أخبار الرياضة

تصفيات مونديال 2010: انكلترا تواصل زحفها نحو النهائيات بفوز سادس على التوال

تابع المنتخب الانكليزي لكرة القدم انطلاقته القوية في تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا وحقق فوزه السادس على التوالي عندما تغلبعلى مضيفه الكازاخستاني 4-صفر السبت ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وعززت انكلترا موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق 8 نقاط عن كرواتيا مطارتها المباشرة التي تلتقي مع اوكرانيا لاحقا، علما بان كرواتيا لعبت 4 مباريات فقط حتى الان.
وواصل الانكليز عروضهم الرائعة بعد خيبة الامل بالفشل في التأهل الى النهائيات القارية التي استضافتها سويسرا والنمسا الصيف الماضي ونالت اسبانيا لقبها، وخطوا خطوة كبيرة نحو التأهل الى النهائيات العالمية خصوصا انهم سيخوضون مباراة سهلة مع اندورا الاربعاء المقبل، قبل ان تستضيف كرواتيا في التاسع من ايلول/سبتمبر المقبل في قمة ساخنة.
وعلى غرار مباراة المنتخبين في لندن عندما فاز الانكليز 5-1، وجد الضيوف صعوبة في فرض سيطرتهم على مجريات المباراة امام الضغط الكبير الذي فرضه لاعبو اصحاب الارض الذي تمكنوا من افتتاح التسجيل عبر نجمهم وفريق الماتي المحلي سيرغي اوستابنكو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.
وتعرض المنتخب الاوزبكستاني لضربة موجعة باصابة مهاجمه اوستابنكو فترك مكانه لشابرخان ابراييف.
وكاد اميل هيسكي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية ارتطمت بيد الحارس الكسندر موكين وارتدت من العارضة (20).
وانتظرت انكلترا الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر غاريث باري المنتقل حديثا من استون فيلا الى مانشستر سيتي مقابل 12 مليون جنيه استرليني، بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من قائد ليفربول ستيفن جيرارد.
وعزز الانكليز تقدمهم بهدف ثان عندما سدد جيرارد كرة من 40 مترا فشل الحارس موكين في التعامل معها فتهيأت امام هيسكي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي مسجلا هدفه الدولي السابع (45).
وتابع المنتخب الانكليزي افضليته في الشوط الثاني واضاف هدفا ثالثا عبر مهاجم مانشستر يونايتد واين روني عندما تلقى كرة عرضية من غلين جونسون المتوغل داخل المنطقة فتابعها للمرة الاولى وارتدت من الحارس موكين ثم تهيأت امام روني ثانية وتابعها بسهولة داخل المرمى (72).
ودفع مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو بديفيد بيكهام مكان جونسون ليخوض الاول مباراته الدولية ال111 مع منتخب بلاده.
وحصل الانكليز على ركلة جزاء في الدقيقة 78 انبرى لها لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد بنجاح مسجلا الهدف الرابع لمنتخب بلاده والهدف الدولي السادس عشر له في 70 مباراة دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى