أخبار الرياضة

مونديال 2010: فوز تونس وتعادل قطر واندحار الامارات

فاز المنتخب التونسي لكرة القدم على ضيفه الموزمبيق بهدفين نظيفين في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب افريقيا وكأس امم افريقيا التي تستضيفها انغولا.
وكان الهدف الاولمن تسجيل علاء الدين يحيى على اثر ضربة جزاء في الدقيقة العشرين، بينما جاء الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بواسطة أسامة الدراجي.
وهذا ثاني فوز على التوالي للمنتخب التونسي بعد ذلك الذي حققته على حساب مضيفتها كينيا في الجولة الاولى بهدفين لواحد. وسيواجه المنتخب التونسي نيجيريا في الدورة المقبلة المقررة في الشهر الحالي.
وفي دبي، تأهل منتخب كوريا الجنوبية بعد فوزه على مضيفه الامارات بهدفين نظيفين ايضا، وذلك برسم الجولة السابعة لتصفيات المجموعة الاسيوية الثانية.
وكان الهدفان من تسجيل بارك تشو يونغ في الدقيقة التاسعة وكي سونغ يونغ في الدقيقة السابعة والثلاثين.
وعززت كوريا الجنوبية بهذا الفوز صدارتها ليصير رصيدها 14 نقطة، لتضمن ورقة التأهل الى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها، والسابعة على التوالي.
وستواجه كوريا الجنوبية المنتخب السعودي على ارضها في سول في الجولة المقبلة ضمن تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية، بينما تواجه ايران الامارات في طهران.
وفي الدوحة، ضمن المنتخب الاسترالي تأهله الى نهائيات جنوب افريقيا 2010 بعد تعادله مع مضيفه قطر بالتعادل السلبي في مباراة المجموعة الاولى من تصفيات آسيا.
وكان المنتخب الاسترالي قد رفع رصيده الى 14 نقطة بفارق الاهداف امام اليابان، بينما بقيت قطر في مؤخرة المجموعة بخمس نقاط.
وهذه المرة الثالثة التي تبلغ فيها استراليا نهائيات كأس العالم بعد 1974 و2006.
وستبقى المنافسة على المركز الثالث في هذه المجموعة بين البحرين وقطر واوزبكستان.
وكان اليابان أول المتأهلين الى نهائيات كاس العالم بفوزه على مضيفه الاوزبكي بهدف نظيف في طشقند، برسم منافسات المجموعة الاولى.
وكان هدف المباراة الوحيد من تسجيل شينجي اوكازاكي في الدقيقة التاسعة.
وهذه المرة الرابعة على التوالي التي يتأهل فيها اليابان الى نهائيات كأس العالم بعد 1998 و2002 و2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى