أخبار الرياضة

كأس القارات: اسبانيا تفوز على العراق بهدف

فاز المنتخب الاسباني على نظيره العراقي بهدف للاشيء في مباراة ضمن الدور الثاني للمجموعة الاولى في كأس القارات التي اقيمت على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورج.
وأصبح المنتخب الاسباني أول فريق يتأهل رسميا إلى الدور نصف النهائي، كما أن بطل أوروبا حقق الفوز الـ14 على التوالي معادلا الرقم القياسي العالمي المسجل باسم البرازيل وفرنسا واستراليا.

ويصفة عامة لم يخسر المنتخب الاسباني في مبارياته ال34 الاخيرة وتحديدا منذ الهزيمة أمام رومانيا بهدف في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006.

وضح منذ بداية المباراة أن الصربي بورا ميلوتينوفيتش مدرب المنتخب العراقي يريد الخروج بأقل الخسائر لأن الأهم بالنسبة له التركيز في الفوز على نيوزيلندا في المباراة الأخيرة.

ولعب العراقيون بخطة دفاعية محكمة مع رقابة لصيقة لمفاتيح لعب الفريق الاسباني ومكامن الخطورة فيه المتمثلة في نجمي ليفربول تشابي ألونزو وفرناندو توريس وهداف فالنسيا دافيد فيا المطلوب من عدة اندية اوروبية

وبالفعل نجح أبطال آسيا في إنهاء الشوط الأول بتعادل سلبي رغم الفرص التي لاحت لتوريس وفيا.

وفي بداية الشوط الثاني واصل العراقيون اللعب بنفس الحرص الدفاعي وعابهم نقص الجرأة الهجومية حيث بدا علاء عبد الزهرة في الغالب وحيدا أمام خط الدفاع الاسباني.

وسدد نشأت أكرم كرة قوية من ركلة حرة مرت الى جانب القائم الايمن للحارس كاسياس في الدقيقة 54.

في المقابل كثف الاسبان هجماتهم ونجح دافيد فيا في افتتاح التسجيل برأسية مستغلا خطأ في الرقابة من الدفاع العراقي في الدقيقة 55.

وانفرد فيا بالمركز الثاني في قائمة هدافي المنتخب الاسباني بعدما رفع رصيده الى 30 هدفا بفارق 14 هدفا خلف القائد الحالي لريال مدريد راؤول جونزاليز المتصدر بـ44 هدفا.

وكاد نشات اكرم يعادل النتيجة عندما تخلص من احد المدافعين وسدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء مرت الى جناب القائم الأيسر لكاسياس في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز أبطال أوروبا.

المصدر
bbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى