أخبار الرياضة

غداً..خمس مباريات في المرحلة الـ24 بدوري المحترفين لكرة القدم

تقام غداً خمس مباريات في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من دوري المحترفين لكرة القدم ومن المتوقع أن تتقلص مساحة المهددين في ختام مباريات هذه الجولة
وتجمع في حمص الوثبة مع الشرطة وفي اللاذقية حطين مع الفتوة وفي حماة الطليعة مع الكرامة وفي دمشق الوحدة مع تشرين وأخيراً جبلة مع المجد..أما ختام المرحلة فسيكون يوم السبت حيث يلعب الاتحاد المتصدر وملاحقه الجيش في ضيافة أمية والنواعير في كل من إدلب وحماة على التوالي.

وسيكون ملعب اللاذقية مسرحاً لقمة استثنائية ومصيرية بين حطين الأخير بالمركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة وضيفه الفتوة قبل الأخير 23 نقطة في مواجهة سيحاول فيها حطين الإبقاء على حظوظه للبقاء في دوري الأضواء بينما يلعب الفتوة للفوز والاقتراب أكثر من منطقة الأمان.

وتحمل مباراة العاصمة بين الوحدة الثامن 29 نقطة وضيفه تشرين الحادي عشر 26 نقطة فرصة مهمة للوحدة لمصالحة جماهيره وتحقيق فوز يضمن بشكل نهائي بقاءه في دوري الأضواء وسيحاول تشرين متابعة صحوته وتحقيق نتيجة إيجابية مستغلاً تراجع نتائج مضيفه.

ويلعب الطليعة التاسع 27 نقطة مع ضيفه الكرامة الثالث 43 نقطة في مباراة فاصلة بالنسبة إلى الكرامة إذا أراد الاستمرار بالمنافسة على اللقب في الوقت الذي يبحث فيه الطليعة عن نقاط الأمان ويسعى لتحقيق الفوز حتى يبتعد عن منطقة الخطر.

وفي مباراة متكافئة يستضيف الوثبة السابع 30 نقطة الشرطة العاشر 27 نقطة في مواجهة صعبة ومتكافئة يسعى من خلالها الوثبة إلى متابعة نتائجه اللافتة في مرحلة الإياب والتقدم أكثر على سلم الترتيب في حين لا يزال الشرطة يبحث عن مركز أكثر أمناً بعيداً عن المهددين بالهبوط.

ويلتقي جبلة الثاني عشر 23 نقطة مع ضيفه المجد الخامس 33 نقطة وسيحاول جبلة استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز يبقي على آماله في البقاء بدوري الأضواء بينما يسعى المجد للاقتراب من الأربعة الكبار لضمان المشاركة في دوري أبطال العرب الموسم المقبل.

وتقام بعد غد السبت مباراتان تجمع المتصدر الاتحاد 48 نقطة مع مستضيفه أمية السادس 31 نقطة في مباراة يسعى من خلالها أبناء القلعة الحمراء الاحتفاظ بالصدارة والقبض على نقاط المباراة للاقتراب أكثر من بطولة الدوري بينما أمية يبحث عن فوز يؤكد نتائجه الطيبة في مرحلة الإياب وخاصة أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

وسيكون على الجيش الثاني 45 نقطة العودة بنقاط المباراة من ملعب النواعير الرابع 35 نقطة حتى يستمر في ملاحقة المتصدر قبل ثلاث جولات من ختام الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى