أخبار الرياضة

الإسباني سالجادو في الريان القطري.. ولا عزاء للمحمدي

نجح نادي الريان القطري في إبرام ثاني تعاقداته القوية للموسم المقبل، بضم المدافع الإسباني المخضرم ميشيل سالجادو لاعب ريال مدريد الإسباني؛ ليصبح ثاني لاعب من ريال مدريد ينتقل للنادي القطري بعد فيرناندو هييرو، مدير الكرة حاليًا بمنتخب إسباني
الذي لعب موسمًا واحدًا بالنادي القطري نفسه، بعدما ترك ريال مدريد عام 2003.

قالت صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الخميس إن انضمام سلجادو الذي يبلغ من العمر 33 عاما بات وشيكا، وذلك بعد اتفاق الطرفين على كافة بنود العقد الذي سيحصل اللاعب بموجبه على ما يقرب من عشرة ملايين يورو (13.23 مليون دولار).

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من صرف نظر النادي عن التعاقد مع لاعب وسط الأهلي المصري والمنتخب القطري حسين ياسر المحمدي، وذلك بعد مغالاة الأهلي في مطالبه المالية من جهة، وهبوط مستوى اللاعب من جهة أخرى.

وكان سلجادو انضم إلى ريال مدريد قادمًا من سلتا فيجو الإسباني عام 1999، وساعد الفريق الملكي على الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و2002.

ولعب سالجادو 53 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا كان آخرها في عام 2006. ومنذ ذلك الوقت يمضي اللاعب على مقاعد بدلاء ريال مدريد وقتًا أطول من الذي يقضيه في الملعب، بعدما أصبح سيرجيو راموس هو الظهير الأيمن الأساس للفريق.

وتشير التقارير إلى أن الريان فتح المفاوضات مع اللاعب منذ زيارته للعاصمة القطرية الدوحة نهاية مارس/آذار الماضي، حيث رافق اللاعب نجمي الكرة الإسبانية فرناندو موريتس وخوسيه ماريا جوتيه في زيارة لمدة يومين، تعرفوا خلالها على المنشآت والمرافق الرياضية في قطر.

وكان اللاعبون الثلاثة زاروا الدوحة بناء على رغبة منهم في الوقوف على ملامح الحركة الرياضية، وتطور المنشآت والمرافق الحديثة في قطر، حيث تم التنسيق معهم من قبل لجنة اللاعبين المحترفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى