أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: بورتسموث يجعل مصير بينيتيز على كف عفريت وفولهام يصطاد البطل

اسقط بورتسموث صاحب المركز الاخير ضيفه ليفربول 2-صفر وجعل مصير مدربه الاسباني رافائيل بينيتيز على كف عفريت السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة
من
الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وتابع ليفربول عروضه ونتائجه المتذبذبة وهو لم يحقق بعد الفوز على مانشستر يونايتد حامل اللقب في المرحلة العاشرة 2-صفر، سوى فوز واحد مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، اي 7 نقاط من 24 محتملة فضلا عن خروجه من الدور الاول في دوري ابطال اوروبا.
وافتتح صاحب الارض التسجيل بعد محاولة مقطوعة من الالماني كيفن برانس بواتينغ لتعود الكرة الى الجزائري نادر بلحاج فتابعها من زاوية صعبة بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا (33).
وعلى الفور، هتف انصار ليفربول بعد هدف بلحاج الذي يحمل الرقم 500 في البطولة الحالية، متوجهين الى المدرب بينيتيز "سترحل غدا صباحا، غدا صباحا".
وزادت محنة ليفربول مع طرد صانع العابه وقائد منتخب الارجنتين خافيير ماسكيرانو لارتكابه خطأ عنيفا قبيل صافرة نهاية الشوط الاول (45).
وفي الشوط الثاني، لم تتحسن احوال ليفربول ناقص الصفوف، بل على العكس عمق المضيف جراحه بهدف ثان بعد عرضية من بواتينغ عالجها بطريقة الهدف الاول الفرنسي فريديريك بيكيون بيمناه ومن زاوية ضسقه لكن في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى رينا (82).
وتابع فولهام هواية اصطياد الكبار واسقط ضيفه مانشستر يونايتد بطل المواسم الثلاثة الاخيرة بثلاثية نظيفة بعد ان كان هزم وصيف البطل ليفربول 3-1 في الجولة الحادية عشرة.
وفاجأ فولهام ضيفه بهدف السبق بواسطة الدولي السابق ولاعب وسط ليفربول سابقا داني مورفي الذي اطلق صاروخا من خارج المنطقة انفجر في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي البولندي توماس كوشتشاك (22).
وفي مستهل الشوط الثاني، صعب فولهام مهمة البطل بعد ان وجه اليه ضربة شبه قاضية حين تقدم بالهدف الثاني لهدافه بوبي زامورا الذي تابع تمريرة رأسية من الاميركي كلينت ديمبسي (46).
وجاءت الضربة القاضية بالهدف الثالث بعد ان خطف بوبي زامورا الكرة من دفاع مانشستر ومررها الى الايرلندي داميان داف الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (75).
واوقف فولهام رصيد مانشستر يونايتد عند 37 نقطة، ومنح الفرصة لتشلسي المتصدر للابتعاد 6 نقاط في حال فوزه على مضيفه وست هام الاحد.
وعلى ملعب الامارات، حقق ارسنال فوزا جديرا على ضيفه هال سيتي 3-صفر ابقاه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة وله مباراة مؤجلة.
وانتظر ارسنال حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دنيلسون من ركلة حرة مباشرة وضع الكرة منها في اسفل الزاوية اليسرى (45+3).
وعزز ارسنال تقدمه بهدف ثان بواسطة الكرواتي ادواردو دا سيلفا الذي استفاد من تمريرة الفرنسي فازيريكي آبو ديابي وحول الكرة الى الشباك (59)
وانفتحت شهية لاعبي ارسنال على التسجيل واضاف آبو ديابي الثالث بعد اختراق من الروسي اندري ارشافين وتمريرة طويلة انهاها الفرنسي في شباك الحارس الاميركي بواز مايهيل (80).
واكتفى استون فيلا بهدف واحد في مرمى ضيفه ستوك سيتي ابقاه رابعا حمل توقيع النروجي جون كارو الذي استثمر عرضية من اشلي يانغ تابعها برأسه في شباك الجارس الدولي الدنماركي توماس سورنسن (61).
وحافظ توتنهام على المركز الخامس بفوزه على مضيفه بلاكبيرن بهدفين نظيفين حيث انهى الشوط الاول متقدما بهدف من صنع الكرواتي نيكو كرانيكار وبتوقيع العملاق بيتر كراوتش في الوقت بدل الضائع (45+1)
وفي الشوط الثاني، امن توتنهام فوزه بهدف ثان لكراوتش نفسه بعد تمريرة طويلة في العمق من جيرماين جيناس تابعها بيمناه من مسافة قريبة واسكنها اسفل الزاوية اليسرى (83).
وفاز مانشستر سيتي على ضيفه سندرلاند 4-3 في مباراة مجنونة بكر فيها صاحب الارض في هز شباك ضيفه بهدفين نظيفين اولهما بتوقيع البارغوياني روكي سانتا كروز بعد هجمة مرتدة قادها الويلزي كريغ بيلامي قبل ان يناول الكرة لكروز الذي تابعها بيمناه في الشباك (4).
وبعد 8 دقائق، عزز الارجنتيني كارلوس تيفيز تقدم فريقه بالهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها نايرون نوسورثي بارتكابه خطأ ضد بيلامي في المنطقة المحرمة (12).
ولم يهنأ مانشستر سيتي كثيرا، وقلص الضيف الفارق بعد 4 دقائق حين تابع المدافع الدولي الغاني جون منساه برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها اندي ريد (16).
وادرك سندرلاند التعادل بعد منتصف الشوط الاول عبر جوردان هندرسون ومن ركنية ثانية تابعها بيمناه في شباك الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن (24).
وتقدم مانشستر سيتي مجددا بفضل بيلامي الذي صنع الهدفين الاولين، بعد ان مرر له شون رايت فيليبس كرة متقنة داخل المنطقة انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (35).
وادرك الترنيدادي كينوين جونز التعادل من جديد للضيوف بتسجيله الهدف الثالث من ضربة رأس بعد كرة من هندرسون (62)، لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت لروكي سانتا كروز الذي منح النقاط الثلاث لمانشستر سيتي بتسجيله الهدف الرابع والشخصي الثاني بعد مؤازرة من غارسث باري (69).
ويلعب الاحد ايضا ولفرهامبتون مع بيرنلي، وايفرتون مع برمنغهام، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ويغان مع بولتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى