أخبار الرياضة

دروجبا يعتذر عن تصرفاته تجاه حكم مباراة برشلونة

قدم العاجي ديديه دروجبا اعتذاره عن أسلوب احتجاجه وتعديه باللفظ على الحكم النرويجي توم هينينج عقب خروج فريقه تشيلسي الانجليزي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام برشلونةالإسباني.
وقال دروجبا(31 عاما) في بيان أصدره النادي إنه يعتذر عما قام به في لحظة تفجرت فيها لديه "مشاعر اليأس والإحباط الكبيرين".
وأضاف أنه كان مستاء للغاية مما حدث خلال المباراة، وأقر أيضا بأن اللغة التي استخدمها في الاحتجاج على الحكم "لا تعطي قدوة جيدة للجماهير الذين كانوا يشاهدون المباراة أمام شاشات التلفزيون خاصة الأطفال".
يشار إلى ان دروجبا يواجه عقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب هذه التصرفات والتي تضمنت الحديث امام كاميرات التلفزيون ومحاولة التهجم على الحكم الذي احاط به رجال الأمن.
وكان الحكم النرويجي قد أثار الجدل بسبب بعض القرارات خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مما منح برشلونة التأهل بأفضلية التسجيل خارج الملعب.
واحتج لاعبو تشيلسي ومدربهم جوس هيدينك على رفض هينينج منحهم عدة ضربات جزاء كان اكثرها وضوحا لمسة يد على جيرار بيكيه مدافع برشلونة في الشوط الثاني.
وبعدما أحرز الاسباني أندريس أنييستا هدف برشلونة القاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع قام لاعبو تشيلسي بآخر هجمة لهم واحتسبت لهم ضربة ركنية لتصل الكرة إلى الألماني مايكل بالاك الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالكاميروني صامويل إيتو.
وركض بالاك خلف الحكم عقب هذه الفرصة مطالبا باحتساب ضربة جزاء ووضع يده على الحكم أكثر من مرة، مما سيعرض بالاك أيضا لعقوبات.
وبعد إطلاق صافرة النهاية تجمع عدد من لاعبي تشيلسي حول الحكم للاعتراض ورد الحكم النرويجي على هذه الاعتراضات بإشهار البطاقة الصفراء في وجه كل من بالاك ودروجبا.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى