أخبار الرياضة

استراليا وأوزبكستان وكوريا الشمالية إلى ربع النهائي

حجزت منتخبات استراليا وأوزبكستان وكوريا الشمالية (حامل اللقب) مقعدها في الدور ربع النهائي بفوز الأول على نظيره الأردني (2-1) والثاني على نظيره التايلاندي (1-0) في المجموعة الرابعة
وتعادل الثالث مع نظيره الصيني (0-0) في المجموعة الثالثة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس آسيا للشباب (تحت 19 سنة) في كرة القدم، التي تقام في السعودية.

في المباراة الأولى، سجل المنتخب الاسترالي فوزه الثاني بعد الأول على تايلاند (1-0) بفضل هدفين من ميلوس لوجيتش (40) وسيباستيان رايل (64 من ركلة جزاء)، فيما سجل البديل خليل بن عطية (82) هدف الأردن الذي ودع البطولة بثلاث هزائم.

ورفع المنتخب الاسترالي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن نظيره الأوزباكي الذي كان بحاجة لنقطة من أجل ضمان تأهله لكنه نجح في الحصول على ثلاث بفضل هدف سجله فوزيل موسييف.

وفي المجموعة الثالثة، لحق المنتخب الكوري الشمالي بنظيره الصيني إلى الدور ربع النهائي بالتعادل معه (0-0)، رافعاً رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف "التنين" الصيني.

ولم ينفع الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الطاجيكي على نظيره اللبناني بخمسة أهداف لفرخود توكيروف (11) ودافروندجون توختاسونوف (55) وصمد شوهزوخوروف (54 و90 من ركلتي جزاء) وفرخود فاسييف (83)، مقابل هدف لأحمد زريق (42).

وودع المنتخب اللبناني البطولة بثلاث هزائم، فيما سجل المنتخب الأوزباكي فوزه الأول مقابل تعادل وهزيمة.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي السبت المقبل حيث تلتقي السعودية ثانية المجموعة الأولى مع الإمارات بطلة الثانية، وكوريا الجنوبية ثانية المجموعة الثانية مع اليابان بطلة الأولى، والصين مع أوزباكستان، واستراليا مع كوريا الشمالية.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى