أخبار الرياضة

يوفنتوس يُسقط أياكس في عقر داره

حقق نادي يوفنتوس الإيطالي خطوة مهمة نحو بلوغه دور الـ 16 بعد فوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-1 الخميس في أمستردام في ذهاب
  دور الـ 32 من مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم، فيما سقط فيردر بريمن الألماني على أرض تونتي أنشكيده الهولندي صفر-1.

وكان أياكس الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت له فرص عدة خطرة ترجم أولها الصربي ميراليم سليماني الذي قام بمجهود فردي كبير بعدما انطلق سريعاً بالكرة ودخل المنطقة وأطلقها قوية بيسراه من الجهة اليسرى لمنطقة يوفنتوس ومن مسافة قريبة مرت من بين قدمي الحارس جانلويجي بوفون واستقرت في الزاوية اليمنى (16).

ورد يوفنتوس الذي كان أقل خطورة، بعد نحو ربع ساعة من هجمة مرتدة حين أرسل المدافع جورجيو كيليني كرة إلى القائد أليساندرو دل بييرو الذي تلاعب بالدفاع وأرسلها خلفية بالكعب إلى باولو دي تشيغلي الذي رفعها عالية على رأس البرازيلي كارفاليو دي أوليفيرا أماوري ومنها إلى الشباك (31).

وفي الشوط الثاني، أضاع أياكس فرصاً بالجملة فدفع ثمنها حيث استقبلت شباكه الهدف الثاني بعدما جنح دل بييرو بعيداً في الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية إلى نقطة الجزاء طار لها أماوري وعلا فوق الجميع وسددها برأسه على يسار الحارس مارتن ستيكلنبورغ (58).

وأضاع نايجل دي يونغ عدة فرص محققة لو ترجم نصفها إلى أهداف لكانت كافية لخروج فريقه فائزاً بفارق كبير، فضلاً عن أن الحظ وقف بشكل واضح إلى جانب الضيوف الذين كانوا أفضل على صعيد اللياقة البدنية في الأوقات الحرجة.

وطرد لاعب يوفنتوس البوسني حسن صالح حميديتش في الدقيقة 90 بعد 20 دقيقة من نزوله وبالتالي سيغيب عن مباراة الإياب في تورينو.

وخسر فيردر بريمن أمام تونتي أنشكيده بهدف وحيد في الشوط الأول حمل توقيع ثيو يانسن (39)، لكنه لا يزال يملك فرصة التعويض في الإياب على أرضه الخميس المقبل.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى