أخبار الرياضة

مواجهة حاسمة بين الكويت العربي

ستحدد المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم المقررة غدا السبت ملامح الاستمرار في المنافسة على اللقب، وقد تتضح من خلالها بصورة كبيرة من سيودع الدرجة الاولى.
وفي ابرز هذه المواجهات يلتقي الكويت المتصدر مع العربي الخامس، والقادسية الوصيف مع السالمية السادس، ويلتقي النصر الثالث مع كاظمة الرابع، وفي صراع تجنب الهبوط يلعب التضامن قبل الاخير والصليبخات الاخير.

يعلم الكويت المتصدر "40 نقطة" ان كل الأمور بيده وان تحقيقه للقب يبدأ من مباراة الغد مع العربي، وهو مطالب بالفوز قبل المباراة المصيرية امام مطارده القادسية في الجولة قبل الأخيرة.

ويضع مدرب الكويت البرازيلي ارثر المباراة من اجل الفوز ولن يدخر أي أوراق رابحة للشوط الثاني وربما يزج بها من البداية لاسيما القوة الهجومية المتمثلة بالثلاثي البرازيلي كاريكا ومواطنه روجيرو والعماني اسماعيل العجمي.

ويخوض الكويت بروح معنوية عالية بعد تأهله الى نهائي كاس ولي العهد بفوزه على الجهراء 2-1 في نصف النهائي الثلاثاء الماضي.

في المقابل، ستكون المباراة للعربي الخامس "24 نقطة" بروفة قبل المواجهة المرتقبة مع الكويت في نهائي كاس ولي العهد 3 الشهر المقبل. ويلعب العربي منتشيا بفوز ثمين على غريمه التقليدي القادسية 1-صفر نصف النهائي امس الاول الاربعاء. سيكون العامل المعنوي هو المنافس الأكبر للقادسية الوصيف "39 نقطة" في مباراة الغد امام السالمية، بعد الخسارة من العربي وفقدانه لقب كأس ولي العهد.

وسيكون طريق القادسية سهلا لتحقيق الفوز خصوصا ان جميع العوامل موجودة، باستثناء غياب المدافع حسين فاضل المصاب، وربما خلف السلامة المريض.

من ناحيته، يسعى السالمية السادس "20 نقطة" الى فوز معنوي لا أكثر لأنه ودع كل البطولات، وفقد الامل في المنافسة على لقب الدوري.

ما يشغل بال النصر الثالث "35 نقطة" ليس الفوز على كاظمة فقط بل هو في كيفية إيقاف الكويت والقادسية كي يقترب منهما على الاقل بفارق 3 نقاط.

من جهته يعلم كاظمة الرابع "34 نقطة" ان الطموح مشروع وهو الفوز باللقب لكنه مستحيل، لذلك سيفكر في تخطي النصر اولا ثم لكل حادث حديث .

ستكون مواجهة التضامن قبل الاخير "5 نقاط" مع الصليبخات الاخير "3نقاط" بمثابة الامل الاخير لكل منهما للبقاء في الاضواء، وسيضمن الفائز المركز السابع بصورة كبيرة، وربما يحتاج التضامن الى نقطة التعادل لانها ستبقيه في مركزه جولة اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى