أخبار الرياضة

بيريز رئيسا لريال مدريد بالتزكية

اصبح فلورنتينو بيريز الاثنين رئيسا بالتزكية لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بسبب غياب منافسين له في الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررةفي 14 حزيران/يونيو المقبل بحسب ما اعلنه النادي الملكي.
وبقي بيريز (62 عاما) كمرشح وحيد في السباق للفوز بالرئاسة بعد انتهاء المدة القصوى المحددة لتقديم الترشيحات في منتصف ليل الاحد الاثنين وذلك بعد انسحاب المرشح خوان اونييفا، كما انسحب من قبله مرشحون اخرون لعدم استيفائهم للضمانات المالية المطلوبة وهي توفر مبلغ 4ر57 مليون يورو في حوزتهم.
ومن المتوقع ان يستلم بيريز المنصب في الرابع عشر من حزيران/يونيو المقبل، وهو كان الموعد المقرر لإجراء الانتخابات في حال بقي احد المرشحين لخوض المعركة الانتخابية.
وسيخلف بيريز في منصبه الجديد فيسنتي بالودا الذي استلم رئاسة النادي بصورة مؤقتة منذ استقالة رامون كالديرون في كانون الثاني/يناير الماضي على خلفية تهم تتعلق بتزوير الانتخابات التي فاز على اساسها برئاسة النادي عام 2006.
واوضح بيريز، رئيس المجموعة الاسبانية للبناء والخدمات "اي سي اس"، في تصريح لصحيفة "البايس" أمس الاحد انه "ينوي احداث ثورة في صفوف النادي الملكي"، مضيفا "لا أضع أمامي اي حدود. سيطرة برشلونة محليا بتتويجه بطلا للدوري والكأس بالاضافة الى فوزه بدوري ابطال اوروبا يدفعني أكثر على العمل من أجل اعادة النادي الملكي الى سكة الالقاب سواء المحلية او القارية".
ووضع بيريز "الحلم عائد مرة اخرى" شعارا لحملته الانتخابية وكشف عن تشكيلة مكتبه الاداري ووعد بالتعاقد مع لاعبين "استعراضيين" دون الكشف عن اسماء.
واكد بيريز ان صانع العاب منتخب فرنسا السابق وريال مدريد من 2001 الى 2006 زين الدين زيدان سيكون مستشارا له، وقال في تصريح لاذاعة "كادينا سير": "تحدثت الى زيدان، سيكون مستشارا للرئيس، سيساعدنا على مستوى تحسين سمعة النادي".
ولم يغلق زيدان الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين في 23 حزيران/يونيو المقبل، الباب امام عودته الى ريال مدريد منذ اعتزاله اللعب عام 2006.
واوضحت وسائل الاعلام الاسبانية ان بيريز سيتعاقد مع صانع العاب المنتخب البرازيلي وميلان الايطالي ريكاردو كاكا ومدرب فياريال، التشيلي مانويل بيليغريني.
كما تطرقت المصادر ذاتها الى امكانية التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب وسط ليفربول الانكليزي الدولي الاسباتي تشابي الونسو ومهاجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.
وكان بيريز (62 عاما) تولى رئاسة ريال مدريد في الفترة بين عامي 2000 و2006 وحقق معه لقب الدوري مرتين ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة، وضم عددا من ابرز نجوم اللعبة حينها كالفرنسي زين الدين زيدان والانكليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي رونالدو.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى