحاد الرياضي: الارتقاء بالرياضة السورية..

أعلنت لجنة تسيير أمور الاتحاد الرياضي العام عن مجموعة من القرارات الجديدة التي تهدف إلى إطلاق إستراتيجية مستقبلية للارتقاء بالرياضة السورية.
وقال العميد فاروق بوظو رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الاجتماعات بالاتحاد الرياضي العام إن اللجنة التي تشكلت مطلع الأسبوع الماضي ستواصل عملها حتى بداية المرحلة الانتخابية القادمة للاتحاد الرياضي العام بكافة مفاصله وستقوم اللجنة خلال هذه الفترة بتولي المسؤولية بشكل كامل حيث تم توزيع المهام المؤقتة على أعضائها .

وأضاف بوظو في المؤتمر الذي حضره أعضاء اللجنة وممثلو وسائل الإعلام المحلية والخارجية أن أعضاء اللجنة عقدوا أول اجتماع رسمي يوم السبت الماضي إضافة إلى اجتماع يوم أمس وجرى خلاله توزيع المهام والمسؤوليات خلال المرحلة القادمة إضافة إلى توزيع مكاتب المنظمة على أعضاء اللجنة وتم تسمية محمد ياسمينة نائبا لرئيس اللجنة والمسؤول المالي والإداري والقانوني وكلف محمد لؤي نعسان بمكتب الألعاب الفردية والرقابة الداخلية والدكتور ممتاز ملص بالإشراف على مكتب الألعاب الجماعية ونور الهدى قرفول بمكتب الإعلام والعلاقات الخارجية والمراكز التدريبية والرياضة المدرسية وابراهيم جعفر بمكتب ألعاب القوى والرياضات الخاصة ووهيب الشلبي مكتب التنظيم والتخطيط.

وتابع رئيس لجنة تسيير الأمور تم توزيع مهام الإشراف على النشاط الرياضي في المحافظات على أعضاء اللجنة حيث سيشرف محمد ياسمينة على محافظتي حلب ودير الزور ووهيب شلبي على ريف دمشق ودرعا ولؤي نعسان على حماة والرقة وممتاز ملص على حمص وادلب ونور الهدى قرفول على القنيطرة والسويداء وابراهيم جعفر على اللاذقية وطرطوس والحسكة فيما سأشرف على النشاط الرياضي في محافظة دمشق .

وأشار بوظو إلى أن اللجنة اتخذت مجموعة من القرارات للتعاون مع أعضاء المكتب التنفيذي السابق في مختلف المجالات ومعرفة الايجابيات والسلبيات خلال عملهم في الفترة السابقة بهدف استمرار الحركة الرياضية بالشكل الأمثل في هذه الفترة وحتى مرحلة الانتخابات إضافة إلى فتح مكتب خاص للقيادات الرياضية الخبيرة والموجودة في المنظمات الرياضية العربية والدولية للاستفادة من خبراتهم بالارتقاء بالرياضة السورية.

وقال بوظو إن من بين القرارات الهامة التي اتخذتها اللجنة في اجتماعاتها الماضية ضرورة الحفاظ على المال العام في منظمة الاتحاد الرياضي العام بمكتبها التنفيذي ولجنتها الأولمبية واتحاداتها المختلفة مشيرا إلى أن المال العام خط أحمر يمنع التلاعب فيه وهو كتاب مفتوح أمام لجان الرقابة والتدقيق بكل وارداته ومصروفاته وعقوده كما يحق لرجال الإعلام الدخول إلى المكتب المالي والسؤال في مختلف التفاصيل .

ولفت بوظو إلى أن اللجنة أعطت الأندية والاتحادات استقلالية في قراراتها المالية والإدارية والفنية وستوفر لها الدعم الكافي شرط قبولها للرقابة والمتابعة من الجهات المختصة مضيفا أن عمليات التلاعب والفساد سيتم مراقبتها بشكل كامل في كافة الاتحادات والألعاب الرياضية.

وأضاف بوظو أن أعضاء اللجنة اتفقوا على عدم اتخاذ أي قرار بشكل فردي بما فيهم رئيس اللجنة وأعضاؤها وكافة القرارات يجب أن تكون موثقة باجتماع رسمي حتى وان كان يوميا.

وطلب أعضاء اللجنة من الأندية والاتحادات السماح للأطفال دون سن 12 سنة بحضور المباريات مجانا شرط أن يكونوا برفقة ذويهم كما تم الإيعاز لاتحادات كرة القدم والسلة واليد تقديم قرارات خلال الأيام العشرة القادمة للحد من ظاهرة الشتائم في الملاعب والصالات إضافة إلى إعادة النظر بنظام المدارس الرياضية الخاصة بما يتيح تسجيل الأطفال فيها بأسعار مقبولة.

وبالنسبة إلى التمثيل والتواجد السوري في المحافل والمناسبات والبطولات الدولية فإن اللجنة ستدعم مشاركة أصحاب الكفاءات والخبرات ليمثلوا سورية شرط تقديم تقرير مفصل عن مشاركتهم على اختلاف نوعها.

كما أبدت اللجنة استعدادها توفير دورات تدريبية وتأهيلية للمدربين الوطنيين بالألعاب الجماعية والفردية وبشكل خاص في كرة القدم والسلة حتى يكونوا قادرين على قيادة منتخباتنا الوطنية في البطولات الخارجية وليشكلوا بديلا للمدرب الأجنبي.

وتدرس اللجنة حاليا اللوائح الانتخابية للدورة المقبلة مع مراعاة شروط الترشيح في الخبرة والكفاءة

أعلن رئيس اللجنة عن ندوة حوارية في العاشر من الشهر القادم تضم رؤساء الاتحادات والفروع وممثلي وسائل الإعلام ورجال الأعمال الداعمين للرياضية والرياضيين بهدف معرفة سبل تطوير الرياضة السورية عبر أشخاص قادرين على تلمس مكامن الخطأ ومعرفة الحلول الناجعة لمعالجته.

وفي بادرة جديدة أعلنت اللجنة عن عقد مؤتمر صحفي كل أسبوعين للرد على تساؤلات الصحفيين بكل ما يخص النشاط الرياضي خلال هذه الفترة وبالمقابل يمتنع رئيس اللجنة عن الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام إلا من خلال هذا المؤتمر.

وأجاب فاروق بوظو في نهاية المؤتمر عن أسئلة الصحفيين التي تركزت في جلها على اتحاد كرة القدم وما يشاع من أقوال عن حله مشيرا إلى أن هناك معالجة شاملة لهذا الموضوع ستعلن خلال ثلاثة أيام.

وفي رده على سؤال صحفي حول مصير اللجنة الأولمبية السورية قال بوظو إن اللجنة الأولمبية السورية لجنة منفصلة ومستقلة عن المكتب التنفيذي رغم أن جل أعضائها من أعضاء المكتب التنفيذي السابق وبهذا ستبقى اللجنة الأولمبية كما هي وتمارس عملها حتى الدورة الانتخابية المقبلة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن موازنة الاتحاد الرياضي العام ستعلن في الثامن من الشهر القادم حيث تجري دراستها مع وزارة المالية.

يذكر أن لجنة تسيير الأمور تنتظر معالجة ملفات رياضية هامة خلال الأشهر الستة القادمة ومنها قضية الاحتراف في الألعاب الفردية وإعادة دراسته في الألعاب الجماعية وملف الموازنة المالية العامة للاتحاد الرياضي العام في المرحلة المقبلة والدورة الانتخابية ومعايير الترشح لعضويتها وقضايا الفساد في الاتحادات والأندية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شبعنا وعود مافي امل طول انو ماعنا ملاعب او بلاحرا ننظم بطولات نحنا فاشلين زمان كنا نصدق راح بلا رياضه بلا شي

زر الذهاب إلى الأعلى