أخبار الرياضة

الكرامة يحقق فوزا ثمين على العهد اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي

استعاد نادي الكرامة السوري توازنه عبر تحقيق الفوز على ضيفه العهد اللبناني 3-2 يوم الأربعاء على ستاد العباسيين في دمشق ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وفرض الكرامة أفضليته في الشوط الأول بهجوم مكثف هدد فيه حيان الحموي وعبد الرزاق الحسين ونصوح نكدلي مرمى العهد في أكثر من مناسبة إلى أن مرر الحموي كرة داخل منطقة جزاء العهد استفاد منها عبد الرزاق الحسين وسجل هدف السبق (37).
ولم تمض أربع دقائق حتى احتسب الحكم ضربة جزاء للكرامة إثر عرقلة تعرض لها الحموي ترجمها بنفسه مسجلاً الهدف الثاني (42)، فيما لم يهدد العهد مرمى الكرامة سوى مرة واحدة عبر تسديدة قوية لمحمود العلي انحرفت عن المرمى.
وانتفض العهد في الشوط الثاني، مستفيداً من انخفض مستوى الكرامة الغير مبرر، ونجح في تقليص الفارق بعد ثلاث دقائق عبر محمود العلي (47)، الذي استغل عرضية حسن معتوق.
وواصل العهد نشاطه الهجومي وسط دفاع منظم من الكرامة، ويقظة كبيرة من حارسه الدولي مصعب بلحوس، الذي أنقذ مرماه من رأسية المعتوق الخطيرة جدا، وتسديدة عباس عطوة القوية.
ونجح الكرامة بتسجيل الهدف الثالث من هجمة معاكسة إثر كرة سددها الحموي اصطدمت بأقدام المدافعين وتحولت إلى الشباك (66).
وعاود العهد نشاطه وقلص الفارق مجددا بكرة رأسية متقنة لعلي بزي (79)، ولم تنجح محاولات الفريق اللبناني في إدراك التعادل بالدقائق المتبقية.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة قبل أسبوعين انتهت بفوز العهد 4-1 على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.
وكان الكرامة تعادل في الجولة الأولى مع العروبة 2-2 في حمص، ثم تعادل مع أربيل 1-1 في أربيل، فيما خسر العهد أولى مبارياته أمام أربيل 1-2 في بيروت، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام العروبة 0-1 في السيب.
وضمن ذات المجموعة سقط العروبة العماني بنتيجة كبيرة أمام ضيفه أربيل العراقي بخماسية نظيفة على ستاد السيب، لينتزع صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط، يليه الكرامة والعروبة برصيد خمس نقاط ثم العهد برصيد ثلاث نقاط.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 4 أيار المقبل حيث يلتقي أربيل مع العهد في أربيل، والعروبة مع الكرامة في السيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى