أخبار الرياضة

كأس ألمانيا : بايرن ميونيخ يسعى إلى إنقاذ موسمه محلياً عندما يلتقي دورتموند بطل الدوري

يسعى بايرن ميونيخ إلى الظفر بأحد الألقاب المحلية عندما يلتقي بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني في نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم اليوم السبت على الملعب الاولمبي في برلين.
وواجه الفريق البافاري مواقف محرجة أمام دورتموند هذا الموسم، إذ خسر أمامه ذهاباً وإيابا في الدوري ليحافظ لاعبو المدرب يورغن كلوب على لقب 2011 عن جدارة، وهم يأملون بإحراز الثنائية الأولى في تاريخهم الذي يمتد 103 أعوام.
ويعود اللقب الأخير لدورتموند في المسابقة إلى العام 1989 حين تغلب على فيردر بريمن 4-1، بعد الأول عام 1965، في حين يبحث لاعبو المدرب يوب هاينكيس عن لقبهم الـ16 وتعزيز رقمهم القياسي بفارق كبير عن اقرب منافسيهم فيردر بريمن (6 ألقاب).
ويخوض دورتموند اللقاء بكامل تركيزه، خلافاً لبايرن الذي يستعد ذهنياً وبدنياً لموقعة أهم بالنسبة إليه عندما يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه "اليانز ارينا" أمام تشلسي الانكليزي السبت المقبل.
لكن حارس بايرن الدولي مانويل نوير الذي واجه دورتموند مرات عدة في دربي الرور عندما كان حارساً لشالكه، أكد أن الأنظار متجهة لنهائي برلين: "كل ما نفكر فيه هو النهائي. لقد نسينا بقية المباريات. من الواضح أن جميع التقارير تتحدث عن نهائي دوري الأبطال، لكن الكل شاهد فرحتنا عندما تأهلنا إلى النهائي في مونشنغلادباخ… نحن متحمسون للمباراة ونريد إحراز الكأس".
ولعب نوير دوراً رئيساً في نصف النهائي ضد مونشنغلادباخ عندما صد ركلة ترجيح حاسمة، وهو يريد من جهة أخرى إحراز اللقب الثاني له على التوالي بعد تتويجه عام 2011 مع شالكه.
ويعود الفوز الأخير لبايرن على دورتموند إلى شباط 2010، والعملاق البافاري ليس معتاداً أن يخسر سلسلة من المباريات لفترة طويلة أمام احد خصومه على الساحة المحلية.
وقال لاعب وسط بايرن الدولي توماس مولر: "عندما تخسر أربع مرات، من السهل أن تغضب. نريد أن نثبت لهم أن الوضع لن يكون مماثلا في السنوات الخمس المقبلة".
وكان رأي الجناح الهولندي ارين روبن مماثلاً: "لدينا رغبة جامحة، نريد الفوز".
أما دورتموند، فلم يخسر في أخر 22 مباراة في جميع المسابقات، بعد سقوطه أمام مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا في كانون الأول الماضي، وهو لم يخسر بعد عـام 2012.
وعلق كلوب على لقاء بايرن: "أنها واحدة من اكبر المواجهات في ألمانيا في السنوات القليلة الماضية. نتطلع بشغف للمباراة".
ويخوض دورتموند نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2008 (خسر أمام بايرن 1-2 بعد التمديد) والخامس في تاريخه.
وقال حارس الفريق رومان فايدنفلر: "بايرن يخوض نهائي دوري الأبطال ونحن أحرزنا لقب الدوري، لذا فالموسم كان ناجحاً بالنسبة إلى الطرفين".
ويخوض الفريقان المباراة بتشكيلتهما الكاملة، لكن لاعب وسط باستيان شفاينشتايغر كشف انه لا يزال يحمل إصابة في كاحله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى