أخبار الرياضة

أبو تريكة ينقذ الاهلي المصري من كمين هارتلاند النيجيري

عاد الأهلي المصري بنقطة ثمينة من أرض مضيفه هارتلاند النيجيري بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد 18-7-2010 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ووجد الأهلي الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دورها الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري، نفسه متخلفا في الدقيقة 49 بهدف سجله بيلو كوفارماتا، لكنه أدرك التعادل في الدقيقة 75 عبر ركلة جزاء نفذها محمد أبو تريكة.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها، ممثل مصر الآخر الاسماعيلي مع ضيفه شبيبة القبائل الجزائري.

وكان الأهلي حجز مكانه في ربع النهائي على حساب الاتحاد الليبي، وهو يأمل أن يواصل مشواره هذه المرة حتى النهائي ليرفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008، علما بأنه وصل أيضا إلى النهائي عامي 1983 و2007.

ولا شك أن المواجهة الأبرز في ربع النهائي ستكون في الجولة الثالثة المقررة في 15 آب(اغسطس) المقبل وذلك عندما يحل الأهلي ضيفا على شبيبة القبائل بطل 1981 و1990 في مباراة “حساسة” بسبب المشاكل التي رافقت مباريات مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا والتي آلت في النهاية لمصلحة الأخيرة من خلال لقاء فاصل حملها إلى العرس الكروي على حساب الفراعنة الذين استعادوا اعتبارهم في كأس الأمم الإفريقية عندما تأهلوا إلى النهائي على حساب “ثعالب الصحراء” برباعية نظيفة.

أما الدربي بين الاسماعيلي الذي كان أول فريق مصري يتوج بلقب كأس الأبطال عام 1969، والأهلي فسيكون في الجولة الثانية المقررة في الأول من آب(اغسطس) المقبل.

تجدر الإشارة إلى الحضور المميز لفرق شمال إفريقيا في الدور ربع النهائي (خمسة من أصل ثمانية)، وإلى وجود 14 لقبا (من أصل 45)، ستة فرق متواجدة في المسابقة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى