أخبار الرياضة

روما ويوفنتوس يتعثران مجددا في الدوري الايطالي لكرة القدم

مني روما بالهزيمة الثالثة هذا الموسم في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بسقوطه بهدف نظيف أمام مضيفه سيينا يوم الاحد بينما واصل يوفنتوس تراجعه في الفترة الاخيرة ونال الهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد على أرضه أمام باليرمو في يوم شهد الكثير من حالات الطر
وتأخر روما وصيف بطل الموسم الماضي والذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين بهدف أحرزه ماريو فريك في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول وخسر جهود المدافعين فيليب مكسيس وكريستيان بانوتشي بسبب طردهما في الشوط الثاني.

وكان روما مني الموسم الماضي بهزيمة ثقيلة على يد سيينا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وأحرز ليفان مكيدليدزة في الدقيقة 81 هدف الفوز لباليرمو على ملعب يوفنتوس الذي طرد لاعب وسطه محمد سيسوكو في الشوط الاول. وفشل يوفنتوس في تحقيق أي فوز في مبارياته الاربع الاخيرة.

تقدم فابريتسيو ميكولي مهاجم يوفنتوس السابق بهدف للفريق الصقلي في الدقيقة 24. ورغم هدف التعادل الذي جاء بقدم اليساندرو ديل بييرو قائد يوفنتوس من ركلة حرة تراجع الفريق للدفاع بعد طرد سيسوكو لحصوله على الانذار الثاني.

وقال كلاوديو رانييري مدرب يوفنتوس لمحطة سكاي التلفزيونية "الهزيمة على أرضنا مؤلمة بالتأكيد. بعد التعادل في ثلاث مباريات أردنا تحقيق فوز لكن اللاعبين قدموا كل ما بوسعهم. نمر بفترة صعبة ولا مفر من الاعتراف بذلك. لا أريد تقديم أعذار لكن اللعب بعشرة لاعبين أمر صعب."

وتوقفت مسيرة انتصارات ميلانو في مبارياته الثلاث الاخيرة بالدوري بتعادله سلبيا أمام مضيفه كالياري متذيل الترتيب الذي حصل على أول نقطة له هذا الموسم.

واقترب ماسيمو امبروسيني لاعب وسط ايطاليا مرتين من التسجيل لميلانو بينما لم يظهر البرازيلي رونالدينيو صاحب هدف الفوز الوحيد على انترناسيونالي في مباراة القمة الاسبوع الماضي بالمستوى المأمول وجرى استبداله.

وبهذا التعادل يحتل ميلانو المركز الثامن برصيد عشر نقاط.

وارتقى اودينيزي ليتقاسم الصدارة مع لاتسيو وانترناسيونالي برصيد 13 نقطة من ست مباريات بعدما أحرز فابيو كوالياريلا هدفين ليقوده للفوز 2- صفر على تورينو.

ويوم السبت فاز انترناسيونالي حامل اللقب 2-1 على بولونيا بينما تعادل لاتسيو 1-1 مع مضيفه ليتشي.

وحقق اتلانتا انتصارا كبيرا على ضيفه سامبدوريا 4-2 ليرفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق الاهداف عن باليرمو.

تقدم انطونيو كاسانو لاعب منتخب ايطاليا بهدف لسامبدوريا في الدقيقة السابعة وتعادل سيرجيو فلوكاري لاصحاب الارض في الدقيقة 35.

وأضاف جريجوري جاريكس هدفا ثانيا لاتلانتا في الدقيقة 39 قبل أن يتعادل كاسانو لسامبدوريا مجددا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 77 أضاف فلوكاري الهدف الثاني له والثالث لاتلانتا قبل أن يحسم كريستيانو دوني الفوز بهدف رابع في الدقيقة 83.

وبقي سامبدوريا قريبا من منطقة الهبوط بعدما توقف رصيده عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

واكتمل مسلسل حالات الطرد يوم الاحد بحصول ثنائي سامبدوريا بيترو اكاردي ودانييلي ديسينا على البطاقة الحمراء في الدقائق الاخيرة.

وعلى أرضه خسر كييفو بهدفين نظيفين أمام فيورنتينا الذي رفع رصيده الى عشر نقاط في المركز التاسع. افتتح زدرافكو كوزمانوفيتش التسجيل لفيورنتينا في الدقيقة 32 وأضاف البرتو جيلاردينو المنتقل من ميلانو هذا الموسم الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وطرد فرانشيسكو سكاردينا لاعب كييفو في الدقيقة 38.

وتقدم جنوة في الترتيب بعد فوزه المهم 3-2 على ضيفه نابولي الذي خسر فرصة الانفراد بالصدارة.

أحرز ايزيكيل لافيتزي هدفا أول لنابولي في الدقيقة الاولى من المباراة وأدرك سقراط باباستاثوبولوس التعادل لجنوة في الدقيقة 44. وأضاف رفائيلي بالادينو هدفا ثانيا لاصحاب الارض في الدقيقة 53. وأحرز المهاجم الارجنتيني دييجو ميليتو هدف جنوة الثالث في الدقيقة 74 قبل أن يحرز جيرمان دينيس هدف نابولي الثاني بعد دقيقة واحدة.

وطرد ماركو روسي وباباستاثوبولوس من جنوة في الدقيقتين 56 و90 على الترتيب.

ورفع جنوة رصيده الى تسع نقاط في المركز العاشر بينما توقف رصيد نابولي عند 11 نقطة في المركز السادس.

واكتفى ريجينا وكاتانيا بالتعادل بهدف لكل منهما في مباراة لم تغب عنها أيضا البطاقات الحمراء.

وأضاف ريجينا نقطة واحدة الى رصيده ليبقى في المركز 19 وقبل الاخير برصيد نقطتين بينما يملك كاتانيا 11 نقطة في المركز السابع.

أحرز ميشيل باولوتشي هدفا لكاتانيا في الدقيقة 69 قبل أن يخرج مطرودا في الدقيقة 72. وتعادل اندريا كوستا لريجينا قبل عشر دقائق من النهاية.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى