أخبار الرياضة

فوز فرنسا على تركيا 1-صفر

فاز منتخب فرنسا على نظيره التركي 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت الجمعة على استاد جيرلان في ليون في اطار الستعداداتالطرفين لتصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل كريم بنزيمة الهدف في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.
وكان المنتخب المضيف الطرف الافضل في اللقاء بعد ان تفادى الدقائق الخمس الاولى التي تسيدها الاتراك، وسنحت لنيكولا انيلكا خصوصا اكثر من فرصة لم يستفد منها قبل ان يتعرض للمخشانة من قبل المدافع الايسر ابراهيم اوزولمز الذي حاول الامساك به بعد انفراده فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنزيمة على يمين الحارس فولكان دديميريل الذي اضاب الكرة دون ان يمنعها من دخول مرماه.
واضطر مدرب تركيا فاتح تيريم لاجراء تبديل اضطراري بعد الطرد فاخرج المهاجم مولود اردينغ وادخل المدافع ايرين غونغور.
وفي الشوط الثاني، استمر تفوق المنتخب الفرنسي ميدانيا وسنحت للاعبيه عدة فرصة ابرزها لفرانك ريبيري (75) ولسيدني غوفو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين وقف القائم الايسر في وجه كرته، وثالثة لبيار اندريه جينياك من انفراد تدخل المدافع جانر وابعد الكرة في اللحظة المناسبة، ورابعة واخيرة من رأسية الان بومسونغ ابعدها مدافع من على خط المرمى.
وتوقفت المباراة التي تخللها سقوط امطار ربيعية، لدقائق قليلة بسبب رمي انصار المنتخب التركي بعض المقذوفات ما استدعى تدخل احد المسؤولين الاتراك والطلب عبر مكبر الصوت التوقف عن هذه الاعمال.
وكانت فرنسا خسرت امام نيجيريا صفر-1 الثلاثاء، فيما فازت تركيا على اذربيجان 2-صفر في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى