أخبار الرياضة

الكرامة يعزز صدارته والجيش يبقى في الوصافة في دوري المحترفين

عزز فريق الكرامة صدارته لدوري المحترفين لكرة القدم برصيد 42 نقطة بعد فوزه على مستضيفه الجزيرة بهدفين لهدف كما فاز الاتحاد على ضيفه جبلة بهدفين دون رد والجيش على عفرين بهدفين لهدف وذلك في ختام المرحلة العشرين من إياب الدوري.
ففي دمشق استطاع فريق الجيش الذي ينافس على الصدارة أن ينتزع ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه عفرين الذي بادر بالتسجيل عبر لاعبه المغربي إبراهيم اراهال في الدقيقة 29 مع العلم أن فريق الجيش كان الأقرب إلى التسجيل في الدقيقة 19 من تسديدة عبد الرزاق الحسين التي علت المرمى ولم ينتظر الجيش كثيراً حتى تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 33 عبر لاعبه ماهر السيد لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وتكافأت الفرص حتى أعلنت الدقيقة 77 تقدم الجيش بهدف ثان حمل توقيع اللاعب ماهر السيد من ركلة جزاء وفشل عفرين في إدراك التعادل حيث نجح الجيش في إغلاق منطقته الدفاعية والمحافظة على النتيجة لتنتهي المباراة بتقدم الجيش بهدفين لهدف. وفي الحسكة عزز الكرامة من صدارته لفرق الدوري بعد فوزه على مستضيفه الجزيرة الهارب من شبح الهبوط بهدفين لهدف.

ودخل الكرامة المباراة بحذر وهو يسعى لتحقيق الفوز ومواصلة الصدارة وأخذ الفريقان يتبادلان الهجمات المنظمة حتى تمكن الكرامة من هز شباك مضيفه في الدقيقة 49 عبر لاعبه أحمد العمير.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 53 عزز الكرامة تقدمه بهدف ثان حمل توقيع اللاعب الأردني حسن عبد الفتاح ولم يطرق الجزيرة شباك ضيفه سوى مرة واحدة بهدف سجله لاعبه الغاني بامبا في الدقيقة 85.

وزاد الاتحاد المنتشي بفوزه على فريق النجمة اللبناني بأربعة أهداف لهدفين في كاس الاتحاد الآسيوي من معاناة ضيفه جبلة إثر فوزه عليه بهدفين دون رد.

ففي الشوط الأول افتتح فريق الاتحاد التسجيل في الدقيقة 18 عبر لاعبه عبد الفتاح الآغا ولم يشهد المباراة بعدها فرصاً حقيقية للتسجيل ونجح الاتحاد في إحكام دفاعه لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني كثف فريق الاتحاد من هجماته إلى أن عزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع اللاعب عبيد الصلال في الدقيقة 89 وبه انتهت المباراة إلى تقدم الاتحاد.

يشار إلى أن فريق الكرامة حامل اللقب استمر في صدارة الدوري برصيد 42 نقطة يليه الجيش وصيفاً برصيد 39 نقطة، ثم الشرطة وتشرين برصيد 35 نقطة لكل منهما، فالوثبة برصيد 33 نقطة فالمجد برصيد 32 نقطة فالطليعة وأمية برصيد 30 نقطة لكل منهما، فالاتحاد برصيد 29 نقطة فالوحدة برصيد 25.

ويحتل النواعير وجبلة المركزين الحادي عشر والثاني عشر برصيد 13 نقطة لكل منهما فالجزيرة برصيد 12 نقطة وأخيراً عفرين برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى