أخبار الرياضة

الاتحاد يتعادل مع القادسية الكويتي والجيش يخسر أمام ناساف الأوزبكي بكأس الاتحاد الآسيوي

تعادل فريق الاتحاد مع ضيفه القادسية الكويتي دون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي على استاد حلب الدولي.
وكانت أولى الفرص الخطرة في المباراة من الضيوف في الدقيقة 14 عندما سدد بدر المطوع كرة قوية علت العارضة بقليل ثم أضاع المحترف السوري في صفوف القادسية جهاد الحسين كرة خطرة على مشارف مرمى الاتحاد أبعدها أحد مدافعيه ليرد عليها الاتحاد بكرة خطرة من الظهير الأيمن محمد فارس ارتدت من الشباك الخلفية للقادسية.

وكثف الاتحاد في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول إلا أنه لم يستثمر أيا منها لينتهي الشوط بتعادل الفريقين من دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني سنحت للقادسية فرصة التقدم في المباراة عندما سدد حمد العنزي كرة راسية خطرة انبرى لها حارس الاتحاد ياسر جركس ببراعة ثم واصل الضيوف ضغطهم على مرمى الاتحاد وفي الدقيقة 72 أضاعوا فرصة ثمينة عندما مرر جهاد الحسين الكرة لبدر المطوع الذي لم يحسن استثمارها.

بدوره حاول الاتحاد الوصول إلى مرمى الخصم لكن كراته لم تشكل خطورة حقيقية رغم التبديلات التي أجراها مدربه الروماني تيتا حيث أدخل عبيد الصلال قبل نهاية المباراة بعشر دقائق والذي كاد يسجل من أول لمسة له لكن حارس القادسية أبعد تسديدته إلى خارج المرمى.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة تبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية للاتحاد لكنه لم يتمكن من ترجمة أفضليته إلى أهداف لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين سلبا وينال كل منهما نقطة واحدة وليبقى الاتحاد متصدرا للمجموعة بأربع نقاط فيما رفع القادسية رصيده إلى نقطتين. واعتبر مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم الرومانى تيتا فاليريو ان نتيجة المباراة كانت عادلة والمباراة كانت مفتوحة والفوز والخسارة كانا واردين فى أى لحظة وقال: انا راض عن اداء فريقى بشكل عام.

واضاف فاليريو فى المؤتمر الصحفى المشترك مع مدرب القادسية عقب انتهاء المباراة ان فريقه اظهر فى الربع ساعة الاخيرة من المباراة تركيزا أفضل من باقى مراحل المباراة حيث كان بامكانه أن يسجل.

بدوره قال محمد ابراهيم مدرب القادسية أنه سعيد جدا بأداء فريقه وراض عن النتيجة مشيرا الى ان فريقه كان الافضل طوال مراحل المباراة تمريرا وانتشارا الا أنه فقد التركيز فى الربع الساعة الاخيرة واضاع كرات عديدة الامر الذى أعطى فرصة كبيرة للاتحاد لتشكيل خطورة واضحة على مرمى فريقه.

يذكر ان المباراة كانت ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الاسيوى وبالتعادل بقى الاتحاد متصدرا للمجموعة برصيد اربع نقاط من مباراتين فيما رفع القادسية رصيده الى نقطتين من تعادلين واحتل المركز الثانى بانتظار نتيجة مباراة النجمة اللبنانى مع ايست بنغال الهندى فى نفس المجموعة.

خسارة جديدة للجيش أمام ناساف الأوزبكي

وتعرض فريق الجيش لخسارته الثانية أمام مضيفه فريق ناساف الأوزبكي بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب كارشي في أوزباكستان ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

وسجل للجيش أولا عبد الرزاق الحسين في الدقيقة 19 ثم عادل ناساف في الدقيقة 58 عن طريق مورزوف قبل أن يتقدم في الدقيقة 64 بهدف للاعبه شامرادوف.

يذكر أن الجيش خسر مباراته الأولى أمام فريق الكاظمة الكويتي بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى