أخبار الرياضة

عقوبات قاسية بحق نادي المجد والاتحاد السوري لكرة القدم

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم اتحاد الكرة السوري بمبلغ 5000 دولار بحجة إخفاقه في السيطرة على الجمهور خلال لقاء المجد والمحرق البحريني، واعتبار المجد خاسراً جميع لقاءاته بنتيجة 0-3، وتغريمه بمبلغ 4000 دولار، لإشراكه لاعب غير مؤهل.
وذكر الموقع الرسمي للإتحاد الآسيوي أن لجنة الانضباط في الإتحاد اتخذت جملة من العقوبات بحق أندية ولاعبين واتحادات، تتعلق ببطولتي دوري الأبطال وكأس الإتحاد الآسيوي خلال اجتماعها يوم 15 حزيران الماضي في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ومن أبرز القرارات، تغريم الاتحاد السوري لكرة القدم مبلغ 5000 دولار بسبب إخفاقه في السيطرة على الجمهور خلال المباراة المجد والمحرق البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي في 17 أذار الماضي.

كما قررت لجنة الانضباط، تخسير نادي المجد بنتيجة 0-3 في مباريتي الذهاب والإياب أمام الفيصلي الأردني، وأمام ديمبو الهندي يفي الخامس من شهر أيار الماضي والمحرق البحريني في 19 ايار الماضي.

وفرضت اللجنة غرامة مالية بقيمة 4000 دولار عن كل مباراة، وذلك نتيجة إشراك نادي المجد لاعب غير مؤهل (خالد منصور البابا) عقب تسجيله خارج فترة الانتقالات القانونية التي تم تزويد الاتحادين الآسيوي والدولي بها.

ومن جملة القرارات، تم تأكيد عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات على اللاعب القطري سيباستيان سوريا، وذلك في أعقاب طلب الاتحاد القطري لكرة القدم رفع العقوبة التي تم المصادقة عليها بقرار من لجنة الاستئناف، بعد ارتكاب سلوك عنيف خلال إحدى مباريات كأس آسيا 2007.

وتخسير نادي الشارقة الإماراتي مباراته أمام الشباب السعودي 0-3 وتغريمه 4000 دولار، نتيجة إشراكه لاعب غير مؤهل (عبد العزيز محمد المازم) في المباراة التي أقيمت ضمن دوري أبطال آسيا، وتغريم نادي الشباب السعودي مبلغ 1000 دولار نتيجة عدم حضور أحد اللاعبين للمؤتمر الصحفي قبل المباراة، خلال اللقاء أمام الشارقة الإماراتي ضمن نفس البطولة.

كما غرم نادي البسيتين البحريني بمبلغ 5000 دولار نتيجة عدم قيامه بواجباته الإعلامية خلال المباراة مع العهد اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي، وتغريم مدرب نادي نيفتشي الاوزبكي يوري سركسيان بمبلغ 1000 دولار نتيجة ارتكابه لسلوك غير رياضي عقب مباراة فريقه مع البسيتين البحريني في نفس البطولة.

وتم تغريم الاتحاد الصيني بمبلغ 3000 دولار بسبب إخفاقه في السيطرة على الجمهور خلال المباراة بين شنغهاي الصيني وكاشيما انتيلرز الياباني بدوري أبطال آسيا والمباراة بين تيانجين تيدا الصيني وكاوازاكي فرونتال الياباني.

يذكر أن رئيس اتحاد الكرة السوري أحمد جبان، يعتبر أحد أعضاء لجنة الانضباط في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى