أخبار الرياضة

جوارديولا يودع برشلونة باللقب 14 والتتويج بكأس ملك إسبانيا

اختتم بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني مشواره الحافل بالتتويج باللقب الرابع عشر كونه مدربا، بعد فوزه بكأس ملك إسبانيا عقب التفوق التام على أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف نظيفة مبكرة يوم الجمعة.
وأحرز بيدرو رودريجز مهاجم منتخب إسبانيا هدفين، وأضاف زميله الرائع ليونيل ميسي هدفا بقدمه اليمنى في أول نصف ساعة، ليحسم برشلونة المباراة مبكرا، وينهي أي آمال لفريق بيلباو في التتويج باللقب.
وسبق لجوارديولا أن أكد مؤخرا أنه سيترك برشلونة بعد نهاية الموسم، ولذلك احتفل اللاعبون والجماهير بالمدرب صاحب السجل الذهبي بعد انتهاء اللقاء لوداعه بالشكل اللائق.
وعوض جوارديولا بذلك فقدانه للقبي الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد، وكذلك دوري أبطال أوروبا لصالح تشيلسي الإنجليزي.
واستغل بيدرو خطأ دفاعيا مبكرا في الدقيقة الثالثة وسجل الكرة من مدى قريب ليمنح التقدم لبرشلونة.
وأضاف ميسي الهدف الثاني بقدمه اليمنى، ليواصل اللاعب هواية إحراز الأهداف هذا الموسم، ويختتمه بشكل رائع، قبل أن يحصل على إجازة طويلة، سيشاهد خلالها زملاءه في برشلونة خلال مشاركتهم في بطولة أوروبا 2012.
وتمكن بيدرو بعد خمس دقائق من حسم اللقاء لبرشلونة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 25، ليتعرض بيلباو صاحب العروض القوية لخسارة جديدة في المباراة النهائية، بعد أن خسر مؤخرا نهائي كأس الأندية الأوروبية أمام أتليتيكو مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى