أخبار الرياضة

فارسنا ياسر الشريف يحرز لقب الجائزة الكبرى في بطولة العين

أحرز فارسنا الخبير ياسر الشريف لقب الجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية والتي أقيمت في الإمارات والمؤهلة لكأس العالم، فيما فشل فارسنا الشاب أحمد حمشو في الحصول على البطاقة التأهل إلى كأس العالم.
وتألق الشريف بشكل كبير على جواده "جيمني" بحواجز وصل ارتفاعها حتى 160 سم، لكن فارسنا الأخر أحمد حمشو فشل في التأهل إلى كأس العالم بحلوله في المرتبة الرابعة في شوط الجائزة الكبرى ليحصل على 15 نقطة رفع بها رصيده على 67 نقطة فيما احتل السعودي خالد العيد المرتبة الخامسة وجمع 13 نقطة رفع رصيده بها إلى 71 نقطة منحته البطاقة الثانية.

وشارك في بطولة العين،التي تبلغ جوائزها المالية نحو مليون درهم أكثر من 150 فارساً وفارسة من قطر، السعودية، البحرين، اليمن، الأردن، لبنان، العراق، سوريا، مصر، تونس، الجزائر، ليبيا، إيرلندا، إيطاليا، بريطانيا، أميركا، فرنسا، رومانيا، بوليفيا، البرتغال وإيران، والإمارات.

ورغم عدم وصوله إلى النهائيات العالمية المقررة في ألمانيا نسيان المقبل، إلا أن أحمد حمشو أعاد الروح إلى فروسيتنا في الساحة العالمية مجدداً بعد تألقه اللافت في الفترة الأخيرة وتأهله إلى أولمبياد لندن 2012.

وكان فارسنا السوري سجل نتائج جيدة الأسبوع قبل الماضي، ضمن الشوط التأهيلي لكأس العالم في بطولة أبو ظبي الدولية لقفز الحواجز، حيث سجل 8 أخطاء على ارتفاع 155 سم على جواده ووتش مي كما سجل مركز الوصافة على جواده الآخر سيزر على ارتفاع 135 سم بفارق الزمن.

وتعتبر هذه النتيجة جيدة للفارس الواعد حمشو الذي تأهل إلى أولمبياد لندن 2012 كأول فارس سوري يحقق هذا الإنجاز ويضع الفروسية السورية في المقدمة عربياً ودولياً.

يذكر أن الحمشو فاز بجائزة أفضل فارس دولي وجائزة اللعب النظيف ضمن بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز في نسختها الثالثة نهاية الشهر الماضي، وهي إحدى جولات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم بقفز الحواجز أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى