أخبار الرياضة

فوز صعب للكرامة والاتحاد في نصف نهائي كأس الجمهورية

حقق فريقي الكرامة بطل الدوري وحامل الكأس والاتحاد الفوز على الوثبة والمجد على التوالي وبنفس النتيجة بهدفين لهدف مساء الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم.
وجاءت المباراة الأولى متوسطة المستوى، متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للكرامة الذي كان الأكثر هجوماً ووصولاً إلى مرمى جاره الوثبة.

وبدأ الكرامة بالتعبير عن وجوده بتسديدة الشاهين من خارج الجزاء أمسكها حارس الوثبة فادي المرعي وكان الرد من البرازيلي ساندرو والغرير بكرتين خارج القوائم، الا أن تسديدة صاروخية لقائد الكرامة حسان عباس لامست العارضة حبست أنفاس جماهير الفريقين.

ودانت السيطرة الكرامة في ظل غياب الهجوم الوثبة واعتمادهم على إغلاق جميع المنافذ أمام مهاجمي الكرامة، لتضيع راسية الشبلي أمام المرمى وتمر بجوار القائم الأيمن ليعود الوثبة للأجواء بتسديدة قوية للغليوم أمسكها البلحوس.

وتوازنت الكفة بين قطبي مدينة حمص في الشوط الثاني بعودة الوثبة الى الهجوم، الت بدأها بتسديدة من المحترف البرازيلي جاجا جاورت القائم الأيمن رد عليه فهد عودة بتسديدة أرضية.

وعاد جاجا ومرر كرة رائعة لعلي غليوم الذي سدد كرة رائعة عجز عن ردها البلحوس فتحولت من القائم الأيمن للشباك معلنة تقدم الوثبة في الدقيقة 65 .

ولم تدم فرحة جماهير الوثبة طويلاً، بعد إدراك الكرامة لهدف التعادل عن طريق اياد مندو في الدقيقة 69 عندما واجه محمد الحموي حارس الوثبة ويمرر الكرة التي تحولت من دفاع الوثبة الى المندو الذي أودعها الشباك.

وانتفض الكرامة بعد هدف التعديل بغية تحقيق الفوز، لتثمر محاولاته المتتالية عن هدف الفوز في الدقيقة 83، عن طريق نفس اللاعب إياد مندو صاحب هدف الفوز على الاتحاد في المباراة الفاصلة على لقب الدوري.

ومع الدقيقة الأخيرة سجل الكرامة هدفا ً ثالثا ً ألغاه الحكم بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الكرامة مع بقاء كل الاحتمالات حاضرة في لقاء الإياب الحاسم السبت المقبل.

وفي المباراة الثانية التي جرت في حلب فاز الاتحاد على المجد بصعوبة أيضاً وبالنتيجة ذاتها، وسجل محمد فارس في الدقيقتين 30 و82 هدفي الاتحاد، ورجا رافع هدف المجد بعد بداية اللقاء بثلاث دقائق.

وتقام مباراتا الإياب السبت المقبل في كل من حمص ودمشق على التوالي.

المصدر
سيريا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى